سائق الفورمولا واحد جنسن باتون يختبر سيارة رالي كروس: ميني وفولكساغن بيتل

اختبر نجم سباقات الفورمولا واحد جنسن باتون قيادة سيارات رالي كروس إلى جانب السائق المخضرم دايفيد كولتارد.

وقد وضع النجم البريطاني يديه للمرة الأولى خلف مقود سيارة رالي كروس خلال تصوير إحدى لقطات الفيديو لصالح شبكة بي بي سي.

وبالإضافة إلى تجربة سيارة ميني، قاد باتون سيارة فولكسفاغن بيتل 1974 وهي سيارة مشابهة لتلك التي قادها والده جون خلال منافسات بطولة رالي كروس البريطاني.

قال باتون معلقاً: "لقد خضت اليوم تجربة مميزة للغاية غيرتني تماماً"، وأضاف: "عليك امتلاك مهارة كبيرة كي تتمكن من قيادة إحدى هذه السيارات – وهي تجربة مخيفة بالفعل أن تواجه أربعة أو خمسة سائقين منافسين!"

وأضاف: "إن بطولة رالي كروس العالمية هي بطولة حماسية بالفعل ومن الرائع رؤية الرياضة تكبر بهذا الشكل انطلاقاً من فترة الثمانينات في بريطانيا والعالم بأسره".

ثم أكمل: "جميع من يسابق في سباقات المقعد الأحادي يعلم تماماً مدى الاحترافية التي تتطلبها قيادة سيارات رالي كروس وكذلك مدى المتعة التي توفرها في القيادة".

واستطرد باتون: "لقد ترعرت مع رالي كروس – حيث اعتدت مشاهدة والدي يسابق في الثمانينات وقد أحببت هذه السيارات من كل قلبي. لم أكن لأصبح سائق فورمولا واحد لولا مشاهدتي لأبي في منافسات رالي كروس – هناك بدأت أتعلق برياضة السيارات".

وأكمل البريطاني: "لقد عادت بي الذاكرة اليوم إلى بعض الذكريات الجميلة، لطالمت استمتعت كذلك بمشاهدة منافسات رالي كروس على التلفاز. أتذكر أنني تابعت إحدى جولات البطولة من بطولة الموسم الماضي أما اليوم فقد أتيحت أمامي الفرصة لاختبار روعة ذلك بشكل حقيقي".

كولتارد منبهر كذلك

وصيف بطل العالم السابق في الفورمولا واحد دايفيد كولتارد قاد بدوره سيارة سيتروين دي إس3 آر إكس الرياضية، وهي السيارة التي يقودها ليام دوران بطولة رالي كروس العالمية الحالية.

قال: "إن سباقات رالي كروس تتطلب مهارة عالية – فعلى السائقين التعامل مع مزيج من الإسفلت والحصى وهذا ما يتغير مع كل لفة "، وأكمل: "أكنّ كامل الاحترام لسائقي رالي كروس، نظراً للكمية الكبيرة من المتغيرات التي عليهم أن يتعاملوا معها".

وأضاف الاسكوتلندي: "أعتقد أنها بطولة رائعة ومن الممتع تجربة رالي كروس فقد جعلني هذا أدرك كمية المهارة التي يتمتع بها أولئك السائقون".

وتابع: "من الجميل رؤية البطولة وهي تتوسع أكثر فأكثر. لقد شاهدت القليل من منافساتها الموسم الماضي، ولا يمكن الاستهانة بهذه الرياضة – فهي منافسة عالمية من الطراز الرفيع".

واختتم كولتارد: "إنني أنصح الجميع أن يأتوا ويشاهدوا منافسات رالي كروس – إن السباق رائع للغاية كما أن التواجد هنا شخصياً يعد الطريقة الوحيدة لاختبار هذه التجربة بمداها الأقصى ومشاهدة السائقين على متن سياراتهم القوية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس , فورمولا 1
قائمة السائقين دايفيد كولتارد , جنسن باتون
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم دافيد كولتهارد, رالي كروس