تياغو مونتيرو يفوز في موتيجي للمرة الثانية هذا الموسم

تمكن تياغو مونتيرو سائق كاسترول هوندا من تحقيق الفوز للمرة الثانية له لهذا الموسم والثالثة لهوندا، بينما فشل كل من إيفان مولر وخوسيه ماريا لوبيز متصدر الترتيب في إنهاء السباق.

وقد تقدم مونتيرو إلى المركز الأول بعد انطلاقته ثالثاً، حيث تمكن من تجاوز هوغو فالونت صاحب مركز الانطلاق الأول ونيكي كاتسبيرغ، أما إيفان مولر فقد قدم انطلاقة قوية إلى المركز الثالث خلف فالونت على متن "سيتروين سي-إليزيه دبليو تي سي سي".

أما متصدر الترتيب خوسيه ماريا لوبيز فقد واجهته المشاكل خلال المنعطف الأول الذي شهد كذلك دوران سيارة المغربي مهدي بناني وخروجها عن المسار. وقد عانى لوبيز إثر ذلك من تضرر سيارته ما اضطره إلى دخول منصة الصيانة، لينسحب للمرة الثانية في مسيرته المهنية ضمن منافسات بطولة العالم للسيارات السياحية.

كما شهد السباق الثاني منافسة بين غابرييلي تاركويني وما كينغ هوا خلال اللفات الأولى، حيث تمكن تاركويني من تجاوز هوا إلى المركز الرابع مع نهاية اللفة الأول إلا أن هوا استطاع استعادة مركزه مرة أخرى في المنعطف الـ 11 من اللفة الثالثة. لاحقاً احتك السائقان خلال المنعطف الأول ما أدى إلى تراجع هوا إلى منتصف الترتيب وتقدم سائق لادا روب هاف إلى المركز الرابع بعد انطلاقة جيدة.

خلال اللفة السادسة من عمر السباق ظهر الضرر على القسم الأيسر من سيارة مولر نتيجة احتكاكه السابق مع فالونت. أبلغ حكام السباق فريق مولر بضرورة إدخاله إلى منصة الصيانة لإصلاح الضرر، الأمر الذي أدى إلى تراجعه إلى المراكز الأخيرة لينسحب بعدها نظراً لانعدام فرصته في تسجيل أية نقطة.

نتيجة لذلك، بدأ كل من هاف، تاركويني ولوب منافسة شرسة على المركز الثالث استمرت كامل السباق.

حاول تاركويني تجاوز هاف في اللفة التاسعة، إلا أنه ترك نفسه عرضة لهجمات لوب ليتراجع إلى المركز الرابع. حاول لوب لاحقاً مهاجمة هاف عدة مرات، إلا أنه ارتكب الخطأ نفسه الذي ارتكبه تاركويني ليتراجع خلف الإيطالي.

رغم ذلك، لم يستسلم لوب، وأصر على ملاحقة سائق هوندا ليخطف المركز الرابع بفارق أقل من عُشرٍ من الثانية.

فاز مونتيرو بالسباق أمام هوغو فالونت بفارق يقارب عشر ثوانٍ، حيث تمكن الأخير من الوصول للمرة الثانية إلى منصة التتويج هذا الموسم، وكذلك الأمر بالنسبة لروب هاف الذي حل ثالثاً.

تجدر الإشارة إلى أن الحكام سيناقشون الحادث بين تاركويني وما، وكذلك ما بين نيكولاس لابيير ونوربرت ميشيلز، والتي أدت إلى انسحاب المجري من السباق.

وهكذا فإن لوبيز ما زال محافظاً على صدارة الترتيب العام المؤقت أمام مولر بفارق يبلغ 74 نقطة، مع بقاء 165 نقطة فقط على انتهاء الموسم.

ترتيب المراكز العشر الأولى

المركز

السائق

1

تياغو مونتيرو

2

هوغو فالونت

3

روبرت هاف

4

سيباستيان لوب

5

غابرييلي تاركويني

6

ما كينغ هوا

7

توم تشيلتون

8

توم كورونيل

9

نيكولاس لابيير

10

ستيفانو داستي

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
الحدَث موتيجي
حلبة توين رينغ موتيغي
قائمة السائقين هوغو فالانتي , سيباستيان لوب , تياغو مونتيرو
قائمة الفرق فريق هوندا رايسينغ جاس
نوع المقالة تقرير السباق