عقوبة قاسية على تاركويني لحادثه مع هوا

تعرض الإيطالي غابرييلي تاركويني سائق هوندا لعقوبة بإضافة 30 ثانية لتوقيته في السباق الثاني على حلبة موتيجي اليابانية ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي".

قامت لجنة حكام السباق بمعاقبة تاركويني بسبب إحتكاكه بسيارة ما كينغ هوا سائق سيتروين ريسينغ ليتراجع من المركز الخامس إلى المركز 12، ليصعد السائق الصيني مكانه إلى المركز الخامس.

وعند المنعطف الأول في اللفة الرابعة، إحتك تاركويني بهوا مما أدى إلى تراجع السائق الصيني، وسط خسارة الإيطالي لمركز واحد فقط لصالح روب هاف سائق لادا.

وقال تاركويني: "في السباق الثاني، كنت في منتصف الحدث لذلك كنت أقاتل منذ المنعطف الأول حتى الأخير. إحتككت بهوا مرتين، لقد دفعني في اللفة الأولى، وحاولت أن أتجاوزه وبعد ذلك إحتككت به مجدداً عند المنعطف الأول".

وأنهى تاركويني السباق في المركز الخامس بعد منافسة شديدة مع سيباستيان لوب وهاف، ولكن بعد تحقيقات عقب السباق وجدت لجنة الحكام أن تاركويني أضر بسباق هوا مما أدى إلى زيادة 30 ثانية على توقيته ليتراجع إلى المركز 12.

وسيستفيد من العقوبة كلٌ من توم تشيلتون وتوم كورونيل ونيكولاس لابيير وستيفانو داستي بصعودهم في المراكز، مع دخول المعربي مهدي بناني ضمن ترتيب أول عشرة سائقين.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث موتيجي
حلبة توين رينغ موتيغي
نوع المقالة أخبار عاجلة