أوجييه يأسف على "الخطأ الغبي" إثر حادثه في رالي إسبانيا

وضع بطل العالم للراليات "دبليو آر سي" الفرنسي سيباستيان أوجييه اللوم على نفسه لارتكابه الحادث الذي كلفه تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم خلال رالي كتالونيا.

كان أوجييه مُتقدمًا بفارق يزيد عن 50 ثانية عن أقرب مُنافسيه وزميله في الفريق السائق النرويجي أندرياس ميكلسن خلال توجهه إلى المرحلة النهائية من الرالي – وهي المرور الثاني في مرحلة دويساجوس الاختبارية التي يبلغ طولها 12 كيلومترًا.

لكنّ الفرنسي دخل أحد المنعطفات بزاوية واسعة واصطدم بقسوة بأحد الحواجز قبل أربعة كيلومترات من نهاية الرالي، مما أدى لانسحابه وتقديم الفوز على طبقٍ من فضة لميكيلسن الذي حقق بذلك فوزه الأول في الـ "دبليو آر سي".

وقال أوجييه: "كان مُنعطفًا طويلًا باتجاه اليسار، ومن جُزأين"، وأضاف: "خلال المرور الأول هذا الصباح، صححت مُلاحظات الوتيرة لدينا إذ كانت تشير إلى أن الخُروج من المنعطف كان أسرع مما دوناه سابقًا".

وتابع قائلًا: "كانت المُشكلة بأن سُرعتنا في دخول المُنعطف كانت أكبر من سُرعتنا مقارنة بالمرّة الأولى. دخلت السيارة بزاوية واسعة، رُبما ابتعدت بمقدار 10 سنتمترات عن خط التسابق وأوقفتنا الحواجز الجانبيّة".

الاصطدام بالحاجز جعل من سيارة أوجييه الفولكسفاغن من طراز "بولو آر – دبليو آر سي" حُطامًا تتصاعد منه الأدخنة، فيما خرج الإطار الأيمن الخلفي من مكانه.

وقال أوجييه: "كان خطأً غبيًا، لأننا حسمنا السباق تقريبًا"، وأضاف: "تمكنا من التحكم بأدائنا لمدة يوم وأردتُ الاستمتاع من خلال الضغط خلال المرحلة الأخيرة".

واستدرك قائلًا: "ارتكبت هذا الخطأ وخسرت الرالي، أتحمل كامل المسؤولية وعواقب ذلك".

واختتم قائلًا: "أوجه اعتذاري لفولكسفاغن؛ لقد أدّى الفريق عملًا رائعًا مرة أخرى. من المُهم بالنسبة لي أن أعرف بأن الفريق قد حقق نتيجةً مُمتازة على الرغم من ذلك بفضل الثُنائية التي حققها زميلاي".

 

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي إسبانيا
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة