هانسن يحرز الفوز للصانع الفرنسي على أرضه في لوهياك أمام 75.000 متفرج

تمكن متصدر الترتيب العام بيتر سولبرغ من الفوز بالمركز الثاني بينما أنهى الفرنسي جان-بابتسيت دوبورغ السباق في المركز الثالث.

أما السويدي تيمي هانسن فقد قدم أداء رفيعاً في السباق بعد أن خطف المركز الأول ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة العالم لرالي كروس لصالح الصانع الفرنسي بيجو. وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لهانسن على متن "بيجو 208 دبليو آر إكس الرياضية" وهذا ما أدى إلى توسيع فارق الصدارة في صدارة الترتيب العام المؤقت للفرق. كما تمكن متصدر الترتيب بيتر سولبرغ من الفوز بالمركز الثاني أمام الفرنسي جان-بابتسيت دوبورغ الذي حل ثالثاً على منصة التتويج.

ويستمر سولبرغ بتصدر ترتيب السائقين في البطولة بفارق 37 نقطة أمام هانسن. أما السويدي يوهان كريستوفرسن من فريق فولسكفاغن فيحتل المركز الثالث في الترتيب العام بعد أن أنهى السباق رابعاً بأداء ممتاز خلف مقود سيارته فولكسفاغن بولو آر إكس الرياضية.

لقد عانينا من بعض المشاكل في علبة التروس خلال اليوم الأول إلا أنني سعيد للغاية بأدائنا والمركز الثاني أكثر من ممتاز في سعينا لتعزيز صدارتنا للبطولة

بيتر سولبرغ

وقال هانسن: "إن المكان الأهم الذي أرغب في الفوز به بشدة هو لوهياك"، وأكمل: "من الرائع شعور الانتصار هنا – لقد قدم الجمهور الرائع دعماً لا مثيل له هذا الأسبوع ومن الرائع تقديم أداء ممتاز أمامهم. لقد كانت المنافسة شديدة – وقد استعملنا استراتيجية الحفاظ على الإطارات خلال نصف النهائي، حيث تمكنا من تسجيل العلامة الكاملة 16 نقطة مع قطب الانطلاق الأول كذلك. أما خلال النهائي فقد أديت ست لفات نظيفة بتشجيع رائع من الفريق على الراديو، وهذا ما أبقاني متحمساً حتى النهاية. أهدي هذا الفوز إلى جميع المعجبين الذي ساندوني خلال الأسبوع ولكل من آمن بقدرات فريق بيجو-هانسن".

أما سولبيرغ فقد كان راضياً بالمركز الثاني، حيث صرح النرويجي قائلاً: "كانت خطتنا لهذا الأسبوع تقوم على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط – لهذا قمت بتغيير الإطارات ولم أحاول المحافظة عليهم حتى نصف النهائي"، وأضاف: "وفق حساباتنا، علينا أن نسجل ما مقدارة 21 نقطة وسطياً في كل سباق كي نضمن الصدارة وهذا هو هدفي حالياً. لقد عانينا من بعض المشاكل في علبة التروس خلال اليوم الأول إلا أنني سعيد للغاية بأدائنا والمركز الثاني أكثر من ممتاز في سعينا لتعزيز صدارتنا للبطولة. كان تيمي سريعاً للغاية خلال النهائي – وكنت أعلم مسبقاً أن اللحاق به سيكون صعباً للغاية على الإطارات الجديدة لكنني من جهة أخرى أود أن أبدي إعجابي بأداء جان-بابتسيت دوبورغ – إنه موهبة صاعدة ومرشح قوي للفوز ببطولة العالم لرالي كروس الموسم المقبل".

وكان دوبورغ قد أنهى ثالثاً خلف مقود سيتروين سي4 آر إكس، قال: "إن فوزي اليوم بمثابة حلم يتحقق بل وأجمل هدية قبل حلول عيد الميلاد. كان هدفي الدائم الوصول إلى نصف النهائي ولكن مع وصولي إلى النهائي بدأت بتوقع إنهائي ضمن المراكز الثلاث الأولى. إن الإنهاء ضمن مركز على منصة التتويج لهو أمر مذهل فعلاً – أمر لا يصدق بالنسبة لي. سأحتفل بهذا الإنجاز مع الفريق، فهذا النصر مهدى لهم – وأود أن أشكرهم على كل شيء".

وأكمل بطل دي تي إم لمرتين ماتياس إيكستروم الذي قدم أداء جيداً خلف مقود "أودي إس1 إي كيه إس آر إكس كواترو" سباقه خامساً. وكان إيكستروم قد أنهى خارج منصة التتويج بعد أن عانى من دوران لسيارته أدى إلى تضررها. حلّ روبين لارسون سادساً حيث لم يحالفه الحظ في الوصول إلى النهائي بعد معاناته من مشكلة في علبة التروس خلف مقود سيارته "أودي إيه1 الرياضية".

من جهة أخرى، عانى ليام دوران زميل سولبيرغ من أسبوع صعب للغاية بعد أن قدم أداء جيداً خلف مقود "سيتروين دي إس3 آر إكس الرباضية" إلا أن كسراً في جهاز التعليق أدى إلى حرمانه الوصول إلى نصف النهائي. قال: "لا بد من أن يتغير حظي نحو الأفضل يوماً ما – لقد برهنا عن مستوانا الجيد، أما السيارة فقد أدت بشكل ممتاز. ما أزال أمامنا أربع جولات وعلينا الإصرار على المحاولة مجدداً".

فئة سوبر 1600

أما ضمن منافسات فئة سوبر 1600 التي شاركت بها 30 سيارة، فقد تمكن أولريك لينمان من تحقيق الفوز للمرة الثانية هذا الموسم. أما الفرنسي أندريا دوبورغ فقد أنهى ثانياً بينما حل الروسي تيمور شيغابوتينوف ثالثاً. فوز لينمان في المركز الثاني أمن له المركز الثاني ضمن منافسات الفئة خلف المتصدر يانيس بوماني مع بقاء جولتين فقط على انتهاء موسم سوبر 1600: برشلونة وإيطاليا.

من جهته، قال بول بيلامي، المدير الإداري لبطولة رالي كروس العالمية قال: "مرة أخرى تقدم لوهياك سباقاً رائعاً، أود أن أهنئ المنظمين على جهودهم الهائلة التي بذلوها في سبيل تنظيم هذا الحدث، الأمر الذي يجعل من لوهياك أكثر شعبية عاماً بعد عام مع ارتفاع أعداد الجمهور إلى 75.000 متفرج لهذا الأسبوع. نقدم التهاني لتيمي الذي فاز في المركز الأول، حيث قدم مستوى عالياً ورفيعاً ليستحق فوزه الثاني لهذا الموسم لصالح بيجو. كما قدم جان-بابتيست أداء متميزاً للجمهور الفرنسي وأنهى ضمن مراكز منصة التتويج. تتجه أنظارنا الآن إلى برشلونة والتي ستكون مفصلاً هاماً في معركة اللقب سواء للسائقين أو الصانعين".

تجدر الإشارة إلى أن الجولة القادمة من بطولة رالي كروس ستقام على حلبة الفورمولا واحد الشهيرة في برشلونة ما بين يومي 18 و20 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
قائمة السائقين جان-باتيست دوبورغ , يوهان كريستوفرسون , ماتياس إكستروم , بيتر سولبيرغ , تيمي هانسن
قائمة الفرق هانسن موتورسبورت , فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة تقرير السباق