ثلاث شركات مصنعة ترغب بدخول بطولة العالم للسيارات السياحية

صرح فرانسوا ريبييرو رئيس بطولة العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) بأن هنالك ثلاث شركات مصنعة مهتمة بدخول البطولة، واحدة منهم قد تنضم بدءاً من الموسم المقبل.

 

بالرغم من هذا أكد ريبييرو بأن سيطرة سيتروين على الساحة قد صرفت إنتباه الشركات على الدخول في المنافسة.

وعلى الرغم من مؤشر السيطرة على المنافسة لسيتروين، إلا أن ممثلين من الشركات المصنعة تواجدت في حظائر البطولة على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.

ويُعتقد أن ممثلين عن شركة كيا كانوا حاضرين في جولة سلوفاكيا قبل أسبوع، بينما كانت فولفو قد أبدت نيتها العودة للبطولة بعد مشاركتها في موسمها التقييمي الوحيد في 2011.

وقال ريبييرو: "أستطيع أن أقول بأن هنالك إهتمام.. ولدينا ثلاث شركات على الأقل تعمل على محاولة الدخول للبطولة، ولكن القرارات في صناعة السيارات ليست سهلة".

وأضاف: "أقول لكم أن الجميع يقر تماماً بمستوى المنافسة اليوم، وإذا كنت تريد أن تقف في وجه سيتروين عليك أن تفعل أشياءً مهنية بشكل كبير جداً، والأمر لا يتعلق بالميزانية فقط، ولكن التنظيم والجدول الزمني والتخطيط أيضاً لها دور".

وتابع: "سيكون من السهل أن أقول أن سيتروين مهيمنة على البطولة وأنها سترعب جميع الشركات المصنعة الأخرى، ولكن هذا ليس هو الحال".

وأضاف: "لقد صممت سيتروين أفضل سيارة، وتمتلك أفضل السائقين، وأفضل فريق، وهي موثوق بها للغاية، مع عدم وجود حوادث في السباقات أو مشاكل فنية".

وواحدة من نقاط الضعف التي لوحظت في طراز سيفيك الأوروبي هو تصميم سيارتها الهاتشباك.

وأكد ريبييرو أن جميع الشركات المصنعة تأخذ في عين الاعتبار تقييم تصميم نماذج سيارات البطولة، وجميعها ستكون على شكل الصالون الأكثر كفاءة للديناميكية الهوائية.

وقال ريبييرو: "جميع الشركات المصنعة الثلاث التي تعمل بشكل جدي لدخول البطولة تسعى لتصميم سيارات بشكل الصالون، وهذا أفضل بكثير بالتأكيد".

يجدر الإشارة بأنه ليس هنالك نية في القريب العاجل لتغيير اللوائح الحالية لفئة سوبر 2000 تي سي 1، الأمر الذي سيسمح بالإستمرارية لأي شركة مصنعة ترغب بدخول البطولة.

وتم إلغاء مجموعة العمل التقني التي شُكلت حديثاً بين جميع الشركات المصنعة حيث ليس هنالك أي جدول أعمال للمناقشات سوى لتوضيح بعض الأمور الصغيرة.

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة