فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
مرسيدس ستدفع أكبر كلفة مشاركة في تاريخ الفورمولا واحد لموسم 2020
تفقّدات "فيا" في صميم الجدل المُثار حول فيراري
"دبليو إي سي" تكشف عن اسم الفئة الجديدة للسيارات الخارقة
كوبتسا سيقود لصالح "بي ام دبليو" في تجارب "دي تي ام" في خيريز

وجدت فيراري نفسها تحت مجهر جدل تقنيّ جديد قبيل سباق جائزة أبوظبي الكبرى عندما تفطّنت "فيا" إلى وجود تباين كبير في كميّة الوقود المصرّح بها.

الفئة الجديدة ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ستُعرف باسم "سيارات لومان الخارقة" أو "إل إم إتش"، عندما ستبصر النور في موسم 2020-2021.

سيقود روبرت كوبتسا السائق السابق لفريق ويليامز للفورمولا واحد سيارة بي ام دبليو في تجارب ناشئي بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" في خيريز الشهر الجاري.

آخر الأخبار

F1 الفورمولا واحد تغير قانون وزن السيارات المثير للجدل لموسم 2020 الفورمولا واحد تغير قانون وزن السيارات المثير للجدل لموسم 2020
F2 فورمولا 2: ديليتراز يتقدم على آرمسترونغ في اليوم الأول لتجارب أبوظبي فورمولا 2: ديليتراز يتقدم على آرمسترونغ في اليوم الأول لتجارب أبوظبي
F1 فيتنام تضيف منعطفًا آخر لحلبة الفورمولا واحد فيتنام تضيف منعطفًا آخر لحلبة الفورمولا واحد
F1 لوكلير سيرحب بهاميلتون ضمن صفوف فيراري لوكلير سيرحب بهاميلتون ضمن صفوف فيراري
F1 "فيا" تُوافق على نظام "ام.جي.يو-كيه" إضافيّ لموسم 2020 "فيا" تُوافق على نظام "ام.جي.يو-كيه" إضافيّ لموسم 2020
eSport الفورمولا واحد الإلكترونية: تونيزا سائق فيراري يحرز اللقب وريد بُل تحقق بطولة الفرق الفورمولا واحد الإلكترونية: تونيزا سائق فيراري يحرز اللقب وريد بُل تحقق بطولة الفرق
MERC بطولة الشرق الأوسط للراليات مؤلفة من 5 جولات في 2020 بطولة الشرق الأوسط للراليات مؤلفة من 5 جولات في 2020
F1 ريد بُل تثق في قدرة "فيا" على التعامل مع مشكلة تدفّق الوقود ريد بُل تثق في قدرة "فيا" على التعامل مع مشكلة تدفّق الوقود
F1 قانون جديد يمنع الفرق من حجب سياراتها في التجارب الشتويّة قانون جديد يمنع الفرق من حجب سياراتها في التجارب الشتويّة
F1 راسل يتصدر تجارب أبوظبي مع مرسيدس ولوكلير يتعرض لحادثة راسل يتصدر تجارب أبوظبي مع مرسيدس ولوكلير يتعرض لحادثة
F1 وولف: "لا يُمكن أن أتخيّل" مكانًا أفضل من مرسيدس للتواجد فيه وولف: "لا يُمكن أن أتخيّل" مكانًا أفضل من مرسيدس للتواجد فيه

أوكون: المشاركة مع رينو مهمّة على خلفيّة "المشكلة الكبيرة" لموسم 2020

يعقتد إستيبان أوكون سائق رينو الجديد أنّ الحصول على فرصة قيادة سيارة 2019 ضمن تجارب أبوظبي "مفصليّة" وستُساعده كثيرًا على إثر تقلّص جدول التجارب في العام المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سباق أبوظبي أظهر أهمية "دي آر أس" في الحقبة الحالية للفورمولا واحد

قال سائقو الفورمولا واحد أن غياب الحماسة خلال الفترة التي لم يعمل فيها جهاز الحدّ من الجر "دي آر أس" في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، يظهر سبب الحاجة إلى مثل هذا النظام في هذا الجيل من السيارات.

فيراري: تمّ تفقّد مستويات الوقود لدينا "على الأقل عشر مرات" هذا الموسم

كشفت فيراري بأنّه تمّ تفقّد مستويات الوقود لديها "على الأقلّ عشر مرّات" هذا الموسم، وذلك عقب التباين الكبير في كميات الوقود الذي تمّ اكتشافه على سيارة شارل لوكلير في جائزة أبوظبي الكبرى.

وولف يرى احتمال 25 بالمئة لخروج هاميلتون من مرسيدس

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن هناك احتمال 75 بالمئة لبقاء لويس هاميلتون مع السهام الفضية لما بعد موسم 2020، لكنه يعي قدرة فيراري على إقناع بطل العالم ستّ مرات في الانضمام إلى صفوفها.

دبليو إي سي: بيجو تدخل في شراكة مع فريق "ريبيليون" لمشروعها للسيارة الخارقة

ستنضمّ بيجو إلى فريق ريبيليون ريسينغ المشارك حاليًا في فئة "ال ام بي1" ضمن برنامجها المُقبل للسيارات الخارقة في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

فيراري تشكّ بصحّة التباين في قياسات كمية الوقود خلال جائزة أبوظبي الكبرى

عبّرت فيراري عن شكّها بوجود تباين حقيقي في قياسات كمية الوقود لسيارة شارل لوكلير خلال جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2019 في الفورمولا واحد، كما علم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

دبليو آر سي: سيتروين منفتحة على تجهيز سياراتها للفرق المستقلة

ستكون سيارة سيتروين "سي3 دبليو آر سي" جاهزة للزبائن، إذ بوسعها المنافسة ضمن موسم 2020 المقبل من بطولة العالم للراليات، بالرغم من انسحاب العلامة الفرنسية خارج البطولة كفريقٍ مصنعيّ.

فيرشتابن: الانتصارات أوقفت هوندا عن التشكيك بجدوى التواجد في الفورمولا واحد

اعترف ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّ الانتصارات التي حققتها هوندا هذا الموسم ساهمت في توقّف الصانع الياباني عن التشكيك بجدوى التواجد في الفورمولا واحد بعد ما واجهه من صعوبات منذ عودته إلى البطولة.

بينوتو: فيراري خسرت لقب 2019 العام الماضي

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ الحظيرة الإيطاليّة "خسرت" موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد العام المقبل عند مرحلة تصميم سيارتها.

غروجان: إطارات 2020 "ليست ما نحلم به"

أشار رومان غروجان سائق هاس في بطولة العالم للفورمولا واحد إلى أنّه لا يزال غير مقتنعٍ بخصائص إطارات بيريللي لموسم 2020 بعد اختبارها في اليوم الأوّل من تجارب أبوظبي.

بوتاس يتصدر اليوم الأول من تجارب أبوظبي للفورمولا واحد

ظهر إستيبان أوكون للمرة الأولى على متن سيارة رينو خلال اليوم الافتتاحي لتجارب ما بعد جائزة أبوظبي الكبرى للإطارات، التي تصدرها فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

ترقية الفورمولا إي إلى مرتبة بطولة للعالم في الموسم المقبل

ستُصبح الفورمولا إي رسميًا بطولة للعالم تحت مظلّة الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بدءًا من موسم 2020-2021.

دراسة تغييرات على حلبة بول ريكار لتحسين مستويات التسابق

يدرس منظّمو جائزة فرنسا الكبرى إدخال تعديلات بارزة على شكل حلبة بول ريكار من أجل تحسين التسابق في النسخ المقبلة من سباق الفورمولا واحد وفق ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

هوندا تعتذر على مشكلة الصمام الخانق التي واجهت فيرشتابن في سباق أبوظبي

عبّرت هوندا عن "أسفها الشديد" حيال مشكلة استجابة الصمام الخانق التي تسببت بمعاناة ماكس فيرشتابن في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، على الرُغم من إنهاء سائق ريد بُل السباق بمركز الوصافة في نهاية المطاف.

بيريللي: الضغط المنخفض سيُساعد على تحسين اختبار إطارات 2020

تأمل بيريللي أن تسمح مستويات الضغط المنخفضة لفرق الفورمولا واحد بالحصول على انطباع أفضل بكثير من إطارات 2020 ضمن تجارب أبوظبي بالمقارنة مع ما حدث في أوستن.

تحليل السباق: كيف أظهرت أبوظبي صعوبة الإطاحة بمرسيدس؟

أكملت مرسيدس موسم 2019 بأداء مذهل، وبالرغم من أنّ لويس هاميلتون لم يُواجه أيّة معركة في أبوظبي، فإنّ سيطرته المطلقة على الجولة الأخيرة من النصف الثاني المتقلّب من موسم 2019 ذكّرت الجميع بهيمنة تشكيلة أبطال العالم على الفورمولا واحد.

ريكاردو: خسارة المركز الخامس في البطولة كانت لتمثل "ضربة موجعة" لفريق رينو

يرى دانيال ريكاردو أنه لو خسر فريقه رينو المركز الخامس ضمن ترتيب بطولة المصنّعين في موسم 2019 المنصرم، لكانت تلك "ضربة موجعة" للعلامة الفرنسية.

فيتيل يسخر من شائعة تركه الفورمولا واحد نهاية 2019

سخر سيباستيان فيتيل سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات من شائعة سمعها مفادها أنه سيترك منافسات الفورمولا واحد تزامناً مع انتهاء موسم 2019.

ساينز: تجاوز اللفّة الأخيرة على هلكنبرغ كان بمثابة لحظة فوز ببطولة العالم

قال كارلوس ساينز أنّ حركته العبقرية في اللفّة الأخيرة لتجاوز نيكو هلكنبرغ واقتناص نقطة ثمينة في سباق جائزة أبوظبي الكبرى كانت بمثابة لحظة فوز ببطولة العالم.

غاسلي "مشمئز" من حادثة اللفة الأولى مع سترول في أبوظبي

أوضح بيير غاسلي سائق تورو روسو أنه "مشمئز" من حادثة اللفة الأولى التي جمعته مع لانس سترول سائق ريسينغ بوينت خلال سباق جائزة أبوظبي الكبرى.

عطبٌ مفاجئ في خادم البيانات تسبّب بتعطيل نظام "دي آر اس" في أبوظبي

تسبّب عطلٌ مفاجئ في خادم بيانات إدارة السباق في دفع "فيا" لتعطيل استخدام نظام "دي آر اس" خلال الثلث الأوّل من سباق جائزة أبوظبي الكبرى قبل معالجة المسألة.

فيرشتابن: عودة ألونسو إلى الفورمولا واحد "مضيعة للوقت" من دون سيارة تنافسية

صرّح ماكس فيرشتابن بأنّها ستكون "مضيعة للوقت" أن يعود فرناندو ألونسو إلى الفورمولا واحد إذا لم يتمكن بطل العالم مرّتين في الحصول على سيارة تنافسيّة.

تغريم فيراري لتباين كميّات الوقود ولوكلير يُحافظ على منصّة تتويجه

تمّ تغريم فيراري بمبلغ 50 ألف يورو لتصريحها غير الدقيق بكميّة الوقود على سيارة شارل لوكلير قبيل جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن عانى من مشكلة في استجابة الصمام الخانق

جاءت معاناة ماكس فيرشتابن طوال سباق جائزة أبوظبي الكبرى نتيجة مشكلة في استجابة الصمّام الخانق من سيارته ريد بُل وعدم "قيامها بما يرغب به".