سولبرغ يتصدّر بطولة رالي كروس في هوكنهايم بعد أربع سباقات أدوارتمهيدية

تصدّر النرويجيّ بيتر سولبرغ ترتيب الجولة الثانية من بطولة العالم في رالي كروس برعاية مانستر إنرجي مع انتهاء أربعة سباقات أدوارٍ تمهيديةٍ مليئةٍ بالحماس.

وذلك على أرض حلبة آر إكس الجديدة في هوكنهايم والتي تمّ بناؤها خصيصاً لهذا الغرض. كما حلّ رينيس نيتيس سائق "فورد أولزبيرغز إم إس إي" ثانياً والبريطانيّ ليام دوران ثالثاً خلف مقود سيتروين دي إس3.

وكان دوران قد تصدّر ترتيب البطولة أثناء المرحلة الليلية بعد فوزه في سباق الدور التأهيلي الثاني، إلا أنّ زميله في الفريق سولبرغ تمكّن من القفز من منتصف الترتيب إلى قمته بعد أن فاز في سباقَي الدور التمهيدي الثالث والرابع. كما حلّ يوهان  كريستوفرسن الفائز في الجولة الأولى في المركز الرابع، وذلك على الرغم من خسارته بعض الوقت نتيجة تعرّضه لثقبين في إطاراته خلال سباق الدور التمهيديّ الثاني، واصطدامٍ مع دافي جاني سائق فريق بيجو-هانسن خلال السباق الأخير.

بيتر سولبرغ

علّق بيتر سولبرغ على أدائه المذهل أمام الآلاف من المشجّعين الذي تابعوا بحماسٍ أحداث السباق، فقال: "لقد كان يوماً مذهلاً لنا مع الفوز في سباقَي أدوارٍ تأهيليةٍ، وهو رقمٌ قياسيّ على الحلبة، بالإضافة إلى حصد 16 نقطةً للبطولة"، وأضاف: "لم تكن انطلاقتنا مثاليةً البارحة، إلا أنّ كل شيءٍ سار لمصلحتنا لاحقاً. أعتقد أننا قد قدّمنا عرضاً جيداً لمشجعي دي تي إم كذلك، فهم يحبون الحماس الذي يتميّز به رالي كروس، وقد عبّروا عن إعجابهم بذلك أيضاً!"

أما تانر فاوست، مقدّم برنامج توب غير بنسخته الأميركية، فقد حلّ خامساً، وذلك بعد أن تمكّن من تسجيل مركزين ضمن أول خمسٍ خلال سباقَي أدوار تمهيديةٍ، بدوره دافي جاني سائق فريق بيجو-هانسن حلّ سادساً على متن سيارته بيجو 208 آر إكس الرياضية.

أعتقد أننا قد قدّمنا عرضاً جيداً لمشجعي دي تي إم كذلك

بيتر سولبرغ

من الجدير بالذكر أن المراكز ال 16 الأولى هي مراكز النقط، لكن أول 12 مركزاً فقط هم من سيتأهّل إلى نصف النهائي.

تيمور تيمرزيانوف

سينطلق كل من سولبرغ ودوران من الصفّ الأوّل في نصف النهائي الأوّل، بينما سينطلق فاوست وأندرياس من الصفّ الثاني. أما توبي هاكينن وبي جي أندرسون سائقا ماركلاند موتورسبورت، سينطلقان من الصف الأخير. أما نصف النهائي الثاني فسيشهد انطلاق نيتيس وكريستوفرسن من الصفّ الأول مع جيني وروبين لارسن من الصفّ الثاني. بينما سينطلق تورد لينورد وتيمي هانسن من الصفّ الأخير.

وكان الروسي تيمور تيمرزيانوف سائق ناموس أولزبيرغز في طريقه للتأهل إلى نصف النهائي إلا أنه فاجأ الجميع بحادثٍ قلب سيارته فورد فيستا رأساً على عقب. لكنه تمكّن لاحقاً من العودة وإنهاء السباق. يقول الروسي معلّقاً على ما حصل: "طلب مني الفريق أن أكون أكثر حدةً في المنعطفات، إلا أنني قد بالغتُ في ذلك وقلبتُ السيارة. سألوني لاحقاً على الراديو إن كان بمقدور السيارة المتابعة، وقد كان بمقدورها ذلك فعلاً، لذا أكملتُ القيادة بأسرع ما أستطيع".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث ألمانيا
قائمة السائقين يوهان كريستوفرسون , ليام دوران , بير-غونار أندرسون , بيتر سولبيرغ , رينيس نيتيس , تانر فاوست , تيمي هانسن , تيمور تيميرزيانوف
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم أولزبرغز إم إس إي, ماركلوند موتورسبورت