كوبتسا: حان الوقت للبحث عن شيء جديد

أشار السائق البولندي روبرت كوبتسا أنه من غير المرجح أن يشارك في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بشكل كامل عام 2016 في حين يبحث عن خيارات أخرى، بما فيها إمكانية العودة إلى سباقات الحلبات.

هذا السائق البولندي، الذي انتهت مسيرته في عالم الفورمولا واحد بعد الحادث الذي تعرض له عام 2011 خلال مشاركته في أحد الراليات، خاض حتى الآن ثلاثة مواسم في بطولة العالم للراليات، منها عام 2013 في الـ "دبليو آر سي2" مع "سيتروين" حيث تمكن من إحراز اللقب أمام القطري عبدالعزيز الكواري، قبل أن ينتقل للجلوس خلف مقود سيارة "وورلد رالي كار" هي "فورد فييستا آر أس دبليو آر سي" مع فريق "أم ـ سبورت" عامي 2014 و2015.

وقبل انطلاق رالي كتالونيا ـ كوستا دورادو هذا الأسبوع، أعلن كوبتسا أنه يسعى خلف تحدٍ جديد، ولكنه لا يعرف هوية هذا التحدي، ومما قاله: "قبل ثلاثة سنوات عدت إلى عالم السرعة بعد الحادث الذي تعرضت له وكنت أطمح لتحدٍ جديد. الراليات كانت التحدي الأكبر. حان الوقت لإيجاد مسابقة مختلفة وبالتأكيد سوف أنافس في بطولة أخرى، وربما سأشارك في الراليات أيضاً".

كوبتسا عانى كثيراً خلال عامين على جميع المستويات في الـ "دبليو آر سي"، حيث كانت أفضل نتيجة له احتلاله للمركز السادس في رالي الأرجنتين 2014. ولاحقاً قرر التخلي عن فريق "أم ــ سبورت" ليُدير فريقه الخاص هذا العام، ولكنه فشل في وضع حدٍ لخيبات أمله المتكررة.

ويُتابع كوبتسا قائلاً: "لم أتخذ أي قرار بعد، ولكن الحقيقة هي أنه يتوجب عليّ إعادة النظر في بعض الأمور. في حال كنت سأشارك في الراليات العام المقبل، أرغب في التركيز على أحداث أقل. ومع الميزانية التي بين يديّ والمصادر الأخرى، فإنها الطريقة الوحيدة لفعل ذلك. الجولات الأقل ستساعدني على التحضير بشكل أفضل. كل شيء يعتمد على هوية برنامجي الأساسي ولن أضع الحلبات خارج دائرة التفكير، وفي حال حصل ذلك فلن أشطب من ذهني فكرة خوض بعض الراليات من أجل الاستمتاع".

وختم السائق البولندي قائلاً: "لا أريد أن أخسر الخبرة التي اكتسبتها هذا العام، ولكن لا فائدة من المتابعة كما هي الحال عليها الآن. خطتي الحالية هي بنسبة 90 بالمئة لخوض رالي مونتي ـ كارلو ومن ثم الانتظار. لست على عجلة من أمري، وفي حال كانت هناك إمكانية لخوض الراليات فسأستغلها. وفي حال لم يحصل ذلك فسأحاول البحث عن حلول أخرى".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
نوع المقالة أخبار عاجلة