اليوم الأول في رالي بولندا: أوجييه يتصدر بعد تلاشي تألق تاناك

تحدى سيباستيان أوجييه مساويء الإنطلاق أولاً ليتمكن من تصدر رالي بولندا بعد نهاية مراحل اليوم الأول، متقدماً على أوت تاناك نجم الفترة الصباحية.

فاز أوجييه سائق فولكسفاغن ليلة الخميس بمرحلة السوبر الخاصة، فيما تصدر زميله أندرياس ميكيلسين الذي قدم أداءً جيداً على مرحلة الحصى الإفتتاحية، ولكن تخطاه تاناك على متن سيارته أم-سبورت فييستا.

وإستفاد تاناك من مركزه بين السائقين المنطلقين، حيث أن 10 سيارات كانت أمامه لتتكفل بتنظيف طرق الحصى، مما أعطاه فارق صدارة وصل إلى 9.3 ثانية مع نهاية المراحل الصباحية.

وجاء ميكيلسن ثانياً أمام زميليه أوجييه الذي بدأ السباق أولاً وياري-ماتي لاتفالا.

فيما حل كريس ميك سائق سيتروين في المركز الرابع أمام هايدن بادون سائق هيونداي - الذي تألق في رالي سردينيا بحلوله ثانياً - وأكمل البطل المحلي روبرت كوبيتسا ترتيب أول ستة سائقين.

مراحل بعد الظهر غيرت كل شيء

ومع إعادة المراحل بطريقة عكسية بعد الظهر، كان الطريق أنظف بكثير لأوجييه، وبالرغم من مجازفته على الإطارات الملساء بإعترافه لاحقاً بأنها كانت غلطة، إلا أن أوجييه تمكن من إسترداد الوقت الذي فقده سابقاً.

وساعد خروج ميكيلسن عن المسار في المرحلة الخاصة السادسة أوجييه للتصدر بفارق 4 ثواني، قبل أن ينهي يومه بفارق 2.1 عن زميله النرويجي.

فيما تحول تألق تاناك في الفترة الصباحية إلى مأساة في فترة بعد الظهر بعد عدم إنسجامه مع خياره بإستخدام الإطارات الناعمة بالإضافة إلى مشكلة في الفرامل أدت لفقدانه العديد من الوقت لصالح خصومه.

وفقد تاناك 17 ثانية فقط في المرحلة الخاصة السابعة مما أدى إلى تراجعه من المركز الأول إلى الثالث، وقال السائق الإستوني: "بدون فرامل، أو إطارات، ماذا تتوقعون؟ لا أعلم كيث بإمكاننا أن نخطيء بخيارات إطاراتنا. وهذا ليس جيداً".

فيما تخطى لاتفالا تاناك ليحتل المركز الثالث بعد تحقيقه أسرع زمن في المرحلة قبل الأخيرة ليصبح بفارق 11 ثانية فقط عن ميكيلسن.

وبحتل بادون المركز الخامس أمام كوبيتسا الذي إستفاد من الإطارات الصلبة في فترة ما بعد الظهر ليتقدم في المراكز.

وتراجع ميك إلى المركز الثامن خلف تييري نوفيل سائق هيونداي بعد خروجه عن المسار في المرحلة الخاصة الثامنة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بولندا
قائمة السائقين أندرياس ميكيلسن , ياري-ماتي لاتفالا , كريس ميك , أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير القسم