هايدن يستعدّ للانتقال إلى سوبربايك مع هوندا

يستعد بطل العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" سابقًا نيكي هايدن للإنتقال صوب بطولة العالم للسوبربايك في 2016 مع فريق هوندا تين كايت.

عانى الأمريكي كثيرًا هذا الموسم على متن دراجته أسبار هوندا ضمن الفئة المفتوحة إذ لم ينجح في تحقيق النقاط سوى في أربع مناسبات ليقبع في المركز التاسع عشر في الترتيب العام برصيد 13 نقطة.

وقام فريق أسبار، الذي من المنتظر أن ينتقل إلى استخدام دراجة دوكاتي في الموسم القادم، بالتوقيع مع الدراج يوني هيرنانديز ومن المنتظر أيضًا أن يحافظ على خدمات زميل هايدن الحالي يوجين لافيرتي.

وتم ربط هايدن بالإنتقال لبطولة العالم للسوبربايك منذ زيارته لجولة لاغونا سيكا في شهر يوليو/تموز الماضي على الرغم من إعلانه عن رغبته بالإستمرار ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

فريق أبريليا كان الوجهة الأقرب لهايدن لكن في ظل تواصل الغموض الذي يكتنف مخططات الفريق الإيطالي فإن أغلب الإعتقادات ترجح حصوله على مقعد سيلفان غينتولي.

سينضم بذلك إلى بطل العالم الموسم الماضي في سلسلة سوبرسبورت مايكل فان دير مارك، ومن المتوقع أن تتحسن تأدية فريق هوندا تين كايت في 2017 خاصةً بعد تقديم نسخة السباقات من دراجة الطرقات الجديدة فايربلايد في 2016.

من الممكن أن ينتقل كارل أبراهام إلى السوبربايك

في الوقت ذاته، ذكرت بعض التقارير أن مروج سلسلة السوبربايك يسعى لجعل الفريق الحالي لكارل أبراهام "أي بي موتوريسينغ" المشارك في سلسلة "موتو جي بي"، والذي يديره والده كارل أبراهام الأب، يستحوذ على فريق أبريليا للسوبربايك، والذي تديره في الوقت الحالي شركة ريد ديفلز.

وكنتيجة لعملية الإستحواذ المحتملة من المنتظر أن ينضم أبراهام للفريق كبديل لأحد الدراجين الحاليين ليون هاسلام وجوردي توريس، لكن يبقى من المحتمل كذلك أن يقرر فريق أبريليا الإنسحاب بشكل كلي من السوبربايك بعد أن أعاد إنشاء فريقه المشارك في بطولة العالم للدرجات النارية "موتو جي بي" هذا الموسم.

كما أشارت العديد من الشائعات أنّ فريق ألثيا دوكاتي بات قاب قوسين أو أدنى من الإنتقال إلى استخدام دراجة بي أم دبليو، ومن المرجح أن يكون بطل العالم للسوبربايك الألماني ماركوس رايتربيرغر أحد دراجيه.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك , موتو جي بي
قائمة السائقين نيكي هايدن
نوع المقالة أخبار عاجلة