لوب لا يخطّط للعودة إلى بطولة العالم للراليّات

قال الفرنسي سيباستيان لوب أنّ العودة إلى بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي» لا تندرج ضمن خططه المستقبليّة مشيراً إلى أنّه سيواصل التسابق في بطولة العالم للسيارات السياحيّة حتّى وإن تخلّت سيتروين عن برنامجها في تلك البطولة في 2017.

أكّد مدير فريق سيتروين ريسينغ الفرنسي إيفيس ماتون في يوليو/حزيران الماضي أنّ الصانع الفرنسي سيقرّر أيّ البطولتين سيواصل المشاركة فيها إنطلاقاً من 2017 وذلك قبل نهاية هذا العام.

وبشكل مشابه، سيتوجّب على القسم الآخر من مجموعة بيجو-سيتروين، «بيجو سبورت»، اتخاذ قرار مماثل، في حين قرّر الصانع الفرنسي إعادة هيكلة علامة «دي اس» المنضوية تحته إلى وحدة منفصلة، والتي ستتنافس في الموسم الثاني من سلسلة فورمولا إي ضمن شراكة مع فريق فيرجين ريسينغ.

بالرغم من ذلك لن يؤثّر قرار سيتروين على برنامج لوب، الذي دحض إمكانيّة العودة للمشاركة في بطولة العالم للراليّات مشيراً إلى أنّه سيواصل المشاركة بفريقه الخاص في حال انسحاب سيتروين من بطولة العالم للسيارات السياحيّة.

وقال الفرنسي لصحيفة «لا ديرنيير هور» البلجيكيّة: "أحبّ حياتي الحاليّة، لا يهمّني ما تفعله سيتروين. إذا قرّرت الإنسحاب من بطولة العالم للسيارات السياحيّة، فلن يمنعني أيّ شيء من مواصلة التسابق بفريقي الخاص".

ووضع لوب حداً لمسيرته في عالم الراليّات مع نهاية موسم 2012، بالرغم من مشاركته في عدد قليل من الراليات قبل أن ينضمّ إلى برنامج سيتروين للدبليو.تي.سي.سي في 2014.

آخر مشاركة له في رالي كانت بداية هذا العام في مونتي كارلو، حيث حلّ في المركز الثامن بالرغم من تصدّره في المراحل الأولى قبل أن تلتفّ سيّارته ويصطدم بصخرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي , دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة أخبار عاجلة