باودن يتصدر رالي سردينيا أمام ثنائي فولكسفاغن

تصدر النيوزيلندي هايدن بادون ترتيب السائقين مع نهاية اليوم الأول لرالي سردينيا.

إنطلقت الجولة السادسة لبطولة العالم للراليات (دبليو آر سي) من مدينة كالياري الجنوبية ليلة أمس من خلال مرحلة السوبر الخاصة التي فاز بها مارتن بروكوب حيث كانت المرة الأولى التي يتصدر بها سائق تشيكي لسباق ضمن بطولة العالم للراليات.

وكان اليوم مرهقاً جداً حيث إمتدت المنافسة إلى 15 ساعة على مسافة 133.50 كلم. وتمكن بادون من تمديد صدارته إلى 23 ثانية قبل أن يقلص سائقي فولكسفاغن الفارق إلى 8.8 ثانية مع نهاية اليوم.

وخسر ياري-ماتي لاتفالا مركزه الثاني في المرحلة قبل الأخيرة بعد أن خرج عن المسار مما أدى إلى تعرضه لثقب في الإطار. وإستغل سيباستيان أوجييه خطأ زميله ليصعد للمركز الثاني تاركاً الفنلندي في المركز الثالث.

وفي بطولة العالم للراليات 2 (دبليو آر سي 2)، تمكن باولو أندريوتشي من تصدر الفئة مع حلوله في المركز العاشر في الترتيب العام.

وكما كان متوقعاً، كان هنالك خسائر في الرالي حيث كان كريس ميك أول من تعرض للمشاكل في المرحلة الإفتتاحية بعد أن إنقلبت سيارته سيتروين دي أس 3 مما أدى إلى نهاية يومه مبكراً.

وإنسحب أندرياس ميكيلسين أيضاً بسبب مشاكل في ضغط الوقود، فيما لم يكبح روبرت كوبيتسا فرامله في الوقت المحدد في المرحلة الثانية ليخرج من المسار وينسحب من السباق بعدها.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي سردينيا
حدث فرعي القسم الأوّل
قائمة السائقين هايدن بادون , ياري-ماتي لاتفالا , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير القسم