أوجييه واثق من قدرته على حسم اللّقب في رالي أستراليا

عبّر السائق الفرنسي سيباستيان أوجييه عن ثقته في حسم بطولة العالم للراليات في الجولة المُقبلة التي ستُقام في أستراليا بعد تحقيقه الفوز في رالي ألمانيا نهاية الأسبوع الماضي.

مع تبقي أربع جولات على نهاية الموسم، بإمكان أوجييه الفوز بالبطولة في الجولة العاشرة، خصوصًا بعدما وسّع الفارق الذي يفصله عن مُلاحقه المُباشر ياري ماتي لاتفالا الى 93 نُقطة في ظلّ توفّر 112 نُقطة على الطاولة.

وبإمكان أوجييه حسم اللّقب الثالث على التوالي لصالحه إذا فشل لاتفالا من تسجيل تسع نقاط أكثر منه في أستراليا، ما يعني بأنّ الفرنسي سيكون قادرًا على الفوز بالبطولة في حال أنهى رالي أستراليا بالمركز الثاني وحصل على نُقطتين إضافيتين من مرحلة "باور ستيج" التي تُقام في اليوم الأخير بصرف النظر عن نتيجة زميله الفنلندي.

وعندما سُئِل أوجييه عمّا إذا كان يشعر بأنه قادر على حسم المعركة لصالحه والفوز بالبطولة في أستراليا، أجاب قائلاً "نعم، بات الأمر يُصبح أكثر واقعيّة الآن. لم أقم باحتساب المجموع بالضبط، ولكني أملك فرصةً حقيقيّةً لنيّل اللّقب".

وأضاف "لديّ الأوراق بين يدي من أجل حسم البطولة في أستراليا، ولمَ لا؟ إنه رالي جيد وأنا أحبّه إذ لدينا كُلّ ما يلزم للحصول على النتيجة التي نحنُ بحاجةٍ إليها".

كما أوضح أوجييه بأنه كان يتوق للفوز برالي ألمانيا لصالح فولكسفاغن بعد الأخطاء الذي اقترفها في الأعوام السابقة على الطرقات المُعبدّة.

وقال "أردتُ حقًا التعويض عن الأخطاء التي ارتكبتها هُنا في العامين الماضيين. شعرتُ بأني مدينٌ للفريق إذ أردتُ تحقيق الفوز على أرضه. لم أهتّم حقيقةً الى مرحلة الباور ستيج الأخيرة. تركيزي بأكمله كان مُنصبًا حيال جلب السيارة الى خطّ النهاية".

وإختتم "كان سيكون من الغباء حقًا المُخاطرة وكسر الثلاثيّة لفولكسفاغن في ألمانيا لا سيما وأننا أردنا تحقيقها بشدّة للفريق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي ألمانيا
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة