جولة تايلاند: لوب يرِث الفوز بعد إقصاء مونتيرو

شُطبت النتيجة التي حققها البُرتغالي تياغو مونتيرو من نتائج السباق الثاني لجولة تايلاند في بُطولة العالم لسباقات السيارات السياحية "دبليو تي سي" التي استضافتها حلبة بوريرام، مما أدى لمنح الفوز الذي حققه إلى سيباستيان لوب.

فاز مونتيرو سائق هوندا بالسباق بعد أن رُفِعت الأعلام الحمراء، ولكنه جُرِّد من فوزه هذا بعد أن أخفقت سيارته في اجتياز فحص ارتفاع المسافة الفاصلة بين جسم السيارة والأرض.

وورد في بيان "دبليو تي سي سي" حول هذا القرار: "لقد أخفقت السيارة رقم 18 [التي يقودها مونتيرو] في اجتياز فحص قياس الارتفاع عن الأرض. حيثُ وُجد بأن ارتفاع الجانب الأمامي الأيسر أقل من الحد الأدنى المطلوب البالغ 60 ميليمترًا".

وبذلك سيرِث لوب المركز الأول الذي حققه مونتيرو ويُحرز بالتالي فوزه الرابع هذا الموسم، فيما سيرتفع باقي السائقين من خلفه مركزًا إضافيًا للأعلى، ما يعني أن منصة التتويج المُعدلَّة ستضم ثُلاثي فريق سيتروين لوب وما كينغ هوا ولوبيز المُتوج حديثًا بلقبه الثاني.

فضلًا عن ذلك سيعني هذا التعديل الطفيف تغيرًا آخر في الترتيب العام للبُطولة، إذ سينتقل لوب للمركز الثاني مُتقدمًا على مُواطنه إيفان مولر.

النتيجة المُعدلَّة:

المركزالسائقالسيارة
1  سيباستيان لوب  سيتروين
2  ما كينغ هوا سيتروين
3  خوسيه ماريا لوبيز سيتروين
4  توم شيلتون شيفروليه
5  غابرييلي تاركويني هوندا
6  روب هاف لادا
7  مهدي بيناني سيتروين
8  ستيفانو داستي شيفروليه
9   تين سريتراي شيفروليه
10  غريغوار ديموستيه شيفروليه
11  جون فيليبي شيفروليه
12  نوربرت ميشيلز هوندا
انسحاب  إيفان مولر سيتروين
إقصاء  تياغو مونتيرو هوندا

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث بوريرام
حلبة حلبة بوريرام الدولية
قائمة السائقين سيباستيان لوب , تياغو مونتيرو
نوع المقالة أخبار عاجلة