جولة تايلاند: لوبيز يُتوَّج بطلًا في الـ"دبليو تي سي سي" بعد فوزه بالسباق الأوّل

بسط خوسيه ماريا لوبيز هيمنته على السباق الأول من بُطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" على حلبة بوريرام التايلندية، ليُحقق بالتالي لقبه العالمي الثاني على التوالي بعد انسحاب زميله ومُنافسه إيفان مولر إثر حادث في اللفة الأولى.

تمكن الأرجنتيني من قيادة سيارات سيتروين للظفر بالمراكز الأربعة الأولى برفقة سيباستيان لوب وما كينغ هوا على منصة التتويج تبعهم السائق المغربي مهدي البناني في المركز الرابع.

وبدأت الإثارة مُنذ اللفة الأولى عندما تعرض سائقا لادا - فيستا نيكي كاتسبيرغ ونيكولاس لابيير لحادث اصطدام مع توم كورونيل سائق فريق روال موتورسبورت، حيث اضطر ثلاثتهم للانسحاب في تلك اللحظة.

مع ذلك كانت الإثارة الحقيقية عندما احتكى تياغو مونتيرو مع هوغو فالونت، مما أشعل سلسلةً من الحوادث امتدت لتشمل إيفان مولر ونوربرت ميشيلز. ومع خُروج مولر من المُنافسات أصبح الطريق أمام لوبيز مُمهدًا لإنهاء السباق في المركز الثامن كي يُتوج بلقب البطولة.

وما إن انتهت فترة تواجد سيارة الأمان على الحلبة، التي دخلت بعد الحوادث، حتى اضطر جون فيليي للانسحاب مُباشرةً، كما تجاوز روب هاف ستيفانو داستي للمركز السابع وبدأ مُطاردته لمونتيرو الذي كان يُعاني مع سيارته هوندا الجريحة.

بعد ذلك بقليل، أبطأ توم شيلتون من سُرعته وأُجبر على العودة لمنصات الصيانة نظرًا لعُطل تقني أصاب سيارته.

وبالعودة لمُطاردة هاف، تمكن البريطاني من تجاوز مونتيرو بحركةٍ رائعة، وتجاوزه من الجهة الداخلية للمُنعطف الثالث ليبدأ على الفور مُطاردته لغابرييلي تاركويني والظفر بالمركز الخامس.

وبخلاف ذلك لم يشهد السباق أية تغييرات، وعلى الرغم من أن البناني حاول تجاوز ما كينغ للفوز بالعتبة الأخيرة من منصة التتويج إلا أن مُحاولات المغربي باءت بالفشل.

وخلف مونتيرو وسيارته الجريحة، وصل ستيفانو داستي ثامنًا أمام غريغوار ديموستيه الذي عانى من انطلاقة مُتعثرة، وأنهى البطل المحلي تين سريتاري عقد المراكز العشرة الأولى إذ حصل على النقطة الأخيرة من السباق.

المركز السائق السيارة التوقيت/الفارق
1 خوسيه ماريا لوبيز سيتروين 29:10.403
2 سيباستيان لوب سيتروين 1.38+
3 ما كينغ هوا سيتروين 6.376+
4 مهدي بناني سيتروين 7.202+
5 غابرييلي تاركويني هوندا 14.5+
6 روب هاف لادا 15.177+
7 تياغو مونتيرو هوندا 18.493+
8 ستيفانو داستي شيفروليه 21.004+
9 غريغوار ديموستيه شيفروليه 22.83+
10 تين سريتراي شيفروليه 27.419+
انسحب توم تشيلتون شيفروليه  
انسحب جون فيليبي شيفروليه  
انسحب إيفان مولر سيتروين  
انسحب نوربرت ميشيلز هوندا  
انسحب هوغو فالونت شيفروليه  
انسحب نيكي كاتزبورغ لادا  
انسحب نيكولاس لابيير لادا  
انسحب توم كورونيل شيفروليه  

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث بوريرام
حلبة حلبة بوريرام الدولية
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , ما كينغ هوا , سيباستيان لوب
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للسيارات السياحية
نوع المقالة تقرير السباق