سايكس يحرز قطب الإنطلاق الأول في ميزانو

أحرز توم سايكس درّاج فريق كاوازاكي ريسينغ قطب الإنطلاق الأوّل بعد حصّتي تجارب تأهيلية غير متوقّعة على حلبة ميزانو الدولية «ماركو سيمونشيلي».

شقّ درًاج كاوازاكي طريقه إلى المركز الأوّل بعد تسجيله لزمن وقدره 1:34.214 دقيقة منطلقًا بذلك من القطب الأوّل للمرّة 27 في مسيرته ليصبح ثاني أكثر الحاصلين على قطب الإنطلاق الأول في تاريخ البطولة.

وسينطلق ليون هاسلام من المركز الثاني أمام دافيدي جوليانو حيث لم يفصل بين ثلاثي الصف الأوّل سوى 0.228 ثانية.

الصف الثاني سيشهد انطلاق كل من متصدّر البطولة جوناثان ريا في المركز الرابع أمام ماكس بياجي وجوردي توريس، فيما سيتكوّن الصف الثالث من أليكس لويس وآيرتون بادوفيني وبطل العالم سيلفان غينتولي.

الإيطالي مايكل بيرو سينطلق من المركز العاشر أمام كلّ من شاز دايفيس على درّاجة دوكاتي الثالثة التي أدخلتها نهاية هذا الأسبوع فيما سينطلق ماتيو بايوكو من المركز 12.

وقال توم سايكس: "أنا متفاجئ حيال حصولي على قطب الإنطلاق الأوّل كوني لم أكن واثقًا من أنّ لفتي كانت سريعة. أنا سعيد بذلك. قمت باستخدام إطار خاص بالسباق ومن ثم إطار خاص بالتصفيات خلال القسم الأول. سجّلت 1:34.9 دقيقة على إطار السباق لكنّ عمر الإطار الأمامي بلغ 10 لفات حينها".

وأضاف: "سطح المسار الجديد جيّد والحلبة باتت أسرع. كان من الجيّد إلى حدٍ ما أن أخوض القسم الثاني كونني قمت بثلاث لفات إضافية وذلك يعطيك فهمًا إضافيًا للأمور".

أما صاحب المركز الثاني ليون هاسلام فقال: "تحسّنا من حصّة إلى أخرى نهاية هذا الأسبوع. قمنا بدراسة جميع حلول ضبط الدرّاجة لتتكيّف مع الحلبة. تغيّرت درجة حرارة المسار كثيرًا، لذلك حاولنا العمل على إطالة عمر الإطارات وثباتها خلال جميع الظروف".

وتابع: "أنا سعيد بمستواي، كنت الأسرع على الحلبة على إطار السباق. اقترفت خطأً خلال لفتي السريعة الأولى لذلك قرّرت التراجع والمحافظة على الإطار والقيام بلفة ثانية. وفي ضوء كلّ هذا يعتبر المركز الثاني نتيجة رائعة لسباق الغد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث ميزانو
حلبة ميزانو
قائمة السائقين دافيدي جوليانو , توم سايكس
قائمة الفرق كاوازاكي ريسينغ
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة