أوجييه يتفوّق على لاتفالا بفارق 9.5 ثانيّة مع نهاية اليوم الأوّل من رالي ألمانيا

تصدّر السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه اليوم الأوّل من مُنافسات رالي ألمانيا أمام زميله الفنلندي ياري ماتي لاتفالا، إذ كانت المُنافسة مُحتدمة بينهما قبل أن يتمكّن الفرنسي من توسيع الفارق مع مُلاحقيه.

بعد مُنافسة أكثر من رائعة في المراحل الصباحيّة المُبكّرة من الرالي بين سائقي فولكسفاغن، نجح أوجييه في إحكام سيطرته بدءًا من المرحلة الرابعة الخاصة ليُوسّع الفارق الذي يفصله عن لاتفالا الى 9.5 ثانيّة مع نهاية اليوم الجُمعة.

وتمكّن أوجييه من توسيع الفارق بشكل مُريح في المرحلة الخاصة السابعة (قبل الأخيرة) ليوم الجُمعة، وهي إعادة لمرحلة "موسيلاند" التي كان لاتفالا الأسرع عليها في الفترة الصباحيّة. هذه المرحلة لوحدها سمحت لأوجييه بمُضاعفة الفارق الذي كان يتمتّع به.

ومع نهاية اليوم، نجح أوجييه في الفوز في سبعة من أصل ثاني مراحل.

"قدتُ بطريقة أفضل من الفترة الصباحيّة" قال أوجييه، ثم تابع "لم تكن مرحلة مثاليّة، ولكن إذا تمكّنت من هزيمة لاتفالا سأكون سعيدًا كونه من الصعب التغلّب عليه هُنا".

من جانبه قال لاتفالا "لا أستطيع القيادة بأسرع من ذلك في الوقت الراهن. أنا أقوم بكُلّ ما بوسعي. لم أكن مُرتاحًا بدرجةٍ كبيرة في فترة ما بعد الظهر، وهذا كُلّ شيء".

المركز الثالث كان من نصيب النرويجي أندرياس ميكيلسن وبفارق 34.9 ثانيّة عن الصدارة، فيما أهدر سائق فريق سيتروين كريس ميك المركز الرابع من بين يديه في المرحلة السادسة إثر خروجه عن المسار ما دفعه الى خارج المراكز العشرة الأولى.

كما خسر البريطاني 4 دقائق و50 ثانيّة إضافيّة في المرحلة السابعة بسبب تضرّر ذراع التعليق الأيسر في سيارته إذ قال "اضطررنا للتوقف لإصلاح العطل بشكل مُؤقت الى أن نصل الى منطقة الصيانة".

هيونداي إستفادت من الوضع عبر صعود سائقيها داني سوردو وتييري نوفيل الى المركزين الرابع والخامس تواليًّا.

العطيّة سادسًا في فئة "دبليو آر سي 2"

وجد العطيّة نفسه مع نهاية اليوم الأوّل بالمركز السادس على متن سيارة سكودا فابيا آر5 إذ خسر بعض الوقت إثر إنثقاب إطار سيارته، فيما حطّم مُتصدر البطولة إسابيكا لابي سيارته في مرحلة مُبكّرة من اليوم.

ويبتعد العطيّة بفارق 4 دقائق و12.8 ثانيّة عن الصدارة إذ يأمل تعويض بعض الوقت في مراحل يوم السبت لا سيما وإنه يُريد الإستفادة من المسارات المُعبدّة في ألمانيا كي يتحضّر بشكل مثالي لرالي لبنان الدولي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي ألمانيا
حدث فرعي اليوم الأوّل
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة تقرير القسم