فورمولا 1
03 يوليو
-
05 يوليو
الحدث انتهى
10 يوليو
-
12 يوليو
السباق خلال
09 ساعات
:
00 دقيقة
:
03 ثانية
موتو جي بي
آر
جائزة هولندا الكبرى
25 يونيو
-
28 يونيو
Canceled
09 يوليو
-
12 يوليو
Canceled
فورمولا إي
آر
جائزة نيويورك
10 يوليو
-
11 يوليو
Canceled
آر
جائزة لندن 1
25 يوليو
-
25 يوليو
Canceled
دبليو آر سي
آر
رالي كينيا
16 يوليو
-
19 يوليو
Postponed
آر
رالي فنلندا
06 أغسطس
-
09 أغسطس
Canceled
هاميلتون يخطف "البول بوزيشن" في جائزة ستيريا الكبرى تحت ظروفٍ ماطرة
فورمولا 2: شفارتزمان يُحقّق فوزه الأوّل في البطولة في النمسا
تراجع لوكلير 3 مراكز على شبكة انطلاق جائزة ستيريا الكبرى
السعادة تغمر ساينز لانطلاقه ثالثًا بعد "واحدة من أصعب التصفيات" في مسيرته

سينطلق سائق مرسيدس لويس هاميلتون من المركز الأوّل في سباق جائزة ستيريا الكبرى على حلبة ريد بُل رينغ بعد نجاحه بتسجيل أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية التي أقيمت بعد أجواء مبلّلة.

حقّق روبرت شفارتزمان حامل لقب الفورمولا 3 فوزه الأوّل في الفورمولا 2 ضمن السباق الرئيسي الثاني من الموسم بعد أداء مذهل في الأمطار على حلبة ريد بُل رينغ.

سيتراجع سائق فيراري شارل لوكلير 3 مراكز من مكان تأهّله لسباق جائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد إعاقته لسائق ألفا تاوري دانييل كفيات خلال التجارب التأهيلية إذ سيبدأ سباقه من المركز الـ 14.

عبّر كارلوس ساينز سائق مكلارين عن سعادته الغامرة إثر ما وصفها "واحدة من أصعب التصفيات" في مسيرته، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة حلبة ريد بُل رينغ قُبيل التجارب التأهيلية لجائزة ستيريا الكبرى والتي أكملها الإسباني في المركز الثالث.

آخر الأخبار

F1 توجّه فيتيل نحو خطّ الحظائر ساهم في انزلاق فيرشتابن في القسم الثالث من التصفيات توجّه فيتيل نحو خطّ الحظائر ساهم في انزلاق فيرشتابن في القسم الثالث من التصفيات
F1 تفوّق هاميلتون في النمسا أعاد إليه ذكريات سباق سيلفرستون 2008 تفوّق هاميلتون في النمسا أعاد إليه ذكريات سباق سيلفرستون 2008
F1 مشاكل المكابح ساهمت في تأهّل بوتاس بفارق 1.4 ثانية خلف هاميلتون مشاكل المكابح ساهمت في تأهّل بوتاس بفارق 1.4 ثانية خلف هاميلتون
F1 تحليل: تحديثات فيراري المستعجلة في النمسا تحليل: تحديثات فيراري المستعجلة في النمسا
F1 تغطية مباشرة لتصفيات جائزة ستيريا الكبرى 2020 تغطية مباشرة لتصفيات جائزة ستيريا الكبرى 2020
F1 برون: فرص إقامة التصفيات يوم السبت ما زالت قائمة برون: فرص إقامة التصفيات يوم السبت ما زالت قائمة
F1 موظّفو الفورمولا واحد يواجهون خطر السجن عند عدم الالتزام بقيود سباق المجر موظّفو الفورمولا واحد يواجهون خطر السجن عند عدم الالتزام بقيود سباق المجر
F1 إلغاء التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ستيريا الكبرى إلغاء التجارب الحرّة الثالثة لجائزة ستيريا الكبرى
F1 هورنر يعتقد بأن مرسيدس "أخفت أداءها الحقيقي" في التجارب الحرة الثانية في النمسا هورنر يعتقد بأن مرسيدس "أخفت أداءها الحقيقي" في التجارب الحرة الثانية في النمسا
F3 فورمولا 3: فيستي يسجّل فوزه الأول في النمسا مستفيدًا من إنهاء السباق مبكرًا فورمولا 3: فيستي يسجّل فوزه الأول في النمسا مستفيدًا من إنهاء السباق مبكرًا
F1 الفورمولا واحد تتحضّر لإمكانيّة إقامة تصفيات النمسا صباح الأحد الفورمولا واحد تتحضّر لإمكانيّة إقامة تصفيات النمسا صباح الأحد

مواعيد عرض جائزة ستيريا الكبرى 2020

بعد الإثارة التي شهدتها الجولة الافتتاحيّة لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد، تعود الأحداث من جديد على ذات الحلبة من بوابة جائزة ستيريا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.

هل يعود فيتيل إلى "الجذور" كما فعل ألونسو؟

قبل أشهرٍ قليلةٍ ماضية، كانت عودة الإسباني فرناندو ألونسو إلى أسوار الفئة الملكة أمرًا مستبعدًا، حتى أنّ إمكانية انضمامه إلى رينو بدت غير منطقية وصعبة المنال، ولكن قطار البطولة يمضي قدمًا من دون انتظار أحد. فهل يجد سيباستيان فيتيل ضالته ويعود إلى الجذور؟

تحليل: كيف تخطط رينو للتعامل مع ألونسو "الجديد"؟

تأمل رينو بعد التوقيع مع فرناندو ألونسو العائد إلى الفورمولا واحد من جديد، أن تستعين بسرعته وخبرته الكبيرتين لتدفع نفسها بين فرق الصدارة بحلول موسم 2022، لكن المصنع الفرنسي يعي تماماً أن عودة بطل العالم مرتين للقيادة ضمن صفوفه للمرة الأولى منذ 2009، ستحمل معها الكثير من التحديات كذلك.

رسميًا: تأكيد سباقي موجيللو وسوتشي على روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2020

أكّدت الفورمولا واحد جولتين إضافيتين على روزنامة 2020، ليُضاف سباقا موجيللو وسوتشي على الجولات الثماني المبدئية التي سبق وأعلنتها البطولة.

فيراري: لوكلير وفيتيل يعلمان أنّهما "أخطآ"

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ سائقَيه في بطولة العالم للفورمولا واحد سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير يدركان أنّهما "أخطآ" بعد تلقّيهما تحذيرات من "فيا" بشأن خرقهما لبروتوكولات "كوفيد-19".

سيدل يعتبر أي تصادم بين سائقَي مكلارين "اعتداءً شخصياً عليه"

أكد أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنه يعتبر أي تصادم بين سائقيه كارلوس ساينز ولاندو نوريس على الحلبة "اعتداءً شخصياً عليه".

ألونسو تكلم مع أوكون حيال خطة الانضمام إلى رينو

كشف إستيبان أوكون أن فرناندو ألونسو قد أرسل له عدة رسائل يتكلم فيها عن خططه بمساعدة رينو للتقدم إلى الأمام خلال الموسم المقبل للفورمولا واحد.

ريسينغ بوينت: "لا مكان شاغر" ضمن الفريق لضمّ فيتيل في 2021

أكدت ريسينغ بوينت "أنها لا تمتلك مكاناً" ضمن فريقها لضم سيباستيان فيتيل في الموسم المقبل للفورمولا واحد بالرغم من التكهنات التي ربطت الألماني بانتقال محتمل إلى الفريق.

فيتيل: فيراري كانت "سيارة أخرى" بالمقارنة مع الأسبوع الماضي

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ سيارة فيراري "اس.اف1000" قدّمت أداءً أفضل بكثير وكانت "مختلفة بالكامل" بالمقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي على حلبة ريد بُل رينغ، وذلك بعد تقديم فيراري لمجموعة من التحديثات لجائزة ستيريا الكبرى.

مرسيدس لا تُدرك سبب المشاكل التي عانى منها هاميلتون في تجارب النمسا

قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني يتواجد في "الظلام" بعد معاناة لويس هاميلتون مع سيارته خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة ستيريا الكبرى، الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2020.

فورمولا 2: تسونودا يُفاجئ الجميع بقطب الانطلاق الأوّل في النمسا

حقّق يوكو تسونودا سائق كارلين المفاجأة عبر خطفه قطب الانطلاق الأوّل ضمن مشاركته الثانية فقط في الفورمولا 2 خلال حصّة التصفيات على حلبة ريد بُل رينغ.

فيرشتابن: نحظى بشعور "أفضل بكثير" مع السيارة مقارنة بالأسبوع الماضي

قال ماكس فيرشتابن أنّ فريقه ريد بُل بات يحظى بشعور "أفضل بكثير" مع سيارته "آر.بي16" بالمقارنة مع الأسبوع الماضي في النمسا، وذلك بعد تصدّر الهولندي للتجارب الحرّة الثانية لجائز ستيريا الكبرى.

آلام في الظهر تحدّ من برنامج نوريس خلال تجارب الجمعة في النمسا

اختار لاندو نوريس عدم إكمال برنامجه الكامل والحدّ من عدّد اللّفات التي كان ينوي القيام بها على حلبة ريد بُل رينغ خلال التجارب الحرّة الثانية جرّاء آلامٍ في الظهر.

فيرشتابن يتفوّق بـ 0.043 ثانية على بوتاس في التجارب الثانية في النمسا

حقّق ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة ستيريا الكبرى للفورمولا واحد متفوّقًا بأقلّ من عُشرٍ من الثانية عن فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، في الوقت الذي تواصلت فيه معاناة فيراري اللافتة.

فورمولا 3: فيستي يحرز قطب الانطلاق الأول لجولة النمسا الثانية

سجّل حامل لقب الفورمولا الأوروبية الإقليمية فريدريك فيستي قطب الانطلاق الأوّل ضمن محاولته الأخيرة في تصفيات الجولة الثانية للفورمولا 3 على حلبة ريد بُل رينغ.

نوريس يتلقى عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق لتجاهله الأعلام الصفراء

تلقى لاندو نوريس عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة ستيريا الكبرى على إثر تجاهله الأعلام الصفراء خلال التجارب الحرّة الأولى اليوم الجمعة.

هوندا "مندهشة" من التقدم الذي حققته مرسيدس خلال فترة الإغلاق

اعترفت هوندا بأنّ فترة إغلاق المصانع بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19" قد أثّرت على برنامج التطوير لدى مصنّعي المحرّكات في الفورمولا واحد، حيث أبدت الشركة اليابانية "اندهاشها" من التقدّم الذي أحرزته غريمتها الرئيسية مرسيدس.

هاميلتون: لا شكّ بأن ألونسو سيكون ضمن "لياقة رائعة" مع عودته إلى الفورمولا واحد

يرى لويس هاميلتون أنه لا شك في "اللياقة الرائعة" لبطل العالم مرتين فرناندو ألونسو الذي سيعود إلى الفورمولا واحد الموسم المقبل مع رينو.

"بالتأكيد لا عودة" لفيتيل إلى ريد بُل وفقًا لهورنر

نفى مدير فرق ريد بُل كريستيان هورنر إمكانية التعاقد مع السائق الألماني سيباستيان فيتيل في الموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بيريز أمام فيرشتابن في صدارة التجارب الحرّة الأولى من جائزة ستيريا الكبرى

سجّل المكسيكي سيرجيو بيريز الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى من جائزة ستيريا الكبرى ليتفوّق على ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، في الوقت الذي اقتصر فيه ثنائيّ مرسيدس على استخدام الإطارات المتوسّطة.

إمكانية إلغاء تصفيات سباق جائزة النمسا الكبرى الثاني

تستعد الفورمولا واحد لإمكانية عدم إقامة تصفيات لسباق جائزة النمسا الكبرى الثاني، حيث تم إخبار الفرق أنه قد يتم اعتماد أزمنة التجارب الحرة الثانية.

بيرغر: يجب على فيراري الاعتماد على عدّة أشخاص لمساعدة بينوتو

قال سائق فيراري السابق غيرهارد بيرغر بأنه يتوجّب على الحظيرة الإيطالية الاعتماد على عدة أشخاص من أجل مساعدة مدير الفريق ماتيا بينوتو في إنجاز مهامه إذا ما أرادت النجاح والتألّق بسباقات الفورمولا واحد.

مرسيدس: كسوة السيارة السوداء "ليس لها تأثيرٌ" على مستويات التبريد

فنّد فريق مرسيدس للفورمولا واحد الشائعات التي أشارت إلى أنّ الكسوة السوداء الجديدة قد تؤثّر على مستويات التبريد على سيارة "دبليو11" لموسم 2020، في إشارة إلى أنّ الألوان الجديدة "ليس لها أيّ تأثيرٌ" على حرارة السيارة.

رينو: ألونسو "الجديد" لن يتأثر بالذهنية التنافسية "السلبية" في الفورمولا واحد

ترى رينو أن فرناندو ألونسو "الجديد" و"الأفضل" سيعود إلى صفوفها غير متأثرٍ بالذهنية التنافسية "السلبية" التي قد تتسبب بها الفورمولا واحد.