فولفو تعلن عن برنامج لعدة سنوات في بطولة العالم للسيارات السياحية

فريق فولفو "بولستار سايان ريسينغ" سينضم إلى بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" بدءاً من عام 2016، مع سيارتين "إس 60 بولستار تي سي1" وذلك بالتزامن مع عودة الصانع السويدي إلى السلسلة بعد غياب دام أربع سنوات كاملة.

يملك "فولفو بولستار ريسينغ" مشاركات سابقة في بطولة العالم للسيارات السياحية مع سيارة سي30 والتي تم تطويرها للمشاركة في بطولة السويد للسيارات السياحية "إس تي سي سي"، حيث شارك في سباق واحد قبل أن يشارك لكامل الموسم خلال 2011 بسيارة واحدة.

ومع المشاركة بالسيارة الجديدة "إس 60 بولستار تي سي1"، فستنضم فولفو إلى كل من الصانعين سيتروين، لادا وهوندا خلال موسم 2016 وهي المرة الأولى التي يجتمع فيها الصانعون الأربعة على شبكة انطلاق واحدة منذ عام 2009.

قال نيلز مولر مسؤول العمليات في بولستار: "لقد اخترنا بطولة العالم للسيارات السياحية كي تكون منصتنا العالمية حيث تضم أحدث التقنيات لسياراتنا إضافة إلى السباقات المثيرة حول العالم".

وأكمل: "تمكننا البطولة من تطوير تقنياتنا أكثر واستعمال تلك التطويرات مباشرة في سياراتنا التجارية وذلك من أجل توفير أفضل أداء للمستهلكين".

وأكمل: "إننا نحترم ونلتزم بالتحدي الذي ينتظرنا، إن تلك عملية متواصلة حيث سنجري برنامج اختبار مكثفاً خلال الفترة الشتوية وسنكمله إلى جانب موسمنا الأول في بطولة العالم للسيارات السياحية 2016، إن العملية برمتها تتمحور حول التعلم".

لن يكون محرك "إس 60 بولستار" مشابهاً لمحرك الرالي، لكنه سيعتمد على وحدة فولفو إي-4 أسطوانات، والتي تنتج ما مقداره 400 حصاناً بخارياً".

وتابع: "‘إن محرك فولفو مناسب للسباقات من ناحية القوة، التقنية والتحمل كما أثبتنا ذلك في بطولة السويد للسيارات السياحية، في8 سوبرستار وبطولة العالم للسيارات السياحية".

تجدر الإشارة إلى أن سائقي فولفو الثلاثة – بجورك، داهلغرين وفريديك إيكبولم – اختبروا جميعاً السيارة في مانتورب بارك الأشهر الماضية. حيث لم يتم اتخاذ القرار حول سائق الفريق لموسم 2016 بعد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين روبرت داهلغرن , ثيد بيورك
قائمة الفرق فريق بولستار ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة