اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيراري: المعركة مع مكلارين لم تُؤثّر "مطلقًا" في تركيزنا على سيارة 2022

لم تُمدّد فيراري تطوير سيارتها لموسم 2021 بالرغم من معركتها على المركز الثالث في بطولة الصانعين للفورمولا واحد مع مكلارين، معتقدة بضرورة عدم التضحية بأيّ شيء في العمل على القوانين التقنيّة للعام المقبل.

سيارة 2022

الصورة من قبل: جورجيو بيولا

تمتّعت فيراري بمعركة قويّة طوال الموسم مع مكلارين على المركز الثالث في بطولة الصانعين ولم تُحسم إلّا في السباق الختاميّ في أبوظبي.

وأوضحت فيراري طوال الموسم بأنّ تركيزها ينصبّ على التحضير للقوانين التقنيّة الجديدة لموسم 2022، والتي من المنتظر أن تمنح الفرق فرصة تعويض الوقت وتقليص الفجوة مع فريقَي الصدارة.

وبالرغم من تقارب المعركة مع مكلارين، قال لورون ميكيز المدير الرياضيّ لفريق فيراري أنّ الحصان الجامح لم يُفكّر مطلقًا في تمديد دورة تطوير سيارة "اس.اف21" لموسم 2021.

اقرأ أيضاً:

"الإجابة هي لا" قال ميكيز لمجموعة مختارة من وسائل الإعلام بما فيها موقعنا "موتورسبورت.كوم" في أبوظبي.

وأضاف: "أعتقد بأنّنا أوضحنا ذلك في مرحلة مبكّرة للغاية، أنّنا اتّخذنا القرار بالانتقال للعمل على سيارة 2022".

وأكمل: "كنّا نأمل حينها أن نتمكّن من المنافسة على المركز الثالث في النهاية، لأنّنا كنّا بعيدين بعض الشيء عن مكلارين في تلك المرحلة المبكّرة من الموسم".

وأردف: "لكنّنا اخترنا عدم التضحية بأيّ شيء وذلك من أجل تكريس كلّ عملنا على سيارة 2022. ربّما تلك هي الإجابة الأوضح التي يُمكنني تقديمها اليوم".

اقرأ أيضاً:

وواصل شرحه بالقول: "سُئلنا حول هذا الأمر 25 مرّة، ولا سبيل إلى ذلك. التطوير الوحيد الذي قدّمناه خلال النصف الثاني من العام كان الجزء الهجين من المحرّك، ومجدّدًا فإنّ ذلك تطويرٌ سنستخدمه العام المقبل".

وكجزء من تحضيراتها لموسم 2022 وتغيير كبير في تصميم وحدة طاقتها، قدّمت فيراري نظامًا هجينًا محدّثًا خلال جائزة روسيا الكبرى في سبتمبر الماضي.

وفي حين أنّ ذلك قدّم دفعة صغيرة في الأداء ساعدت فيراري ضمن معركتها مع مكلارين، قال ميكيز أنّ "ذلك التحديث لا يُمكن اعتباره مُغيّرًا لقواعد اللعبة".

وأضاف: "لكن عند مراجعة ذلك، فإنّ الفوارق كانت صغيرة للغاية، وعادة ما نميل لاستذكار كلّ ذلك والقول بأنّه لو لم نعتمد التحديث فإنّ افتقارك لبضعة أجزاء مئويّة أو أعشار سيُؤخّرك كذا وكذا مركزًا".

وأردف: "أعتقد بأنّه بالنظر إلى تقارب أداء السيارات فقد شعرنا بتأثير ذلك التحديث خلال النصف الثاني من الموسم، أو الثلث الأخير من الموسم، وكان ذلك أكبر ربّما".

وواصل حديثه بالقول: "أمّا الجانب الآخر فكما تذكرون فإنّنا كنّا ضعفاء للغاية على صعيد التجاوزات وكان ذلك يجعل وتيرة السيارة أقلّ أهميّة في بعض المراحل، ذلك لانّنا كنّا ضعفاء للغاية في المعارك".

واختتم: "لذا فإنّ تلك المساعدة البسيطرة في النهاية ساعدتنا على استغلال بعض إمكانيّات السيارة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري: ساينز ولوكلير سيتمتّعان بمرتبة متساوية في 2022
المقال التالي ويليامز: لاتيفي بحاجة لأن يتوقّف عن "إفراط التفكير" في موسم 2022

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط