أليخاندرو عجاج: بات على العالم الآن إعارة الانتباه لبطولة "إكستريم إي"
تحليل: كيف تخطت "إكستريم إي" جميع التوقعات في أول اختبار حقيقي على أرض الواقع؟ 
عجاج: لبطولة إكستريم إي "شعورٌ شبه مطابق" لسباق الفورمولا إي الأوّل
إكستريم إي: فريق روزبرغ يفرض همينته ويحقق الفوز بجولة السعودية الافتتاحية
إكستريم إي: فريقا روزبرغ وأندريتي يونايتد يفوزان في نصف نهائي جولة السعودية
أليخاندرو عجاج: بات على العالم الآن إعارة الانتباه لبطولة "إكستريم إي"
الفيديو بالداخل

لا يعتبر أليخاندرو عجاج عرّاب بطولة كهربائية واحدة وحسب، بل اثنتين، أنشأهما كلاهما من الصفر. وفي وقت سابق من هذا الشهر تمت إقامة الجولة الافتتاحية لأول موسم في "إكستريم إي"، بينما ازدهرت الفورمولا إي وتطورت ووصلت إلى موسمها السابع.

ربما افتقر السباق إلى المعارك المتفجرة لأول سباق فورمولا إي عام 2014، كما لم يخلُ من بعض المشاكل. لكن يبدو أن قفزة "إكستريم إي" إلى المجهول قد آتت أكلها، حيث قدمت مشهدًا لا مثيل له في أي مكان آخر.

قال أليخاندرو عجاج المؤسّس المشارك لبطولة إكستريم إي أنّه حظي "بشعورٍ مطابقٍ" للذي حظي به في السباق الأوّل لبطولة الفورمولا إي وذلك على إثر الجولة الأولى من سلسلة سباقات مركبات "اس.يو.في" الكهربائيّة الجديدة بالكامل.

فرض فريق "روزبرغ اكس ريسينغ" سيطرته على مجريات السباق الختامي من الجولة الافتتاحية لبطولة "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي عانى فيه فريق لويس هاميلتون "اكس44" من أعطال تقنية.

حقق فريق "روزبرغ اكس ريسينغ" الفوز بمنافسات نصف نهائي جولة السعودية، حيث سيواجه فريق لويس هاميلتون "اكس44" وفريق "أندريتي يونايتد" في نهائي الجولة الأولى من بطولة إكستريم إي.

إكستريم إي: فريق هاميلتون "اكس44" يتصدر التصفيات المجمعة لجولة السعودية

تصدّر فريق لويس هاميلتون "اكس44" التصفيات المجمعة لجولة السعودية الافتتاحية ضمن أولى مواسم "إكستريم إي" في صحراء المملكة، بينما أطاحت عقوبة بفريق نيكو روزبرغ إلى المركز الثالث.

فريق "فيلوس ريسينغ" ينسحب من أولى جولات "إكستريم إي" بسبب تضرر السيارة

انسحب فريق "فيلوس ريسينغ" من أول جولة "إكستريم إي" على الإطلاق، قبل حصة التصفيات الثانية بسبب الأضرار التي لا يمكن إصلاحها والتي لحقت بهيكل السيارة. 

إكستريم إي: كلوديا هورتجن تشرح حادثتها المروّعة في تصفيات جولة السعودية

شرحت كلوديا هورتجن سائقة "أبت كوبرا" طبيعة الحادثة المروّعة التي تعرضت لها خلال حصّة التصفيات الأولى ضمن أولى جولات "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية.

فريق "روزبرغ أكس ريسينغ" يتصدر أول حصة تصفيات في تاريخ "إكستريم إي"

تصدر فريق "روزبرغ أكس ريسينغ" أولى تصفيات بطولة "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية، بينما تعرضت كلوديا هورتجن سائقة فريق "أبت كوبرا" لحادثة مروّعة. 

روزبرغ يشرح انتقاله "الغريب" للعمل كمدير لفريقه في "إكستريم إي"

تكلم نيكو روزبرغ عن انتقاله "الغريب" لإدارة فريق "إكستريم إي"، مشيراً لما تعلمه من توتو وولف وفرانك ويليامز حيال عملية إدارة الفريق.

باتون يشارك في "إكستريم إي" لتحسين مهاراته ضمن منافسات الطرق الوعرة

قال جنسن باتون بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أنه يشارك في أول موسم من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لأنه "ليس جيداً بما يكفي" في منافسات الطرق الوعرة، لكنه يود أن يصبح كذلك.

"إكستريم إي" تعدّل من صيغة جولة المملكة العربية السعودية بعد مخاوف من كثافة الغبار

دفعت كثافة الغبار في صحراء المملكة بمنظمي بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لمنافسات الطرق الوعرة، إلى تعديل صيغة التصفيات، وذلك قبل يومين فقط من انطلاق أولى جولاتها.

“برودرايف" تتولى إدارة فريق هاميلتون في بطولة "إكستريم إي"

“برودرايف" المصنّع الفائز بلقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" ثلاث مرات، سيتولى إدارة عمليات فريق لويس هاميلتون "أكس 44" في بطولة "إكستريم إي" لموسم 2021.

تعرّف على الفرق والسائقين المشاركين في الموسم الأوّل من "إكستريم إي"

سيشارك كل فريق من فرق سلسلة سباقات "إكستريم إي" في الموسم الأول على متن طراز  سيارة  "أوديسي 21 إي ـ أس يو في" المتطورة لهذه البطولة في رحلة عالمية ملحمية مكونة من خمسة سباقات لتعزيز الاستدامة واعتماد المركبات الكهربائية للمساعدة في حماية الكوكب

لماذا تُعدّ رياضة السيارات مهمة للاستثمار الرياضي في المملكة العربية السعودية؟

ضمن مقابلة خاصة بالكلام عن بطولة "إكستريم إي" مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تم التطرق إلى أهمية رياضة السيارات على الصعيد الاستثماري في المملكة العربية السعودية.

"إكستريم إي" تشرح سبب اختيار المملكة العربية السعودية لإطلاق البطولة الكهربائية

شرح أليخاندرو عجاج الشريك المؤسس لبطولة "إكستريم إي"، سبب اختيار المملكة العربية السعودية لاستضافة أولى جولات الموسم، في إشارة إلى "الخصائص الطبيعية" و"المثالية" المناسبة لإطلاق منافسات البطولة الكهربائية الجديدة.

منظمو إكستريم إي: السعودية المكان الأمثل لاستضافة الانطلاقة الأولى للسلسلة الجديدة

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة حدث عالمي آخر لرياضة المحركات بدعم من الاتحاد الدولي للسيارات مع إقامة أولى سباقات إكستريم إي على الإطلاق، "رالي الصحراء"، في محافظة العلا الساحرة خلال يومي 3 و 4 أبريل المُقبل.

إكستريم إي: لوب وساينز وباتون أبرز النجوم في الموسم الأول

ستأخذنا سلسلة سباقات الطرقات الوعرة "إكستريم إي" إلى أكثر الأماكن والمسارات إثارة وصعوبة في العالم إن كان في غابات الأمازون أو جبال الهملايا أو القطب الشمالي، في رسالة تحذير من خطر من التغير المناخي ولعكس أداء الـ "أس يو في" في ظروف قاهرة.

إكستريم إي: وصول سيارات الدفع الرباعي الكهربائية إلى جدة استعداداً لانطلاق الموسم الأول

مع بقاء أقل من ثلاثة اسابيع على انطلاقة  سباق إكستريم إي في صحراء العلا، وذلك بتنظيمٍ من وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، الذي يعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وصلت إلى ميناء جدّة الباخرة التي تنقل كافة السيارات الرباعية الدفع الكهربائية المشاركة في السباق مع كافة معداتها ومستلزماتها الإضافية.

السعودية تتألق في عالم رياضة السيارات مع مجموعة من أبرز الأحداث وأهمها

سباقات رالي داكار والفورمولا إي والفورمولا واحد معاً في عام واحد، تؤكّد موقع المملكة العربية السعودية الرائد كمركز رياضة المحركات في العالم.

إكستريم إي: باتون يشارك بفريقه الخاص مع انطلاقة الموسم الأول من السعودية

سيقود جنسن باتون بطل العالم السابق في الفورمولا واحد سيارةً لفريقه الخاص "جنسن باتون إكستريم إي" ضمن أول موسم من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية، في المملكة العربية السعودية.

نيكو روزبرغ: بطولة "إكستريم إي" تُوحّدنا أنا وهاميلتون نحو قضيةٍ جيدة

منذ إعلان اعتزاله الصادم كسائق، بعد فوزه بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد موسم 2016، بقي روزبرغ تحت الأضواء الإعلامية. أغلب نشاطاته كانت تركز على المركبات الكهربائية والطاقة المستدامة كحامل أسهم في بطولة الفورمولا إي الكهربائية ومؤسس مهرجان "غرين تيك".

نيكو روزبرغ يطلق فريقه الخاص في بطولة "إكستريم إي"

أعلن نيكو روزبرغ بطل العالم لموسم 2016 في الفورمولا واحد عن تشكيل فريق "روزبرغ إكستريم ريسينغ" للمشاركة في الموسم الأول من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية.

هاميلتون يطلق فريقه الخاص للمشاركة في منافسات "إكستريم إي" الكهربائية

أطلق لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات في الفورمولا واحد، فريقه الخاص برياضة السيارات - أكس 44 - والذي سيشارك في أول موسم من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لسيارات المسارات الوعرة.

إكستريم إي: جميع فرق البطولة ستضمّ سائقاً وسائقة

ستضم جميع الفرق المشاركة في بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لمركبات الطرق الوعرة، سائقاً وسائقة في كل منها، وذلك تحقيقاً لمبدأ المساواة بين الجنسَين.