لوبيز يفوز بسباق بول ريكار الثاني بشكل مثير للجدل

حقق خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق سيتروين فوزه الخامس في بطولة العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي) لهذا الموسم، ولكنه سيخضع للتحقيق مع حكام السباق بعد حادثه مع تياغو مونتيرو سائق فريق هوندا الذي أدى إلى خروج سائق الفورمولا 1 السابق من المنافسة.

كان السباق مليء بالدراما منذ بدايته، بعد أن تم معاقبة صاحب مركز الإنطلاق مهدي بناني بالسير داخل منصة الصيانة لإنطلاقه قبل الإشارة النهائية لإنطلاق السباق، مما أدى إلى تصدر المجري نوربرت ميشيلز سائق فريق زينغو موتورسبورت بعد أن تخطى مونتيرو بنجاح.

ومع نهاية اللفة الأولى، تمكن لوبيز من الصعود من المركز الثامن إلى الرابع على متن سيارته سيتروين سي-إليسي دبليو تي سي سي متقدماً على زميليه ما كينغ هوا وسيباستيان لوب، بينما لم يتمكن إيفان مولر من تخطي المركز العاشر.

وخرج لوب الفائز بالسباق الأول من السباق خلال اللفة الرابعة بعد أن إصصدمت سيارته بحاجز الإطارات عند المنعطف الثالث.

وواصل مولر الضغط ليحتل المركز الخامس متقدماً على توم تشيلتون سائق فريق آر أو إيه أل موتورسبورت، وهوغو فالونت سائق فريق كامبوس ريسينغ، وياب فان لاخين سائق فريق لادا.

فيما وصلت الإثارة ذروتها بعد أن تصارع لوبيز ومونتيرو عند المنعطف الأول للفة السابعة، حين حاول لوبيز تجاوز مونتيرو ولكن سيارته إحتكت بالجهة اليسرى لسيارة البرتغالي لتدور بعدها على الحلبة مما أدى إلى دخولها إلى منصة الصيانة بسبب ضرر في الإطار الخلفي الأيسر.

وخلال المنافسة الشديدة، تمكن ما كينغ هوا من أخذ المركز الثاني متقدماً على زميله لوبيز قبل أن يستعيد المركز بعد أربع لفات عند المنعطف الأول.

وقلص لوبيز فارق الثانيتين مع ميشيلز خلال لفتين وبعدها تمكن من أخذ الصدارة ليتقدم نحو إنتصاره الـ 15 في مسيرته، ولكن ستبقى النتيجة مبدئية نظراً لوضع السائق الأرجنتيني تحت التحقيق بسبب حادثه مع مونتيرو.

وحل ميشيلز ثانياً في التريب العام وأولاً في فئة كأس المستقلين، متقدماً على ما ومولر، وغابرييلي تاركويني الذي حل في المركز الخامس بعد قيامه بالعديد من التجاوزات من المركز 14.

وحقق هوفو فالونت أفضل مركز بين سائقي شيفروليه بحلوله سادساً، فيما خرج ياب فان لاخين من ترتيب النقاط بحلوله في المركز 11 أمام زميله نيكي كاتسبيرغ، فيما لم يستطع روب هاف المنافسة بالسباق بسبب تضرر نظام التعليق في السباق الأول.

وفي حال تم تأكيد فوز لوبيز رسمياً، فإنه سيبتعد بالصدارة بفارق 39 نقطة عن مولر قبل إنطلاق الجولة المقبلة خلال أسبوعين على حلبة فيلا ريال في البرتغال.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , سيباستيان لوب , تياغو مونتيرو , إيفان مولر
نوع المقالة تقرير السباق