فيرشتابن يصدّ هجمات هاميلتون الأخيرة ويضمن فوزًا مهمًا في أوستن

أحرز الهولندي ماكس فيرشتابن فوزًا مثيرًا بعد أن صدّ هجمات لويس هاميلتون المتأخّرة في سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى على إثر استراتيجيّته العدائيّة ويُعزّز بذلك صدارته للبطولة.

هاميلتون غير واثق مما كان بوسع مرسيدس فعله لهزيمة ريد بُل في أوستن

قال لويس هاميلتون أنه غير واثق مما كان بوسع فريقه مرسيدس فعله بشكل مختلف في سباق أوستن على حلبة الأمريكيتين، لهزيمة ريد بُل.

فيرشتابن لم يكن متأكدًا من نجاح الاستراتيجية العدائية لهزيمة هاميلتون نحو الفوز في أوستن

قال ماكس فيرشتابن أنه لم يكن متأكدًا من أنّ الاستراتيجة العدائية التي اتبعها فريقه ريد بُل ستكون كافية ليحقق الفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى ويعزّز من صدارته لترتيب البطولة.

كوارتارورا يُتوّج باللقب بعد سقوط بانيايا وماركيز يفوز بسباق ميزانو الجنونيّ

حسم فابيو كوارتارارو لقب موسم 2021 من بطولة العالم للموتو جي بي بعد استفادته من سقوط غريمه ومتصدّر معظم سباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى فرانشيسكو بانيايا في اللفّات الأخيرة، وذلك في الوقت الذي أحرز فيه مارك ماركيز الفوز للسباق الثاني على التوالي.

باها بورتاليغري 500: الجولة الأخيرة والألقاب سعودية

يعدّ باها بورتاليغري 500 في البرتغال الجولة الأخيرة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا – باها" لموسم 2021، وستكون المنافسة على ألقاب الرالي سعوديةً وعربية خالصة.

هورنر: من المستحيل التنبؤ بصاحب الأفضلية ضمن معركة اللقب في 2021

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنه من المستحيل التنبؤ بالفريق صاحب الأفضلية ضمن معركة لقب موسم 2021 الحالية في الفورمولا واحد.

الإيجابيّات التي تراها مرسيدس من خسارتها في أوستن

يُصرّ الصانع الألماني مرسيدس على أنّ هناك إيجابيّات يُمكنه الخروج بها من خسارته على يد ريد بُل في سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى للفورمولا واحد.

ألونسو: على الفورمولا واحد تطبيق حدود المسار بصرامة مماثلة لما تتبعه كرة القدم

يرى فرناندو ألونسو أن الفورمولا واحد بحاجة إلى تطبيق حدود المسار بصرامة مماثلة لما تتبعه كرة القدم، مع عقوبات على المخالفين.

ماركيز: قدرة كوارتارارو "على المعاناة" كانت العامل وراء فوزه بلقب الموتو جي بي

قال مارك ماركيز أنّ قدرة فابيو كوارتارارو على المعاناة خلال موسم 2021 من بطولة الموتو جي بي وقدرته على تحقيق نتائج قويّة بالرغم من ذلك كانت العامل الرئيسيّ وراء فوزه بلقب البطولة.

ريد بُل: كان ليكون من القاسي إجراء وقفة صيانة لبيريز من أجل تحقيق أسرع لفّة

يعتقد فريق ريد بُل أنّه كان ليكون من القاسي على سيرجيو بيريز التضحية بمركزه على منصّة التتويج ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى في سبيل حرمان لويس هاميلتون من نقطة أسرع لفّة.

ألبين: علينا القيام بعمل أفضل للتفوق على ألفا تاوري

يرى مارسين بودكوفسكي المدير التنفيذي لدى ألبين، أنه يتوجب على الفريق العمل بشكل أفضل للتفوق على ألفا تاوري ضمن معركة المركز الخامس في موسم 2021 الجاري للفورمولا واحد.

مرسيدس: التوقّف في اللفّة الثامنة كان ليُساعد هاميلتون على الفوز بسباق أمريكا

يعتقد الصانع الألماني مرسيدس أنّ استراتيجيّة جريئة عبر إجراء وقفة صيانة لويس هاميلتون مبكّرًا في اللفّة الثامنة من سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى كانت لتُساعده على التغلّب على غريمه ماكس فيرشتابن.

ريكاردو: الحادثة مع ساينز كانت "مجرد تسابق محتدم"

ليست لدى دانيال ريكاردو مشكلة في الاتهامات التي تلقاها حيال "المنافسة بطريقة قذرة" بعد معركته القوية في مواجهة كارلوس ساينز خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

حلبة البحرين الدولية ومسيرة حافلة في عالم سباقات التحمّل "دبليو إي سي"

لم يُطلق على حلبة البحرين لقب موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط من فراغ، فبعد أن استضافت سباق الفورمولا واحد منذ العام 2004، احتضنت حلبة الصخير سباقًا في بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" منذ انطلاق السلسلة في 2012، كما ستدخل التاريخ هذا الموسم مع استضافتها لأول جولة مزدوجة تشهدها البطولة.

بيريز كان يحاول "النجاة" وسط معاناته من المرض في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى

شعر سيرجيو بيريز بأنّه في "وضع النجاة" بعد معاناته من المرض طوال سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى يوم الأحد، واصفًا ذلك بـ "السباق الأطول في حياته".

راسل: فارق النقاط الذي تتمتع به ويليامز سمح لي بالضغط أكثر في أوستن

قال جورج راسل أنّ المركز التاسع المريح الذي يحتلّه فريقه ويليامز في ترتيب الفورمولا واحد سمح له بالضغط إلى حدوده القُصوى في السباقات الأخيرة.

تحليل السباق: التفاصيل التي عزّزت أداء فيرشتابن وكبحت جماح هاميلتون في أوستن

مع دخول المعركة على لقب الفورمولا واحد مراحلها الأخيرة، أضافت جائزة الولايات المتّحدة الكبرى فصلًا مثيرًا جديدًا ضمن المعركة بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن. وبالرغم من أنّ هاميلتون أتقن الانطلاقة، فإنّ فيرشتابن وريد بُل أخذا المبادرة على صعيد الاستراتيجيّة وخرجا منتصرين بالرغم من جهود مرسيدس.

شبكة موتورسبورت تستحوذ على "أوتوبلوغ" الأرجنتينية

سيتحول اسم موقع "أوتوبلوغ" الإلكتروني الأرجنتيني الأشهر في البلاد والمختص بأخبار السيارات إلى "موتور1.كوم الأرجنتين" وذلك بعد استحواذ شبكة موتورسبورت عليه.

مع انطلاق رالي أبوظبي الصحراوي أنظار العالم تتجه إلى الإمارات

ينطلق رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الثلاثين خلال الفترة من 5 – 11 نوفمبر المقبل.

ماسي يتفهم إحباط ألونسو حيال حركة رايكونن في أوستن

قال مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أنه يتفهم إحباط فرناندو ألونسو حيال حركة كيمي رايكونن في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في أوستن.

ريد بُل خشيت أن يتسبب شوماخر في خسارة فيرشتابن للفوز في أمريكا

خشيت ريد بُل أن يُكلّف ميك شوماخر المتأخر بلفة ماكس فيرشتابن الفوز بسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى بعدما علق الهولندي خلف الألماني في مرحلة متأخرة من السباق.

وولف: مرسيدس لم تتمكن من مُجاراة استراتيجية ريد بُل العدائية في أوستن

قال توتو وولف أن فريقه مرسيدس لم يتمكن من مُجاراة وقفة الصيانة المبكرة التي قامت بها ريد بُل مع ماكس فيرشتابن لمنع لويس هاميلتون من خسارة صدارة السباق في أوستن، واصفًا تلك الحركة "بالجريئة".

ألونسو محتارٌ من قرار الحكام الغريب حيال حركة رايكونن في أوستن

يرى فرناندو ألونسو أنه من الغريب السماح لسائق ألفا روميو كيمي رايكونن بتجاوزه من خارج المسار خلال سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى، بينما تعين على السائقين الآخرين إرجاع المراكز.

ألفا روميو قامت بتصفية الأجواء مع جيوفينازي بعد ما حدث في تركيا

قال فريدريك فاسور مدير فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ الفريق قام بتصفية الأجواء مع سائقه أنطونيو جيوفينازي بعدما رفض الأخير الانصياع لأوامر الفريق بإفساح المجال لمرور زميله كيمي رايكونن في سباق تركيا.