تيمي هانسن يتصدر رالي كروس برشلونة

هذا هو الرالي الخامس على التوالي الذي يتصدره سائق فريق بيجو-هانسن.

وقد تصدر السويدي الجولة العاشرة من بطولة العالم في رالي كروس. وهذا هو الرالي الخامس على التوالي الذي يتصدره سائق فريق بيجو-هانسن. أما سائق إي كيه إس ماتياس إيكستروم الذي كان الأسرع خلال التجارب الحرة فقد حلّ ثانياً بينما جاء بيتر سولبرغ ويوهان كريستوفرسن في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

قال هانسن: "لقد كان يوماً جيداً بالنسبة لنا، بل إنه هو يومنا الأسرع حتى الآن"، وأكمل: "لقد خضنا خلال القسم الأول معركة كبيرة مع ديفي جيني. كما كان القسم الثاني جيداً كذلك بوجود يوهان كريستوفرسن في المنعطف الأول".

وأضاف: "إن سيارة بيجو 208 دبليو آر إكس الرياضية سريعة للغاية. لسوء الحظ فلدي عقوبة خمس ثوان بعد أن اختصرت المنعطف الأول، لقد تكلمت مع الحكام وتفهمت وجهة نظرهم. لقد تصرفوا بكامل الاحترافية. في النهاية، مازلتُ في الصدارة وهذا هو المهم".

أما إيكستروم فقد كان سعيداً بالمركز الثالث إلا أنه اعترف بمساعدة الحظ له خلال القسم الثاني: "لقد كسرت غطار العجلة وقد كنت محظوظاً للغاية بإنهائي السباق ثانياً"، وأضاف: "لقد كان بكل تأكيد يوماً جيداً على الرغم من جميع الصعوبات التي واجهتنا".

أما رينيس نيتيس سائق فورد أولزبرغ فقد حل خامساً، مبدياً إعجابه بالحلبة: "لم أكن أتوقع بإمكانية إقامة حلبة رالي كروس على منشأة خاصة بالفورمولا واحد إلا أن برشلونة أثبتت العكس. لقد أعجبت بالحلبة فعلاً. عليك أن تكون حذراً وألا ترتكب أية أخطاء وهي حلبة مليئة بالتحديات، لقد قدمنا أداء جيداً طوال اليوم".

من جهته أعرب توبي هاكينن سائق ماركلند موتورسبورت عن إعجابه بالحلبة، حيث أنهى في المركز الثامن الإجمالي: "إن المسار رائع"، وأضاف: "وتصميمه ممتاز كذلك. لقد كنت ثانياً خلال التجارب الحرة لكنني عانيت خلال الزحام".

فئة 1600إس

أما ضمن منافسات فئة 1600إس والتي تقام على هامش أسبوع رالي كروس، تمكن الفرنسي أندريا دوبورغ من تصدر المنافسة بعد أن فاز في مرحلتين من أصل ثلاثة. وحل كريزتيان سابو ثانياً أما متصدر الترتيب العام يانيس بومانيس فقد حل ثالثاً.

من جهة أخرى تصدر النرويجي توماس برينتسون رالي كروس لايت بعد فوزه في المراحل الثلاثة. وجاء السويدي كيفن إريسكون ثانياً والفرنسي سيريل رايموند ثالثاً.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث إسبانيا
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ماتياس إكستروم , رينيس نيتيس , تيمي هانسن
قائمة الفرق أولزبرغز إم إس إي , ماركلوند موتورسبورت
نوع المقالة تقرير السباق