بادون: تمزق قلبي بعد خسارة الصدارة

تصدر سيباستيان أوجييه ملك بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) رالي سردينيا مع توجه السباق إلى يومه الأخير بعد أن تعرض الأداء البطولي للمتصدر السابق هايدن بادون لعدة نكاسات اليوم السبت.

يتصدر أوجييه على متن سيارته فولسكفاغن بولو آر بفارق 2:13.6 دقيقة عن بادون سائق سيارة هيونداي أي20 الذي فقد الصدارة بعد أن دارت سيارته لترتطم بصخرة تاركةً ضرراً كبيراً بها.

وكانت المنافسة بين السائقين الإثنين كبيرة جداً خلال المراحل الصباحية حيث مدد بادون فارق الـ 8,8 ثانية الذي سجله ليلة أمس إلى نصف ثانية إضافية.

ولكن مع دوران السائق النيوزيلندي بادون وتوقف سيارته عند منعطف حاد في المرحلة الثانية من ظهر اليوم، أخذ الفرنسي أوجييه الصدارة ومددها بعد أن إصطدم بادون بصخرة في المرحلة التالية.

وقال بادون الذي إضطر لإصلاح السيارة بيده وفقد دقيقة و45 ثانية خلال المرحلة الأخيرة: "لا أريد أن أكون ملكة الدراما ولكن ما حدث مزق قلبي".

وأضاف بادون: "لقد إصطدمنا بصخرة كبيرة على مسار الطريق، وإعتقدت بأننا لن نتمكن من الإستمرار في السباق، ولكننا شددناها بأفضل طريقة ممكنة".

وقال أوجييه الذي كان إستبعد النجاح بالسباق: "لم أقل بأن تصدري للرالي سيكون مستحيلاً، ولكنني علمت بأني فرصي ضئيلة. والكثير من الأمور حدثت اليوم وكانت أصعب بعد الظهر".

ويحتل بادون المركز الثاني بفارق دقيقة و12 ثانية عن مادس أوستبيرغ سائق سيتروين الذي تعرض لثقبين في الإطارات كلفته 90 ثانية اليوم.

ويتقدم أوستبرغ على تييري نوفيل بفارق 31.4 ثانية حيث فقد السائق البلجيكي 40 ثانية كعقوبة لإصلاحه نظام القيادة المعزز آليا في سيارته هيونداي أي20.

ويحتل إلفين إيفانز سائق فورد فييستا آر أس المركز الخامس أمام ياري-ماتي لاتفالا على متن بولو آر الذي خسر دقيقتين بسبب تغيره الإطار بعد خروجه من مكانه بعد هبوط قوي، وخمس دقائق أخرى بعد إصطدامه بصخرة مما أدى إلى كسر نظام التعليق.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي سردينيا
قائمة السائقين هايدن بادون , مادس أوستبرغ , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت , هيونداي موتورسبورت , فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة تقرير القسم