نوربرت ميشيلز يحرز قطب الانطلاق الأول لصالح هوندا للمرة الأولى هذا الموسم

تمكن سائق "زينغو موتورسبورت" نوربرت ميشيلز من اقتناص قطب الانطلاق الأول له هذا الموسم، متفوقاً على متصدر البطولة خوسيه ماريا لوبيز.

وقد شهد القسم الأول من التجارب التأهيلية تفوقاً لخوسيه ماريا لوبيز حيث سجل التوقيت الأسرع أمام زميله في الفريق ما كينغ هوا.

لكن ومع انطلاق منافسات القسم الثاني تمكن لوبيز من البقاء ضمن السائقين الـ 12 وهذا ما أثر على روب هاف الذي بالكاد حل في المركز الـ 12، الأمر الذي أبقاه ضمن دائرة خطر الإقصاء، ومع حلول سائق فريق لادا نيكي كاتسبيرغ سادساً، خرج هاف من دائرة السائقين الـ 12 الأوائل.

تتميز فترة التجارب الثانية بقصر مدتها التي لا تتعدى الدقائق العشرة، وبما أن زمن اللفة الواحدة يقترب من الدقيقتين، فإن هذا القسم من التجارب لا يسمح إلا بلفة طائرة واحدة. لم يكمل لوبيز محاولته الأولى، وهذا ما أدى إلى احتلال ما كينغ هوا الصدارة المؤقتة أمام سيباستيان لوب بينما حل نوربرت ميشيلز ثالثاً، وتابع سائقا هوندا غابريلي تاركويني وتياغو مونتيرو محاولاتهما تسجيل التوقيت الأسرع.

خلال محاولاته التالية أنهى لوبيز ثانياً، حيث وجد ميشيلز نفسه أسرع الجميع ليفوز بقطب الانطلاق الأول، وبفارق لا يتجاوز 0.080 ثانية أمام لوبيز.

أما المركز الثالث فكان من نصيب سيباستيان لوب أمام المغربي مهدي بناني الذي جاء رابعاً وتلاه ما كينغ هوا.

من جهة أخرى، لم يتمكن تاركويني سوى من الإنهاء سادساً وذلك بالرغم من أدائه الممتاز طوال حصص التجارب السابقة، أما مونتيرو فأنهى ثامناً، بينما حل إيفان مولر بينهما في المركز السابع.

أما المركزان التاسع والعاشر فكانا من نصيب توم تشيلتون ونيك كاتسبيرغ على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن نوربرت ميشيلز كان يمثل فرصة هوندا الوحيدة لاقتناص قطب الانطلاق الأول في موتيجي، وعلى الرغم من تفوق لوبيز عليه في المنعطف الأول إلا أنه حسن أداءه خلال المنعطفات الثلاث الأخيرة ما سمح له بتسجيل التوقيت الأسرع له والانطلاق من المركز الأول للمرة الأولى منذ منافسات سوزوكا عام 2013.

ترتيب أوقات التجارب التأهيلية

المركز

السائق

التوقيت

1

نوربرت ميشيلز

1:55.536

2

خوسيه ماريا لوبيز

+0.080

3

سيباستيان لوب

+0.208

4

مهدي بناني

+0.239

5

ما كينغ هوا

+0.442

6

غابريلي تاركويني

 

7

إيفان مولر

 

8

تياغو مونتيرو

 

9

توم تشيلتون

 

10

نيكي كاتسبيرغ

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث موتيجي
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين غابرييلي تاركويني , خوسيه ماريا لوبيز , مهدي بناني , نيكي كاتسبورغ , نوربرت ميشيلز , سيباستيان لوب , توم شيلتون , إيفان مولر
قائمة الفرق زينغو موتورسبورت
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة