ياماها تؤكّد عودتها للسوبربايك وتضمّ غينتولي ولويس

كشف الصانع الياباني ياماها عن عودته للمشاركة في بطولة العالم للسوبربايك من خلال فريق مصنّعٍ حيث ضمّ حامل لقب البطولة في 2014 سيلفان غينتولي والبريطاني أليكس لويس.

ياماها، التي قطعت برنامجها كفريق مصنّعٍ في البطولة منذ 2011، ضمنت حصولها على دعمٍ من راعي فريق هوندا السابق باتا، حيث سيتشارك الفريق مع كريسينت ريسينغ الذي يعمل مع فريق سوزوكي في بطولة سوبربايك.

غينتولي صاحب الـ33 عاماً سيتبع شركة باتا نحو ياماها، لينضمّ بذلك إلى الصانع الذي بدأ معه مسيرته في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة موتو جي بي في موسم 2007.

منذ ذلك الحين، فاز الفرنسي بعدّة سباقات في بطولة العالم للسوبربايك مع دوكاتي قبل أن يتمكّن من إحراز اللقب في 2014 على متن درّاجة «أبريليا آر اس في4».

من جهته سيواصل لويس العمل مع كريسنت بعد مغادرته سوزوكي، حيث صعد إلى منصّة التتويج في مناسبتين خلال مَوسمَيه مع الفريق. كما سبق له التتويج بلقب بطولة سوبربايكس البريطانيّة.

وستشارك ياماها في البطولة من خلال درّاجة «واي اس اف-آر1» ذات المواصفات الجديدة، حيث فازت الدرّاجة بسباق سوزوكا 8 ساعات هذا العام بقيادة برادلي سميث، بول إسبارغارو وكاتسويوكي ناكاسوغا، كما فازت بلقب سلسلة موتوأمريكا سوبربايك مع كاميرون بوبييه.

وقال إيريك دي سينس رئيس ياماها موتور أوروبا: "إنّها لحظات مثيرة بالنسبة لنا حيث ننتظر العودة إلى منافسات سوبربايك بعد غيابٍ دام لأربعة مواسم".

ثمّ أضاف: "تطلّب الأمر عاماً كاملاً للحصول على خبرة مع درّاجة «آر1» الجديدة في عدّة بطولات حيث أظهرت قدرات رائعة. نحن جاهزون للعودة إلى المنافسات العالميّة".

يشار إلى أنّ ياماها أحرزت لقباً واحداً في البطولة في موسم 2009 عن طريق بين سبيز.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
قائمة السائقين سيلفان غينتولي
نوع المقالة أخبار عاجلة