بيتر سولبرغ يكمل سلسلة انتصاراته متصدراً الترتيب العام للسائقين

تمكن النرويجي بيتر سولبرغ من تأمين انتصاره الثالث في بطولة العالم لرالي كروس 2015 بعد أن فاز في جولة برشلونة ليكمل صدارته الترتيب العام للسائقين. أما يوهان كريستوفرسن فقد أنهى ثانياً بينما حل تيمي هانسن في المركز الثالث على منصة التتويج.

وقد شهد رالي كروس برشلونة كذلك فوز أولي-كريسيتان فيبي في بطولة رالي كروس الأوروبية بينما حلّ ألكسندر هافال في المركز الثاني. المركز الثالث كان من نصيب جوني-بيكا راجالا. وكان تومي روستاد قد تصدر الرالي إلا أن قراراً بحرمانه من النتيجة التي حققها صدر بعد السباق، حيث وُجد أنه قد خرق القوانين فيما يتعلق بموضوع مساعدات السائق.

إن هذا الفوز اليوم يعني لي الكثير فقد تمكن ابني أوليفر من الفوز كذلك في الكروس كارتينغ

بيتر سولبرغ

قال بيتر سولبرغ معلقاً على مجريات الرالي: "لقد نافسنا بشراسة طوال الأسبوع، كما بذل الميكانيكييون كامل جهودهم وحاولوا بجميع الطرق إعداد السيارة بالطريقة الأمثل للفوز بالعتبة الأولى على منصة التتويج مجدداً". وأضاف: "لقد كانت بيجو سريعة للغاية هذا الأسبوع وقد عانينا المزيد من المشاكل خلال المرحلة الثالثة. لقد انطلقنا من الصف الثاني خلال نصف النهائي وكنت سعيداً لإنهائي في المركز الثاني، فلم أكن مرتاحاً تماماً مع السيارة لذا قمنا بإجراء بعض التعديلات تحضيراً للنهائي".

وتابع النرويجي: "لقد كانت الانطلاقة جيدة جداً من الصف الثاني وتمكنت من التقدم إلى الأمام. اقترفت بعض الأخطاء البسيطة على الحصى، فقد كانت زلقة للغاية لكنني لاحظت أن السائق خلفي يعاني من نفس المشكلة لذا واصلت التقدم إلى الأمام وحافظت على الصدارة. إن هذا الفوز اليوم يعني لي الكثير فقد تمكن ابني أوليفر من الفوز كذلك في الكروس كارتينغ في السويد – لقد تكلمت معه قبل النهائي وقد حاول إغاظتي موضحاً أنه قد فاز وبالتالي علي الفوز مثله. أعتقد أن ذلك قد نجح!".

أما كريستفرسون الذي تمكن من تسجيل التوقيت الأسرع هذا الأسبوع على متن "بولو آر إكس الرياضية" قال: "من الجميل العودة إلى منصة التتويج في رالي كروس"، وأضاف: "لقد كانت سرعتنا جيدة هذا الأسبوع كما استعملنا أربعة إطارات جديدة لنصف النهائي وهذا ما ساعدني على التقدم إلى الأمام. أود أن أشكر الفريق الذي قدم عملاً رائعاً مع السيارة، فقد كانت تعمل بأفضل طريقة ممكنة وقد أحببت قيادتها طوال الأسبوع".

أما مركز هانسن الثالث فقد أعطى فريق "بيجو-هانسن" وصوله السادس على التوالي إلى منصة التتويج. كما حصل السويدي كذلك على جائزة "مانستر أنرجي سوبر تشارج" بعد أن تمكن من هزيمة السائقين الخمس البقية إلى المنعطف الأول، قبل أن يستطيع سولبرغ التقدم. قال: "لقد حظيت بسيارة سريعة هذا الأسبوع. حتى أنني قد تفاجأت من بعض الأوقات التي سجلتها، لم أكن أتوقع ذلك في الحقيقة"، وأضاف: "ازدادت ثقتي عندما حققت قطب الانطلاق الأول إلا أن سولبرغ تمكن من التقدم، ارتكبت لاحقاً بعض الأخطاء البسيطة على التراب ما كلفني بعض الوقت. لقد كان الفريق يشجعني باستمرار على الراديو، وقدمت أفضل ما بوسعي".

أما ديفي جيني فقد قدم أداء جيداً وأنهى في المركز الرابع العام. ومع فوز سائقي "بيجو-هانسن" هانسن وجيني بالمركزين الثالث والرابع وسّع الفريق صدارته في الترتيب العام بفارق 77 نقطة.

أكمل الأميركي تانر فاوست المراكز الخمسة الأولى بعد اداء جيد طوال الرالي. أما روبن لارسون فأنهى سادساً.

فئة 1600إس

تمكن الفرنسي أندريا دوبورغ من الفوز في المركز الأول، رغم أنه قد تعرض لعقوبة خصم ثماني نقاط بسبب خروقات تقنية إلا أنه احتفظ بمركزه الأول. كان المركز الثاني من نصيب كريزتيان سابو بينما حل يانيس بومانيس ثالثاً مع بقاء جولة واحدة على انتهاء الموسم.

كأس رالي كروس لايت

هيمن توماس برينتيسون على كأس رالي كروس لايت طوال الأسبوع. بينما حل سيريل رايموند وكيفن هانسن في المركزين الثاني والثالث على التوالي مع بقاء جولتين فقط على نهاية الموسم، حيث ما زال هانسن يتصدر بفارق تسع نقاط أمام كيفن إريكسون.

مدير رالي كروس، بول بيلامي صرح بعد الرالي: "إنه بالتأكيد أسبوع للذكرى، لقد قام المنظمون بعمل رائع للغاية: فقد قدموا للسائقين والفرق حلبة متميزة أثنى عليها الجميع. في النهاية، أود أن أهنئ بيتر على فوزه بعد الأداء الرائع الذي قدمه. تهانينا كذلك لكل من أولي-كريسيتان لفوزه في رالي كروس الأوروبي".

نتيجة رالي كروس - برشلونة

المركز

السائق

السيارة

الفريق

1

بيتر سولبرغ

سيتروين

إس دي آر إكس

2

يوهان كريستوفرسن

فولكسفاغن

فريق فولكسفاغن السويد

3

تيمي هانسن

بيجو

فريق بيجو-هانسن

4

ديفي جيني

بيجو

فريق بيجو-هانسن

5

تانر فاوست

قولكسفاغن

ماركلند موتورسبورت

6

روبن لارسن

أودي

لارسن جيرنبرغ موتورسبورت

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث إسبانيا
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين يوهان كريستوفرسون , أولي-كريستيان آنرود , بيتر سولبيرغ , تيمي هانسن
قائمة الفرق هانسن موتورسبورت , أولزبرغز إم إس إي
نوع المقالة تقرير السباق