لوب يفوز على حلبة بول ريكار مع سيطرة سيتروين على أول 4 مراكز

حقق الفرنسي سيباستيان لوب خامس إنتصار له في مسيرته ببطولة العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) والأول له على أرض بلاده على حلبة بول ريكار، بعد منافسة شديدة مع زملائه إيفان مولر، وخوسيه ماريا لوبيز، وما كينغ هوا حتى خط النهاية.

كانت إنطلاقة لوب موفقة ليمر بسلام بعد المنعطف الأول، تاركاً خلفه منافسة شديدة بين لوبيز الذي حاول تجاوز مولر من الداخل عند المنعطف الأول، ولكن مولر أغلق المنفذ أمام الأرجنتيني لوبيز ليجبره على التراجع.

ولم تكن البداية جيدة للادا، حيث أجبرت مشكلة تقنية نيكي كاتسبيرغ صاحب المركز 12 على الإنسحاب، فيما إنسحب روب هاف أيضاً بعد حادث خلال اللفة الأولى بعد أن أخرجه غريغوار ديموستيه سائق فريق كرافت-بامبو ريسينغ على متن شيفروليه من المسار.

وقدم نوربرت ميشيلز سائق فريق زينغو موتورسبورت هوندا بداية مميزة من المركز الثامن إلى السادس بعد تخطيه كلاً من هوغو فالونت سائق كامبوس شيفروليه وتياغو مونتيرو سائق هوندا عند المنعطف الأول.

وتنافس مونتيرو مع الفرنسي فالونت خلال اللفات الثلاث الأولى، ليتمكن من أخذ المركز السابع عند المنعطف الأخير في اللفة الثالثة. وإصطدم فالونت بأحد أكوام الإطارات وهو يطارد مونتييرو عند اللفة الرابعة ليضطر بعدها للعودة لمنصة الصيانة على متن سيارته شيفروليه آر أم أل كروز، ليصبح ثالث وأخر المنسحبين من السباق.

وإستمر لوب بمواصلة الضغط في المقدمة، تاركاً الصراع مشتعلاً في الخلف بين مولر ولوبيز مع إنتصاف السباق، حيث كان الصدام الخلفي لسيارة مولر متضرراً بعد تلامس مع إنطلاق السباق.

وتمكن مولر من إنهاء السباق في المركز الثاني بفارق ثانية عن لوبيز ليقلص الفارق مع المتصدر الأرجنتيني إلى 26 نقطة قبل إنطلاق السباق الثاني.

وأنهى ما كينغ هوا السباق رابعاً لتحقق سيتروين نتيجة رائعة لسياراتها المصنعية الأربع، فيما أنهى البريطاني توم تشيلتون سباقه خامساً كأفضل السائقين المنافسين على كأس السائقين المستقلين.

وكان ميشيلز تحت ضغط مونتيرو ولكنه حافظ على مركزه السادس حتى خط النهاية، وقدم تاركويني مستوى جيد بإنهائه السباق ثامناً على متن سيارته هوندا سيفيك بعد أن إنطلق من المركز 14.

وأكمل مهدي بناني سائق فريق سيباستيان لوب ريسينغ سيتروين وياب فان لاخين ترتيب أول 10 سائقين.

وسيبدأ السباق الثاني الساعة 14:00 بتوقيت وسط أوروبا، حيث سينطلق بناني أولاً على شبكة الإنطلاق المعكوسة أمام فان لاخين وميشيلز.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , مهدي بناني , سيباستيان لوب , إيفان مولر
نوع المقالة تقرير السباق