بياجي الأسرع في الأجواء المتقلّبة على حلبة سيبانغ

تصدّر الإيطالي ماكس بياجي بطل العالم للسوبربايكس في مناسبتين جدول الأزمنة المزدوجة خلال اليوم الإفتتاحي من عطلة نهاية الأسبوع على حلبة سيبانغ الدولية.

التجارب الحرّة الأولى

سجّل بياجي أسرع لفّة في وقت مبكّرٍ من الحصة بتوقيت وقدره 2.04.823 دقيقة وسمح له هذا الزمن بتصدّر كلا الحصّتين حيث سيطرت الأجواء الممطرة على فترة ما بعد الظهر.

الفائز بسباقي الجولة الأخيرة في لاغونا سيكا البريطاني شاز دايفيس وثنائي فريق كاوازاكي توم سايكس وجوناثان ريا تمكّنوا من الحلول خلف الإيطالي المخضرم، حيث كان دايفيس أقربهم إلى الصدارة على بعد 0.149 ثانية فقط من أسرع توقيت.

ليون هاسلام وجوردي توريس درّاجا فريق أبريليا ريسينغ احتلّا المركزين الخامس والسادس توالياً فيما أكمل أليكس لويس، راندي دو بونييه وسيلفان غينتولي ومايكل فان دير مارك عقد العشرة الأوائل.

التجارب الحرّة الثانية

ومع تهاطل الأمطار خلال الحصّة الثانية، قرّر العديد من الدرّاجين البقاء في خط الحظائر على أمل أن يجفّ المسار لوقت كافٍ للقيام ببعض اللفات السريعة قرب النهاية. ولم يظهر خطّ تسابقٍ جافٍ على الحلبة سوى مع تبقّي 13 دقيقة على نهاية الحصّة.

ودخل ليون هاسلام الى المسار قبل 9 دقائق فقط على النهاية وتقدّم مباشرة إلى المركز الثالث، فيما كان بياجي الوحيد ضمن متصدّري الحصّة الأولى الذي قرّر الدخول إلى الحلبة.

وخلال الظروف الرطبة، تمكّن دايفيس في اللحظات الأخيرة من تسجيل أسرع زمن في الحصّة 2:11.300 دقيقة أمام مواطنه أليكس لويس.

وقال بياجي: "هذا ما يحدث في هذا الجزء من العالم في فصل الصيف. الكثير من الأمطار وفي عدّة دقائق يصبح كلّ شيء مبتلاً وهذا ما حدث في التجارب الثانية. قمت بلفّتين من أجل تفقّد ضبط الدرّاجة حيث مضت مدّة طويلة منذ آخر مرّة قدت فيها على الأمطار. كانت معلومات مفيدة حيث من الممكن أن تهطل الأمطار يوم الأحد. يبدو بأنّ يوم التجارب سار بشكلٍ جيّدٍ بالرغم من التقلبات المناخيّة. المشكلة لا تكمن في الحرارة وإنّما في نسبة الرطوبة التي تؤثّر في نسبة التماسك على المسار، سنرى ما يمكننا تحسينه في هذا الجانب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث سيبانغ
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين شاز دايفيس , جوناثان ريا , ماكس بياجي , توم سايكس
نوع المقالة تقرير التجارب