ريا يزيح توريس ويتصدّر التجارب الحرّة تحت الأضواء الكاشفة في قطر

تمكّن بطل الموسم الحالي جوناثان ريا من تسجيل الزمن الأسرع على حلبة لوسيل القطريّة خلال الجولة الأخيرة من موسم 2015 لبطولة العالم للسوبربايك متقدّماً على الإسباني جوردي توريس درّاج أبريليا.

بعد الحصة الأولى من عطلة نهاية الأسبوع تحت الأضواء الكاشفة، شهدت حصة التجارب الحرة الثانية على حلبة لوسيل الدولية تحسن أزمنة دراجي السوبربايك بشكل ملحوظ خاصةً خلال اللفات الثمان الأخيرة التي عرفت موجةً من التحسينات على الحلبة القطرية.

ومع نهاية الحصة كان ريا الأسرع بتحقيقه زمنًا وقدره 1:52.252 دقيقة خلال لفته قبل الأخيرة، وتقدم بطل العالم على دراج أبريليا توريس بفارق 0.154 ثانية فيما حل زميله بالفريق توم سايكس في المركز الثالث.

وشهدت الحصة خروج بعض الدراجين عن المسار على غرار مايكل فان دير مارك، حيث لم يقم الهولندي بوقف عملية التسارع على الرغم من إقترابه بشكل كبير من الحفف الخارجية للمنعطف 16 السريع. لينهي اليوم في المركز الخامس خلف شاز دايفيس الذي إرتقى للمركز الرابع في المراحل الأخيرة من الحصة.

في حين حسّن ليون هاسلام زمنه لينهي في المركز السادس أمام خافيير فوريس وراندي دو بونييه وأليكس لويس ونيكولو كانيبا تباعًا.

أما ماتيو بايوكو ودافيد سالوم وأيرتون بادوفيني فحلوا في المراكز من 11 إلى 13 على التوالي.

في حين إستمرت مصاعب سيلفان غينتولي الذي عانى من مشكلة تقنية عند الخروج من المنعطف الأخير ليخرج عن المسار، ليجد الميكانيكيون في فريق باتا هوندا أنفسهم مضطرين لدفع الدراجة نحو المرآب، حيث اكتفى بالمركز 14 آملًا الحصول على حظ أفضل يوم غدٍ السبت. في حين أنهى ليون كامييه الحصّة في المركز الخامس عشر.

جوناثان ريا كوازاكي ريسينغ 1:58.252 دقيقة.

جوردي توريس أبريليا ريسينغ +0.154 ثانية.

توم سايكس كوازاكي ريسينغ +0.385 ثانية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث لوسيل
حلبة حلبة لوسيل الدولية
قائمة السائقين جوناثان ريا , جوردي توريس
نوع المقالة تقرير التجارب