لوبيز يُحقق قطب الانطلاق الأوّل في تايلاند ويقترب من اللّقب

سيبدأ خوسيه ماريا لوبيز سباق بوريرام في تايلاند ضمن بطولة العالم للسيارات السياحيّة "دبليو تي سي سي" من المركز الأوّل بعدما تمكّن من تسجيل أسرع لفة في التجارب التأهيليّة، إذ كان أسرع من سيباستيان لوب بعشرين من الثانيّة.

شهدت التجارب التأهيليّة سيطرت سيارات سيتروين عبر تحقيقها للمراكز الخمسة الأولى حيث حلّ إيفانز مولر في المركز الثالث أمام السائق المغربي مهدي البناني وما كينغ هوا.

ولكن البناني خسر مركزه الرابع وتراجع إلى الخامس وراء ما كينغ هوا بعدما تمّ إلغاء أسرع لفة له في التصفيات نتيجة لخروجه عن حدود الحلبة.

وكان لوبيز الأسرع في القسم الأوّل من التصفيات، فيما عجز سائق هوندا غابرييلي تاركويني من التأهلّ إلى القسم الثاني حيث اكفتى بالمركز الـ13، وهذا يعني بأنه سينطلق من مُؤخرة السباق بسبب عقوبة التراجع 5 مراكز للوراء التي فرضت عليه في الجولة الماضي في شنغهاي.

كما وجد الفرنسي نيكولاس لابيير نفسه خارج مراكز الصدارة إذ احتلّ المركز الـ14.

أمّا في القسم الثاني فكان البناني أسرع سائق على الحلبة فيما قرّر مولر القيام بلفة واحدة فقط إذ استطاع بالرُغم من ذلك تحقيق المركز الثاني.

ولكن كلمة الحسم كانت من قبل لوبيز الذي كان السائق الوحيد القادر على تخطي حاجز الدقيقة و38 ثانيّة، إذ تمكّن من التغلب على لوب في القسم الثالث والفاصل من التصفيات.

وسمحت هذه النتيجة للأرجنتيني بأن يُوسّع الفارق مع مُنافسه على اللّقب مولر إلى 77 نقطة، إذ سيكون الفوز في السباق الأوّل كافيًّا لحصد بطولة هذا الموسم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث بوريرام
حلبة حلبة بوريرام الدولية
قائمة السائقين غابرييلي تاركويني , هوغو فالانتي , جون فيليبي , خوسيه ماريا لوبيز , ما كينغ هوا , مهدي بناني , نوربرت ميشيلز , سيباستيان لوب , تياغو مونتيرو , توم شيلتون , إيفان مولر
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة