تحليل: هل ألونسو غير محظوظٍ بالقدر الذي يزعمه؟

أشار فرناندو ألونسو بعد جائزة تركيا الكبرى إلى أنّ الحظّ "يُواصل تجنّبه" بعد خسارته لفرصة تحقيق نقاطٍ ثمينة. لكن إلى أيّ مدى لم يكن الإسباني محظوظًا في 2021؟

بوتاس: حسم مستقبلي ساعدني في التركيز على القيادة

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الحالي أن التحسّن الملحوظ في أدائه ضمن الموسم الحالي للفورمولا واحد، حصل بعد حسم مستقبله في البطولة.

بيتروناس تؤكد التزامها مع فريق مرسيدس وسط شائعات أرامكو

أكّدت بيتروناس الراعي الرئيسي لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد على التزامها طويل الأمد مع الفريق، وذلك وسط الشائعات الأخيرة بأنّ شراكتهما قد تنتهي مبكرًا.

كيف غيّرت الفورمولا واحد عالية التكنولوجيا دور مهندس السباق

كانت وظيفة مهندس السباق في الفورمولا واحد تتمحور حول جمع ردود الفعل من السائق وترجمتها إلى تعديلات في السيارة، لكنّ تلك الوظيفة تحوّلت الآن إلى دورٍ أكثر تعقيدًا.

بيريللي تُكمل برنامج اختباراتها لإطارات 18 إنشًا لموسم 2022

أكملت بيريللي رسميًا برنامج تطويرها لإطارات موسم 2022 في الفورمولا واحد، حيث كان أمس الاثنين آخر يوم تجارب للشركة الإيطالية على حلبة بول ريكار، حيث قاد دانييل كفيات سيارة ألبين لاختبار إطارات 18 إنشًا على حلبة مبللة.

مطبّات حلبة أوستن "ستُعقّد" نهاية أسبوع الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد

يرى بيير غاسلي أن على سائقي الفورمولا واحد التأهّب لنهاية أسبوع "مُعقّدة" في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، حيث ستُجبر المطبّات على حلبة الأمريكيتين الفرق على تضحيات في جانب الإعدادات.

تحليل: كيف ساعدت مقاربة مكلارين المختلفة في عودتها لسكة الانتصارات؟

يكاد يكون من المستحيل التصديق بأن مكلارين ومنذ أربعة أعوام كانت تكافح لتفادي تراجعها لتصبح أسوأ الفرق المشاركة!

لاتيفي سيفتقد تواجد راسل كمعيار في 2022

قال نيكولاس لاتيفي سائق فريق ويليامز أنه سيفتقد تواجد زميله جورج راسل، كمعيار له، في موسم 2022 المقبل للفورمولا واحد.

دي تي ام: إكستروم يُثني على رغبة بيرغر بالتغيير الثوري

أشاد ماتياس إكستروم برغبة غيرهارد بيرغر مدير "دي تي ام" بالقتال وانتقاد خلفه: كلّ شيء كان مستحيلًا قبل خمسة أعوامٍ سنفعله الآن!"

إكستروم يشيد بفريقه بعد فوزه بلقب "بيور إي تي سي آر"

أشاد ماتياس إكستروم بفريقه كوبرا ريسينغ بعد تتويجه كبطلٍ للنسخة الأولى من بطولة "بيور إي تي سي آر" على إثر معركة دراميّة في بو-أرنو في فرنسا.

ريد بُل: نيوي تعرّف على مشاكل إعدادات سيارة الفورمولا واحد فور عودته من الإصابة

قالت ريد بُل أن مديرها التقني أدريان نيوي تمكن على الفور من التعامل مع مشاكل إعدادات سيارتها في الفورمولا واحد بعد عودته إلى البطولة في تركيا إثر حادثة خطيرة على دراجته الهوائية.

أوجييه يعترف بأنّ رالي إسبانيا الصعب "خطوة إيجابية" في معركة لقب "دبليو آر سي"

اعترف سيباستيان أوجييه بأنّ المركز الرابع الذي حققه في رالي إسبانيا يُعدّ "خطوة إيجابية أخرى" في طريقه لحصد لقبه الثامن في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالرُغم من عدم بلوغ أهدافه لنهاية الأسبوع الماضي.

"دبليو آر سي" تكشف الشرط الضروري الذي يسمح للسيارات الحالية بالمشاركة في 2022

سيتم السماح للسيارات الحالية في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالمشاركة في منافسات الموسم المقبل، ولكن فقط وفقاً لتعديلات محددة.

إيفانز: "كل الأمور واردة" في جولة مونزا الحاسمة للقب "دبليو آر سي"

قال إلفين إيفانز أنّ "كل الأمور واردة" في معركة لقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، لكنّه اعترف بأنّ الوضع سيتطلب أمرًا "غريبًا" يحدث لحرمان سيباستيان أوجييه من تحقيق اللقب في جولة مونزا الحاسمة الشهر المُقبل.

لماذا تغلّب باتون على باريكيلو ليُحقّق لقب 2009؟

في مثل هذا اليوم 18 أكتوبر من العام 2009 حقّق جنسن باتون بطولته الوحيدة في عالم الفورمولا واحد مع فريق برون جي بي، ولكن لمَ تفوّق البريطاني على زميله الأكثر خبرة منه روبنز باريكيلو؟ جوك كلير يُجيب على هذا.

فيراري: التقدم على مكلارين لتحقيق المركز الثالث ضمن بطولة المصنّعين "هدف واضح"

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد، أن التفوق على مكلارين لتحقيق المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة المصنّعين بات "هدفاً واضحاً" للحصان الجامح هذا الموسم.

سلسلة لومان الافتراضية: فريق "ريد لاين" يحرز الفوز بكلتا الفئتَين في سبا

أحرز فريق ريد لاين الفوز بكلتا فئتَي سلسلة لومان الافتراضية في سباق سبا 6 ساعات، الجولة الثانية من الموسم الحالي، وذلك بفضل استراتيجية ذكية تمحورت حول الحفاظ على الوقود.

رالي إسبانيا: نوفيل يحقق فوزًا مستحقًا وإيفانز يُبقي على آماله بتحقيق اللقب

قدّم تييري نوفيل واحدة من أفضل تأديات هذا الموسم ليُحقق فوزًا مهيمنًا برالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، متفوقًا على إلفين إيفانز الذي حافظ على آماله بتحقيق اللقب.

تويوتا كادت تتخلى عن المشاركة في داكار لو لم تُعالج مشاكل الإطارات

عانت تويوتا كثيرًا في النسخ الأخيرة من رالي داكار بسبب كثرة الانثقابات في الإطارات المخصصة لتصنيف السيارات التي تشارك بها، وعدته ظلمًا لها بمواجهة باقي التصنيفات في فئة السيارات النموذجية "تي 1"، لذا عملت مع "بي. أف. غوودرتش" على تقديم حلول تضمن استمرارها والحفاظ على صورة شركة صناعة الإطارات.

هل ستغادر بيتروناس صفوف مرسيدس؟ وما دور أرامكو؟

بعد أكثر من عقد من الشراكة، قد تنفصل بيتروناس عن مرسيدس، مع احتمالية ارتباط الصانع الألماني مع راعٍ كبير جديد.

رالي إسبانيا: نوفيل يقترب من الفوز وأوجييه يخسر المركز الثالث

اقترب تييري نوفيل خطوة إضافيّة نحو إحراز الفوز برالي إسبانيا بعد تمديده لأفضليّته أمام إلفين إيفانز سائق تويوتا في الفترة الصباحيّة اليوم الأحد.

رالي إسبانيا: نوفيل يُحكم قبضته على المجريات وأوجييه يعود مع نهاية اليوم الثاني

برز تييري نوفيل كمرشّح قوي للفوز برالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك بعد هيمنته على مجريات اليوم السبت.

ريد بُل: الكسوة البيضاء تكشف تفاصيل مخفيّة على سيارة "آر.بي16بي"

سمحت الكسوة الاحتفاليّة لسيارة ريد بُل للإشادة بهوندا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بتحديد بعض تفاصيل سيارة "آر.بي16بي" التي كانت مخفيّة عادة بالألوان القاتمة.

رالي إسبانيا: نوفيل يبتعد في الصدارة أمام إيفانز مع نهاية الفترة الصباحية لليوم الثاني

حصد تييري نوفيل العلامة الكاملة في الفترة الصباحية لليوم الثاني من رالي إسبانيا، ليُعزّز صدارته للحدث أمام إلفين إيفانز سائق تويوتا.

التغييرات التقنيّة التي أدخلتها فيراري لتعزيز أداء السيارة الحمراء

قدّم موسم 2021 للفورمولا واحد تحديات غير مسبوقة لفرق البطولة حيث أدى تأثير جائحة فيروس كورونا إلى عدم تمكن أغلبيتها من إنتاج سيارات جديدة بالكامل.

أبرز التحديثات التقنيّة لفريق ريد بُل على قنوات تهوية المكابح

انصب تركيز فريق ريد بُل في الجولات الافتتاحيّة لهذا الموسم على تطوير كل أجزاء السيارة حيث جلبت الكتيبة النمساويّة تحديثات لتعزيز الأداء في كل جائزة كبرى تقريبًا.

تحليل: كيف يساعد نهج مرسيدس التطويري مكلارين على المضي قدمًا في 2021؟

قدّمت مكلارين تحديثًا جوهريًا إلى حدٍ ما على سيارتها في جائزة فرنسا الكبرى في محاولةٍ لتعزيز فرصها ضمن المعركة المُشتعلة على المركز الثالث في بطولة الصانعين مع فيراري.

كيف تجنّب تصميم ريد بُل الاحتجاج على الجناح الخلفي المرن؟

اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا خلف كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد مع وصول الفرق إلى جائزة أذربيجان الكبرى.