مولر يتصدر أول تجارب بول ريكار

حقق إيفان مولر سائق فريق سيتروين ريسينغ أسرع زمن خلال التجارب الحرة الأولى على حلبة بول ريكار في بطولة العالم للسيارات السياحية (دبليو تي سي سي)، متقدماً على منافسه على اللقب خوسيه ماريا لوبيز بفارق جزئين بالألف من الثانية.

تصدر مولر - الذي يتأخر بفارق 30 نقطة عن لوبيز في البطولة قبل هذه الجولة - طوال فترة التجارب، حيث كان توقيته البالغ 1:31.151 دقيقة أسرع من أفضل توقيت حققه لوبيز، قبل أن يتمكن مولر من تحسين توقيته خلال لفته الثانية ليصل إلى 1:30.950 دقيقة.

وأغلب الأوقات الجيدة التي تحققت تم تسجيلها في بداية التجارب، فيما تحسن توقيت غابرييلي تاركويني ليضع هوندا في المركز الخامس خلف الثالث زميله تياغو مونتيرو والرابع سيباستيان لوب سائق فريق سيتروين.

فيما كان غريغوار ديموستيه سائق فريق كرافت-بامبو ريسينغ الأفضل بين السائقين المنافسين على كأس المستقلين بحلوله في المركز السادس في الترتيب العام، حيث قدم السائق الفرنسي أداءً قوياً ليحقق أفضل مركز لسائقي شيفروليه آر أم أل خلال التجارب الحرة هذا الموسم.

وجاء ما كينغ هوا على متن سيارته سيتروين في المركز السابع متقدماً على نيكي كاتسبيرغ سائق لادا صاحب المركز الثامن، فيما أكمل نوربرت ميشليز سائق زينغو هوندا وهوغو فالونت سائق فريق كامبوس شيفروليه ترتيب العشرة الأوائل.

وتم وضع أكوام من الإطارات عند المنعطفين الثاني والخامس بعد مؤتمر السائقين الذي عُقد يوم الجمعة، حيث شكك عدد من السائقين بإستخدام الحلبة مع وجود جريان للمياه بعد إختبارات الأمس.

وأدت هذه الأكوام الجديدة إلى تأخير في خطط كلاً من لوبيز وتاركويني حيث إحتكا بها خلال التجارب.

وتم تحذير كلاً من ما وكاستبيرغ وستيفانو داستي سائق مونيخ موتورسبورت بسبب تخطيهم لحدود السرعة على مسار الحلبة، حيث فقد دا أستي أسرع زمن حققه، قبل أن يعود السائق الإيطالي ويحسن توقيقته مجدداً في اللحظات الأخيرة لينهي التجارب في المركز 11 على متن سيارته شيفروليه.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو تي سي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , سيباستيان لوب , إيفان مولر
نوع المقالة تقرير التجارب