لاتفالا الأسرع في مراحل اليوم الجُمعة من رالي أستراليا

تألق سائق فولكسفاغن ياري ماتي لاتفالا في المراحل الخاصة الثمانية الأولى التي جرت اليوم الجُمعة ضمن مُنافسات رالي أستراليا، الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات.

وكان الفنلندي أسرع من أقرب مُنافسيه سائق فريق سيتروين أبوظبي العالمي للراليات بثانيتين فقط، إذ استطاع تصدّر ثلاث مراحل، فيما كان ميك الأسرع في أطول مرحلة في "نويري لونغ" خلال المرور الأوّل ما سمح له بتعزيز ترتيبه العام.

وجاء مُتصدّر البطولة سيباستيان أوجييه الذي يملك فرصةً ذهبيّة لحسم اللّقب لصالحه في أستراليا في المركز الثالث بعدما عانى للغاية في المراحل الأولى كونه كان أوّل المُنطلقين.

وقال أجييه "أنا سعيدٌ بقيادتي. المراحل صعبة ولكننا كُنّا نتوقّع ذلك. حاولتُ بذل قصارى جهدي للحدّ من عواقب الخروج كأوّل مُتسابق على الطريق".

ولكن الفرنسي كان الأسرع في المرحلة الخاصة الثامنة – والأخيرة ليوم الجُمعة إذ تقدّم على زميله لاتفالا بـ4.7 ثانيّة ما دفع الأخير للقول "لا مُشكلة بذلك. لقد علمنا بأننا سنخسر بعض الوقت لأوجييه في هذه المرحلة. كنتُ أعلم بأنه سيُحاول الهجوم".

وأضاف "لقد قلت لملاحي مييكا أنه في حال خسرنا 5 ثوانٍ لأوجييه في هذه المرحلة فلا مُشكلة بذلك. أمّا إذا كان الفارق أكبر من هذا فسأشعر بخيبة أمل".

أندرياس ميكيلسن على متن سيارة فولكسفاغن حلّ في المركز الرابع أمام الإسباني داني سوردو الذي كان الأسرع في المراحل الافتتاحيّة من اليوم الجُمعة على متن سيارته هيونداي.

وقال سوردو في المراحل الأولى "أشعر بسعادة داحل السيارة. أنا سعيد بالأداء. كُلّ شيء كان رائعًا"، قبل أن تتغيّر نبرة تصريحاته في المرحلة الأخيرة إذ قال "كان هُناك الكثير من الغبار. من الصعب المُجازفة كونك لا تستطيع رؤية الطريق أمامك بوضوح".

الأسترالي هايدن بادون حقّق المركز السادس أمام تييري نوفيل وأوت تاناك، بينما أكمل إلفين إيفانز ولورينزو بيرتيللي ترتيب العشرة الأوائل.

وفي غضون ذلك تعرّض ستيفان لوفيفر الذي حلّ مكان النرويجي مادس أوستبرغ لحادث بعد اصدامه بصخرة حيث كسر جهاز التعليق الأمامي. وسيعود الفرنسي الى المُنافسات يوم السبت تحت قانون "رالي 2" ما سيُساعد مواطنه أوجييه إذ لن يتوجّب عليه تنظيف المسار لبقيّة المُتسابقين.

العرب في صدارة "دبليو آر سي 2"

هيمن العرب مع القطري ناصر العطيّة على الفئة الثانيّة "دبليو آر سي 2" إذ حقّق أسرع زمن خلال المراحل بزمن بلغ ساعة واحدة و19.38 ثانيّة مُتقدمًا بفارق 50.3 ثانيّة عن السائق الأوكراني يوري بروتاسوف.

وقال العطيّة "هُناك الكثير من الغبار في المرحلة الأخيرة، ولكنه كان يومًا جيدًا. أتمنى تحقيق الفوز إذ سيكون ذلك بغاية الأهميّة للبطولة".

أمّا مُواطنه عبدالعزيز الكواري الذي عاد لمُشاركته العالميّة فقد حلّ في المركز الثالث إذ قال "تحسّنت سُرعتنا خلال اليوم. في نهاية المطاف كان اليوم جيدًا بالنسبة لنا".

السعودي يزيد الراجحي اكتفى بالمركز الرابع بعد تعرّضه لثقب في إطار سيارته في المراحل الأولى حيث قال "كُنّا نُحاول المُنافسة على الصدارة، بيد أننا لم نكن محظوظين. سنُحاول الآن المُنافسة على منصّة التّتويج من دون أن نقود كالمجانين".

المركز السائق الفريق التوقيت الفارق
1 ياري ماتي لاتفالا فولكسفاغن موتورسبورت 1:15:29  
2 كريس ميك سيتروين توتال أبوظبي 1:15:31 2
3 سيباستيان أوجييه فولكسفاغن موتورسبورت 1:15:34 4.6
4 أندرياس ميكيلسن فولكسفاغن موتورسبورت 2 1:15:42 12.9
5 دانيال سوردو هيونداي موتورسبورت ان 1:15:45 15.9
6 هايدن بادون هيونداي موتورسبورت 1:15:55 25.5
7 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 1:16:06 37.2
8 أوت تاناك أم-سبورت 1:16:09 40.2
9 إلفين إيفانز أم-سبورت 1:17:51 2:21.8
10 لورينزو بيرتيللي اف دبليو أر تي اس ار ال 1:19:07 3:37.9

 

ترتيب فئة دبليو آر سي 2

المركز السائق الزمن الفارق
1 ناصر العطية 1:19:38  
2 يوري بروتاسوف 1:20:29 50.3
3 عبدالعزيز الكواري 1:20:59 30.5
4 يزيد الراجحي 1:22:17 +1:17.7

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي أستراليا
قائمة السائقين عبدالعزيز الكواري , ياري-ماتي لاتفالا , كريس ميك , ناصر العطية , سيباستيان أوجييه , يزيد الراجحي
نوع المقالة تقرير المرحلة