المشاركة في إكستريم إي لن تعرقل مساعي مكلارين للعودة إلى سكة الانتصارات في الفورمولا واحد
إكستريم إي: إلغاء جولتَي البرازيل والأرجنتين
إكستريم إي: مكلارين تنضم إلى ركب الفرق المشاركة بدءاً من 2022
إكستريم إي: عودة غير متوقعة لـ كلينشميد مع فريق "كوبرا"
روزبرغ يتبّع "مقاربة الفورمولا واحد" لإنجاح فريقه في إكستريم إي

اضطرّت بطولة إكستريم إي للتخلّي عن جولتَي البرازيل والأرجنتين ضمن موسمها الأول المؤلف من خمس جولات، لكنّها "تسعى بدأب لإيجاد وجهات بديلة".

ستدخل مكلارين منافسات الموسم الثاني من "إكستريم إي" في 2022، لتصبح الفريق العاشر الذي يدخل بطولة الطرقات الوعرة للمركبات الكهربائية بالكامل.

كانت عودة يوتا كلينشميد أحد أكبر المواضيع التي طغت على مجريات جولة السنغال في "إكستريم إي"، حيث قادت الفائزة بنسخة رالي داكار 2001 مع فريق "أبت كوبرا" بديلةً عن كلوديا هورتجن.

قال نيكو روزبرغ بأنّه يتبّع "مقاربة الفورمولا واحد" لبلوغ النجاح مع فريقه "روزبرغ اكس ريسينغ" في بطولة إكستريم إي، وذلك بعد أن سجّل فوزًا آخر في جولة السنغال الأخيرة.

اكستريم إي: فريق روزبرغ يفوز في السنغال بالرغم من حادثه مع فريق هاميلتون "اكس44"

ضمن حادثٌ في المنعطف الأوّل في السنغال بين فريقَي لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ الفوز الثاني على التوالي لفريق روزبرغ "اكس" ريسينغ" في سلسلة "اكستريم إي".

إكستريم إي: فريق روزبرغ يفوز في نصف نهائي السنغال وينضم إلى فريقَي هاميلتون وباتون في النهائي

نجح فريق "روزبرغ اكس ريسينغ" في تحقيق الفوز بنصف نهائي جولة السنغال ضمن منافسات بطولة إكستريم إي، حيث سيواجه فريقَي بطَلي العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون وجنسن باتون في النهائي.

إكستريم إي: فريق هاميلتون "أكس44" يسجل أسرع الأزمنة خلال تصفيات جولة السنغال

تصدر سيباستيان لوب وكريستينا غوتيريز سائقا فريق لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في الفورمولا واحد، ضمن بطولة "إكستريم إي"، تصفيات الجولة الثانية الصباحية في السنغال.

باتون يغيب عن جولة السنغال من بطولة إكستريم إي وهانسن يُعوّضه

سيغيب جنسن باتون بطل العالم للفورمولا واحد عن جولة السنغال من بطولة الإكستريم إي مع فريقه "جاي.بي.اكس.إي ريسينغ" في الجولة المقبلة في السنغال وسيقوم كيفن هانسن بتعويضه.

إكستريم إي: الإحصائيات تثبت النجاح الكبير للجولة الافتتاحية في المملكة العربية السعودية

نجحت أول جولة في تاريخ بطولة "إكستريم إي" الكهربائية التي أقيمت في المملكة العربية السعودية بجمع متابعات عالميّة تجاوزت 18.7 مليوناً حول العالم.

أليخاندرو عجاج: بات على العالم الآن إعارة الانتباه لبطولة "إكستريم إي"
الفيديو بالداخل

أليخاندرو عجاج: بات على العالم الآن إعارة الانتباه لبطولة "إكستريم إي"

لا يعتبر أليخاندرو عجاج عرّاب بطولة كهربائية واحدة وحسب، بل اثنتين، أنشأهما كلاهما من الصفر. وفي وقت سابق من هذا الشهر تمت إقامة الجولة الافتتاحية لأول موسم في "إكستريم إي"، بينما ازدهرت الفورمولا إي وتطورت ووصلت إلى موسمها السابع.

تحليل: كيف تخطت "إكستريم إي" جميع التوقعات في أول اختبار حقيقي على أرض الواقع؟ 

ربما افتقر السباق إلى المعارك المتفجرة لأول سباق فورمولا إي عام 2014، كما لم يخلُ من بعض المشاكل. لكن يبدو أن قفزة "إكستريم إي" إلى المجهول قد آتت أكلها، حيث قدمت مشهدًا لا مثيل له في أي مكان آخر.

عجاج: لبطولة إكستريم إي "شعورٌ شبه مطابق" لسباق الفورمولا إي الأوّل

قال أليخاندرو عجاج المؤسّس المشارك لبطولة إكستريم إي أنّه حظي "بشعورٍ مطابقٍ" للذي حظي به في السباق الأوّل لبطولة الفورمولا إي وذلك على إثر الجولة الأولى من سلسلة سباقات مركبات "اس.يو.في" الكهربائيّة الجديدة بالكامل.

إكستريم إي: فريق روزبرغ يفرض همينته ويحقق الفوز بجولة السعودية الافتتاحية

فرض فريق "روزبرغ اكس ريسينغ" سيطرته على مجريات السباق الختامي من الجولة الافتتاحية لبطولة "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي عانى فيه فريق لويس هاميلتون "اكس44" من أعطال تقنية.

إكستريم إي: فريقا روزبرغ وأندريتي يونايتد يفوزان في نصف نهائي جولة السعودية

حقق فريق "روزبرغ اكس ريسينغ" الفوز بمنافسات نصف نهائي جولة السعودية، حيث سيواجه فريق لويس هاميلتون "اكس44" وفريق "أندريتي يونايتد" في نهائي الجولة الأولى من بطولة إكستريم إي.

إكستريم إي: فريق هاميلتون "اكس44" يتصدر التصفيات المجمعة لجولة السعودية

تصدّر فريق لويس هاميلتون "اكس44" التصفيات المجمعة لجولة السعودية الافتتاحية ضمن أولى مواسم "إكستريم إي" في صحراء المملكة، بينما أطاحت عقوبة بفريق نيكو روزبرغ إلى المركز الثالث.

فريق "فيلوس ريسينغ" ينسحب من أولى جولات "إكستريم إي" بسبب تضرر السيارة

انسحب فريق "فيلوس ريسينغ" من أول جولة "إكستريم إي" على الإطلاق، قبل حصة التصفيات الثانية بسبب الأضرار التي لا يمكن إصلاحها والتي لحقت بهيكل السيارة. 

إكستريم إي: كلوديا هورتجن تشرح حادثتها المروّعة في تصفيات جولة السعودية

شرحت كلوديا هورتجن سائقة "أبت كوبرا" طبيعة الحادثة المروّعة التي تعرضت لها خلال حصّة التصفيات الأولى ضمن أولى جولات "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية.

فريق "روزبرغ أكس ريسينغ" يتصدر أول حصة تصفيات في تاريخ "إكستريم إي"

تصدر فريق "روزبرغ أكس ريسينغ" أولى تصفيات بطولة "إكستريم إي" في صحراء المملكة العربية السعودية، بينما تعرضت كلوديا هورتجن سائقة فريق "أبت كوبرا" لحادثة مروّعة. 

روزبرغ يشرح انتقاله "الغريب" للعمل كمدير لفريقه في "إكستريم إي"

تكلم نيكو روزبرغ عن انتقاله "الغريب" لإدارة فريق "إكستريم إي"، مشيراً لما تعلمه من توتو وولف وفرانك ويليامز حيال عملية إدارة الفريق.

باتون يشارك في "إكستريم إي" لتحسين مهاراته ضمن منافسات الطرق الوعرة

قال جنسن باتون بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أنه يشارك في أول موسم من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لأنه "ليس جيداً بما يكفي" في منافسات الطرق الوعرة، لكنه يود أن يصبح كذلك.

"إكستريم إي" تعدّل من صيغة جولة المملكة العربية السعودية بعد مخاوف من كثافة الغبار

دفعت كثافة الغبار في صحراء المملكة بمنظمي بطولة "إكستريم إي" الكهربائية لمنافسات الطرق الوعرة، إلى تعديل صيغة التصفيات، وذلك قبل يومين فقط من انطلاق أولى جولاتها.

“برودرايف" تتولى إدارة فريق هاميلتون في بطولة "إكستريم إي"

“برودرايف" المصنّع الفائز بلقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" ثلاث مرات، سيتولى إدارة عمليات فريق لويس هاميلتون "أكس 44" في بطولة "إكستريم إي" لموسم 2021.

تعرّف على الفرق والسائقين المشاركين في الموسم الأوّل من "إكستريم إي"

سيشارك كل فريق من فرق سلسلة سباقات "إكستريم إي" في الموسم الأول على متن طراز  سيارة  "أوديسي 21 إي ـ أس يو في" المتطورة لهذه البطولة في رحلة عالمية ملحمية مكونة من خمسة سباقات لتعزيز الاستدامة واعتماد المركبات الكهربائية للمساعدة في حماية الكوكب

لماذا تُعدّ رياضة السيارات مهمة للاستثمار الرياضي في المملكة العربية السعودية؟

ضمن مقابلة خاصة بالكلام عن بطولة "إكستريم إي" مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، تم التطرق إلى أهمية رياضة السيارات على الصعيد الاستثماري في المملكة العربية السعودية.