سايكس يتصدّر التجارب الحرّة لجولة خيريز

تمكّن البريطاني توم سايكس من تسجيل الزمن الأسرع على جدول ترتيب الحصّتين لهذا اليوم الجمعة في حين اكتفى جوناثان ريا متصدّر ترتيب البطولة بالمركز الثاني على بعد 0.024 ثانية عن الصدارة.

لم يتغيّر ترتيب الدرّاجين كثيراً بالمقارنة مع الحصّة الصباحيّة، حيث منع ازدياد درجة حرارة المسار معظم الدرّاجين من تحسين أزمنتهم خلال فترة ما بعد الظهر بعد تقدّم توم سايكس إلى المركز الأوّل أمام زميله ريا فيما حلّ أليكس لويس في المركز الثالث.

وحلّ في المركز الرابع البريطاني الآخر شاز دايفيس متقدّماً على نيكولو كانيبا في المركز الخامس.

وكان جوردي توريس واحداً من الدرّاجين القلائل الذين تمكّنوا من تحسين أزمنتهم خلال فترة ما بعد الظهر لينهي يومه في المركز السادس بعد سقوطه للمرّة الثانية عند المنعطف الثاني نتيجة لفقدانه السيطرة على القسم الأمامي من الدرّاجة.

ليون هاسلام زميل توريس في فريق أبريليا حل في المركز السابع أمام ماتيو بايوكو وميشيل بيرو في حين أكمل سيلفان غينتولي عقد العشرة الأوائل.

وقال سايكس: "أمضيت ستّة أسابيع رائعة مع عائلتي، رُزقنا بمولود جديد، احتفلت بعيد ميلادي الـ30 لكنّني لا أزال أتصرّف كمن عمره 16 سنة".

وأضاف ضاحكاً: "إنّه مجرّد رقم".

وقال بخصوص تجارب اليوم: "كان الشعور جيّداً منذ البداية، آمل أن أنهي الموسم بشكلٍ قويٍ وأن أكون قادراً على تقديم عرضٍ قويٍ يوم الأحد".

أمّا جوناثان ريا فقال: "لا يزال الأمر مشابهاً للحلم. كنت أحلم منذ الصغر أن أتواجد في هذا الموقع، إنّه أمرٌ لا يصدّق. لم أكن أتوقّع أن أحسم اللقب قبل ثلاث جولات على النهاية، أريد شكر الجميع حيث قاموا بعمل رائع. لكن لا يجب أن ننجرف مع التوقّعات، اللقب لم يحسم بعد لكنّ موقعنا كان جيّداً في التجارب".

ثمّ تابع: "كان فارق الحرارة كبيراً بين الحصّتين، لذلك ركّزنا عملنا على عدّة جوانب مختلفة بين الحصّتين من أجل محاولة الوصول إلى أفضل ضبط للدرّاجة".

ترتيب الثلاثة الأوائل:

1- توم سايكس: 1:41.957

2- جوناثان ريا: +0.024

3- أليكس لويس: +0.090

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث خيريز
حلبة حلبة خيريز
قائمة السائقين جوناثان ريا , توم سايكس
نوع المقالة تقرير التجارب