اليوم الأول لرالي فنلندا: لاتفالا ينتزع الصدارة من أوجييه

أخذ ياري-ماتي لاتفالا سائق فولكسفاغن السيطرة على رالي فنلندا بعد أداء مميز في مراحله الشهيرة ليزيح زميله سيباستيان أوجييه عن الصدارة إلى المركز الثاني.

أخذ ياري-ماتي لاتفالا سائق فولكسفاغن السيطرة على رالي فنلندا بعد أداء مميز في مراحله الشهيرة ليزيح زميله سيباستيان أوجييه عن الصدارة إلى المركز الثاني.

وكان أوجييه يتصدر الترتيب مع نهاية الفترة الصباحية بفارق خمس ثوان عن لاتفالا الذي تألق في مرحلة أونينبوهيا الثامنة الشهيرة لينتزع الصدارة إذ قال صاحب الأرض: "لم أنهي هذه المرحلة بهذه السرعة من قبل".

وبالرغم من فقدانه نصف ثانية عن أوجييه في اللحظات الأخيرة للمرحلة الأخيرة لليوم، قال لاتفالا: "أنا سعيد جداً، عليَ أن أقول بأن فترة بعد الظهر سارت على ما يرام".

ويحتل أوجييه المركز الثاني متخلفاً بفارق 2.6 ثانية عن لاتفالا، وصرح بأنه قدم "يوماً مميزاً" بالرغم من إنطلاقه أولاً على الطرقات.

فيما تعرض أندرياس ميكيلسين سائق فولكسفاغن الثالث لحادث كبير على متن سيارته بولو آر. ولكنه خرج سليماً من الحادث بصحبة ملاحه.

وبالرغم من الأداء القوي لكريس ميك صاحب المركز الثالث خلال اليوم إلا أنه تعرض لعقوبة لمدة 10 ثواني لتأخره لتقديم سيارته سيتروين دي أس3 للفحص ليصبح الفارق بينه وبين المتصدر 24 ثانية.

وقال ميك: "ليس يوماً مثالياً بالنسبة لي. في فنلنذا يجب أن تقدم مئة بالمئة لتكون متقارب مع الأخرين. لقد كان لدي شعور غريب مع السيارة طوال اليوم، ولذلك لم يكن يوماً مثالياً".

ويحتل مادس أوستبرغ سائق سيتروين وتيري نوفيل وداني سوردو ثنائي هيونداي المركز الرابع والخامس والسادس على التوالي.

فيما حطم هايدون بادون - الذي قدم أداءً قوياً في الفترة الأخيرة مع هيونداي - سيارته أي20 لينسحب من الرالي.

وعانت سياراتا فريق أم-سبورت فورد بسبب مشاكل في نظام التعليق، حيث توجب على إلفين إيفانز العناية بسيارته طوال اليوم بعد أن إصطدمت سيارته بصخرة كبيرة ليحتل المركز 20. أما أوت تناك فقد إحتل في المركز العاشر.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فنلندا
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , كريس ميك , مادس أوستبرغ , سيباستيان أوجييه
نوع المقالة تقرير القسم