روزنامة بطولة العالم للراليات 2016: 14 جولة مع عودة الصين

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ روزنامة الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات ستضمّ جولة إضافيّة ليصل العدد الإجمالي إلى 14 جولة مع عودة الصين إلى البطولة من جديد.

استضافت الصين في العام 1999 جولة من جولات بطولة العالم للراليات، إذ لم تحظَ بعدها بفرصة للتواجد ضمن الروزنامة الرسميّة للبطولة، بيد أنها ستعود في العام المُقبل ليرتفع عدد الجولات الى 14 جولة في 2016.

وستُقام الراليات التي لم يُكشف عن موعدها النهائي بعد في الأرجنتين، أستراليا، الصين، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بريطانيا، إيطاليا، المكسيك، مونتي كارلو، بولندا، البرتغال، إسبانيا والسويد.

ولكنه من المُتوقّع أن تستضيف أستراليا الجولة الختاميّة في الموسم المُقبل، فيما يحتاج تأكيد دخول الصين إلى تلبية جميع مطالب الاتحاد الدولي للسيارات، بينما يحتاج رالي فرنسا ومونتي كارلو إلى استكمال بنود وشروط العقد.

ومن المُرجح أن يقوم الاتحاد الدولي للسيارات بإصدار الروزنامة النهائيّة مع المواعيد في غضون أسابيع قليلة.

كما اتخذ المجلس العالمي للسيارات عدّة قرارت للموسم المُقبل ومنها:

لأسبابٍ تتعلق بالسلامة والمُساواة، سيتوجّب على السائقين المُشاركين في الفئة الأولى والذين يودون العودة تحت نظام "رالي2" بدء مراحلهم بعد مجموعة سائقي الطليعة. وهذا يعني بأنّ مُتصدر البطولة هو الذي سيفتتح الطريق دائماً.

يجب على السائق أن يتجاوز 51 بالمئة من المسافة الاجماليّة للرالي من أجل حصوله على كامل النقاط، وفي حال أخفق في ذلك فإنه سيُمنح نصف النقاط.

سيتّم إلغاء فئة الانتاج مع نهاية الموسم الجاري.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
نوع المقالة أخبار عاجلة