أوجييه يستعيد الصدارة من ميك بفارق 0.3 ثانيّة مع نهاية اليوم الثاني من رالي أستراليا

بعد تقدّمه الى المركز الأوّل في المراحل الثلاثة الأولى من رالي أستراليا ليوم السبت، تراجع كريس ميك الى المركز الثاني خلف سائق فولكسفاغن سيباستيان أوجييه بفارق 0.3 ثانيّة.

تقدّم ميك على أقرب مُنافسيه الفرنسي أوجييه في المراحل الثلاثة الأولى من اليوم السبت، قبل أن يفقد مركزه أثناء العبور الثاني لمرحلة فالا اللّيلية والبالغ طولها 7.94 كيلومترًا إذ كان سائق فولكسفاغن ومُتصدّر البطولة أسرع من جميع السائقين.

ونتيجة لذلك صعد الفرنسي الى المركز الأوّل ما سيُعزّز من آماله في تحقيق لقب البطولة في حال سار كُلّ شيء على ما يُرام يوم الأحد.

وقال أوجييه تعليقًا على المرحلة الأخيرة "كنت قلقًا من الغبار مع بداية المرحلة، ولكن جرى كُلّ شيء على ما يُرام. بالرُغم من ذلك لم تكن مرحلة جيدة بالنسبة لي. هُناك الكثير من الغبار على الطريق إذ كنت أتوقّع أن تكون الأجواء أفضل".

ميك تراجع الى المركز الثاني في الترتيب العام لرالي أستراليا بعد تسجيله لرابع أسرع زمن في المرحلة الأخيرة وبفارق 2.7 ثانيّة إذ لم يكن سعيدًا للغاية حيث خرج بسُرعة البرق من سيارته رافضًا منح وسائل الإعلام أيّ تصريح.

المركز الثالث كان من نصيب ياري ماتي لاتفالا الذي علّق على المرحلة الأخيرة بالقول "لقد حاولتُ الضغط بقوّة ولكني كنتُ أخسر بعض الأوقات من هُنا وهُناك. كان هُنالك بعض الغبار على الطريق إلّا أنني كنت قادرًا على إدارة الأمور. من المُؤكّد بأني أريد المُنافسة على الفوز هنا".

المركز الرابع كان من نصيب أندرياس ميكيلسن الذي تقدّم على هايدن بادون وأوت تاناك الذي لم يكن سعيدًا جدًا بالغبار إذ قال "إنه أمر تافه".

أمّا تييري نوفيل من فريق هيونداي فقد حلّ في المركز السابع أمام داني سوردو الذي قال "خسرنا الكثير من الوقت في مراحل اليوم. القيادة في ظلّ الغبار هو شيء غبي. أشعر بخيبة أمل".

إلفين إيفانز اكتفى بالمركز التاسع بينما أكمل ناصر العطيّة ترتيب العشرة الأوائل.

الفائزين بمراحل اليوم:

المرحلة الخاصة 9: هايدن بادون
المرحلة الخاصة 10: هايدن بادون
المرحلة الخاصة 11: سيباستيان أوجييه
المرحلة الخاصة 12: سيباستيان أوجييه

العطية ينجح في توسيع الفارق من جديد مع بروتاسوف

كان العطيّة يتمتّع بأفضليّة 50 ثانيّة على مُنافسه الأوكراني يوري بروتاسوف مع ختام مراحل يوم الجمعة، ولكن هذا الفارق تقلّص الى 12.4 ثانيّة في المراحل الثلاثة الأولى من اليوم السبت، قبل أن ينجح السائق القطري في زيادته الى 14.2 ثانيّة مع نهاية المرحلة الأخيرة.

وقال العطيّة "خسرنا الكثير من الوقت في الصباح بسبب مُشكلة في علبة التروس، ولكن المراحل المسائيّة كانت أفضل بكثير. سنُحاول البقاء أمام بروتاسوف في الغد".

بروتاسوف كان أسرع من العطيّة بـ21 ثانيّة في المرحلة الافتتاحيّة ليوم السبت إلّا أنه أوضح بأنه كان قادرًا على تحقيق زمن أسرع "لو لم يتوقف على الطريق نتيجة لظهور بعض الأبقار أمامه".

وقال الأوكراني مع نهاية المرحلة الخاصة 12 والأخيرة لليوم "لم تكن سهلة ولكني قدمتُ مئة بالمئة اليوم. أحب هذه المراحل. سأحاول الضغط لذا دعونا نرى ماذا سيحدث".

السائق القطري الآخر عبدالعزيز الكواري حلّ في المركز الثالث إذ أكّد بأنه لن يضغط كثيرًا بعدما ضمن المركز الثالث اثر انسحاب السعودي يزيد الراجحي من المرحلة الخاصة الـ11 قبل حوالي كيلومتر من نقطة الوصول.

وقال الكواري "كان يومًا جيدًا. لا أملك الآن أيّ شيء للدفاع عنه بعد انسحاب الراجحي لذلك سأحافظ على تركيزي".

نُشير الى أن يوم الأحد يشهد خمس مراحل من ضمنها (مرحلة باور ستيج) إذ ستكون المرحلة الأولى "بوكا لونغ" الأطول بمسافة تبلغ 21.95 كيلومترًا.

المركز السائق الفريق التوقيت الفارق
1 سيباستيان أوجييه فولكسفاغن موتورسبورت 2:20:52  
2 كريس ميك سيتروين توتال أبوظبي 2:20:52 0.3
3 ياري ماتي لاتفالا فولكسفاغن موتورسبورت 2:20:54 2.6
4 أندرياس ميكيلسن فولكسفاغن موتورسبورت 2 2:21:01 9.1
5 هايدن بادون هيونداي موتورسبورت 2:21:11 19.4
6 أوت تاناك أم-سبورت 2:21:31 39.1
7 تييري نوفيل هيونداي موتورسبورت 2:21:56 +1:03.9
8 دانيال سوردو هيونداي موتورسبورت ان 2:22:02 +1:10.2
9 إلفين إيفانز أم-سبورت 2:24:07 +3:15.1
10 ناصر العطيّة ناصر العطيّة 2:29:22 +8:30.4

ترتيب دبليو آر سي 2

المركز السائق التوقيت الفارق
1 ناصر العطيّة 2:29:22  
2 يوري بروتاسوف 2:29:36 14.2
3 عبدالعزيز الكواري 2:30:48 +1:12.0
4 ناثان كوين 2:34:35 +3:46.9

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي أستراليا
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , كريس ميك , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير المرحلة