أوستبرغ ينسحب من مُنافسات رالي أستراليا بسبب الإصابة

قرّر السائق النرويجي مادس أوستبرغ وضع حدّاً لمُشاركته في رالي أستراليا نهاية هذا الأسبوع بعد الحادث الذي تعرّض له في جولته الاستطلاعيّة للتعرّف على المراحل.

وعانى سائق سيتروين وملاحه السويدي يوناس أندرسون من بعض الكدمات إثر دفعهما إلى خارج الطريق من قبل شاحنة بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء، قبل أن يجد نفسه غير قادر على إكمال المراحل التعريفيّة اليوم الأربعاء.

قال أوستبرغ: "واصلنا إكمال جولتنا الإستطلاعية للمراحل ولكن من المُستحيل بالنسبة لنا المُشاركة في الرالي. وهذه خيبة أمل كبيرة لأننا اعتقدنا أنه بمقدورنا المُنافسة واستعادة المركز الثاني في بطولة العالم".

وأعلن فريق سيتروين توتال أبوظبي بأن السائق الفرنسي الواعد ستيفان لوفيفر سيحل مكان أوستبرغ في الرالي حيث سيقود سيارة دي أس 3 بجانب ملاحه ستيفان بريفو.

وقال لوفيفر (22 عاماً): "أشعر بالأسف لما حدث لمادس ويوناس وأتمنى لهما الشفاء العاجل. لم أقد سيارة دي أس3 على الحصى أبداً وأتوقع عطلة نهاية أسبوع مُعقدة".

وعن مشاركة لوفيفر في الرالي، قال ماريك نافاريسكي مدير الفريق الفرنسي: "بدون التحضيرات الملائمة، لا نتوقع أن يكون ستيفان تنافسياً ولكن بالنسبة له هذه فرصة جيدة للتعلم. نحن نطلب منه أن ينهي الرالي ليسجل بعض النقاط في بطولة الصانعين".

ويحتل فريق سيتروين المركز الثالث في الترتيب العام في بطولة الصانعين برصيد 148 نقطة متخلفاً بفارق 13 نقطة عن هيونداي، فيما يحتل فريق فولكسفاغن الصدارة برصيد 300 نقطة حيث يتطلع لإنهاء الصراع على اللقب هذه الجولة.

ويتألف رالي أستراليا من 17 مرحلة خاصة بطول إجمالي يبلغ 311.36 كلم ومراحل انتقالية طولها 712.34 كلم. أما أكثر المراحل تشويقاً والتي قد تخلط المراكز هي مرحلة "نامبوكا" التي ستُقام يوم السبت ويبلغ طولها 50.80 كلم.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين مادس أوستبرغ
قائمة الفرق فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة