بادون يحصل على ترقية مؤقتة في رالي أستراليا

أعلن فريق هيونداي بأن النيوزيلندي هايدن بادون سيحصل على مقعد القيادة الثاني للفريق المصنعي خلال رالي أستراليا في الشهر المقبل.

سيتبادل بادون مع داني سوردو السيارات حيث سيقود سيارة أي20 صاحبة الرقم 8، على أن يقود السائق الإسباني على متن السيارة رقم 20. وذلك حتى يتسنى لبادون تحقيق النقاط في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" التي تحتاجها هيونداي في صراعها مع سيترون بفئة الصانعين.

ووفقاً لهيونداي، فإن الحافز الرئيسي وراء ذلك هو المعرفة الجيدة لبادون برالي أستراليا.

قال ميشيل نادان مدير الفريق: "نحن بمنافسة كبيرة على المركز الثاني في بطولة الصانعين حيث تفصلنا نقاط قليلة فقط عن سيتروين".

وأضاف: "وبعد دراسة متأنية، إتفقنا على أن التغيير المؤقت بتشكيلتنا يُقدم أفضل الفرص لتحقيق النقاط التي نحتاجها لهذا الحدث الفريد من نوعه".

وتابع حديثه: "هايدن يعلم مسار الرالي جداً وبعد أدائه القوي بالفترة الأخيرة على الحصى فهو قادر على دعمنا في معركتنا. داني لم يتنافس في أستراليا خلال الأعوام القليلة الماضية، ولم يشارك أبداً بالحدث المقام في ميناء كوفس، لذلك هو أقل خبرة بالمتطلبات المعينة لهذا الرالي".

من جهته، أكد بادون بأن حصوله على مقعد القيادة للفريق المصنعي لن يغير نهجه في الرالي، حيث قال: "أنا سعيد جداً لأن الفريق وضع ثقته بي، ولكن في نهاية الأمر ما حصل هو تغيير أرقام السيارات بالنسبة لي ليس إلا".

وأضاف: "سأسير على نفس النسق في الرالي كالعادة، ولكن هذه المرة سأكون سعيداً للمنافسة على النقاط التي ستساعد الفريق في ترتيب الصانعين".

ويجدر الإشارة بأن البلجيكي تييري نوفيل يقود سيارة الفريق المصنعي الأولى صاحبة الرقم 7.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين دانيال سوردو , هايدن بادون
قائمة الفرق هيونداي موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هايدن بادون