آداء قويّ من ريا يمنحه الفوز في السباق الثاني

أحرز جوناثان ريا درّاج كاوازاكي ريسينغ الفوز في السباق الثاني لجولة باتا ريفييرا دي ريميني من بطولة العالم للسوبربايك وذلك بعد معركة قويّة جمعته بدافيدي جوليانو درّاج فريق دوكاتي.

تقدّم جوليانو إلى الصدارة عند اللّفة السابعة وحافظ عليها إلى حين بقاء خمس لفات على النهاية حيث خطف ريا مركز الصدارة. الأخير كان يرزح تحت ضغط كبير لما تبقّى من لفّات السباق لكّنه أثبت صلابة معدنه وتمكّن من إحراز فوزه الـ11 هذا الموسم متقدّما بـ1.290 ثانية عن جوليانو.

ليون هاسلام درّاج فريق أبريليا رايسينغ تمكّن من التغلّب على تشاز دايفيس بعد معركتهما الطويلة ليحتلّ آخر مراكز منصّة التتويج.

توم سايكس الذي فاز بالسباق الأوّل قدّم أداءً قوياً خلال النصف الأوّل من السباق قبل أن يتراجع إلى المركز الخامس عند عبور العلم الشطرنجي أمام ماكس بياجي وجوردي توريس.

ميشيل بيرو قاد درّاجته وحيداً طيلة السباق لينهيه في المركز الثامن فيما أكمل ثنائي باتا هوندا سيلفان غينتولي ومايكل فان دير مارك عقد العشرة الأوائل.

وأتمّ كلٌ من آيرتون بادوفيني، نيكولو كانيبا، ماركوس رايتربيرغر، رومان راموس ودايفيد سالوم مراكز النقاط.

وشهد السباق انسحاب كلٍ من لياندرو ميركادو وأليكس لويس، فيما سقط ماتيو بايوكو من على درّاجته بانيغال آر.

وقال ريا: "من الواضح بأنّ علينا أن نبدأ التفكير في البطولة الآن لكنّي أردت تحقيق الفوز اليوم. كان دافيدي جوليانو معياراً جيّداً لأقيّم من خلاله وتيرتي ومع بقاء عدد قليل من اللفات قمت بمحاولتي لتجاوزه. قمنا بسباق رائع وأعتقد أنّنا نستغلّ إطاراتنا الخلفيّة بشكل أفضل من الآخرين. أعطتنا كاوازاكي درّاجة قادرة على إحراز الفوز وبرهنت ذلك من خلال فوز توم في السباق الأوّل وفوزي أنا بالسباق الثاني. أنا ممتنّ لتواجدي في هذا المركز".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سوبربايك
الحدَث ميزانو
حلبة ميزانو
قائمة السائقين جوناثان ريا , جوليانو مورو
قائمة الفرق باتا هوندا
نوع المقالة تقرير السباق