سولبرغ وإيكستروم يتعادلان في بلجيكا

يبدو أن كلاً من بيتر سولبرغ وماتياس إيكستروم قد تعادلا في النقط من بعد أول سباقي أدوارٍ تمهيديةٍ في لادبروكس ضمن فعاليات بطولة العالم لرالي كروس في بلجيكا، الجولة الثالثة من بطولة العالم لرالي كروس برعاية مانستر إنرجي.

حيث انتزع إيكستروم، مالك فريق "إي كيه إس" وبطل دي تي إم مرّتين، المركز الأوّل خلال سباق الدور التمهيديّ الأوّل، بينما تمكّن تيمي هانسن سائق فريق "بيجو-هانسن" من تحقيق الزمن الأسرع خلال سباق الدور التمهيديّ الثاني.

وقد احتلّ البلجيكي فرانسوا دوفال على متن سيارته فورد فوكس الصدارة أمام 18 سيارةً رياضيةً ما أهّله لتسجيل نقطٍ ضمن الجولة الافتتاحية من بطولة رالي كروس الأوروبية. بينما حلّ الفرنسي جيروم غروسيت-جانين ثانياً بعد أداءٍ قويّ خلف مقود سيارته بيجو 208 لصالح فريق آلباتيك ريسينغ، في حين يبدو أن زميله في الفريق جايمس غرينت في طريقه إلى مركزٍ ضمن نصف النهائي بعد إنهائه في المرتبة 12 اليوم ضمن منافسات رالي كروس الأوروبي.

يقول إيكستروم، الفائز في سباق الدور التمهيدي الأوّل، معلّقاً حول صعوبة القيادة على هذه الحلبة بعد الطقس المتقلّب: "إن الحلبة بحدّ ذاتها جيّدةٌ"، وأكمل: "إلا أنّ المطر قد جعل من القيادة عليها أمراً صعباً للغاية خاصّةً مع التغيّر المستمرّ في الطقس. خلال سباق الدور التمهيديّ الأوّل، حافظت على قيادةٍ نظيفةٍ وقد حالفني الحظّ، إلا أنّ سباق الدور التمهيدي الثاني لم يجرِ على ما يرام. إن أداء السيارة جيّدٌ، لذا فسنكمل تقديم أفضل ما بوسعنا، واضعين الوصول إلى النهائيّ نُصبَ أعيننا كالعادة".

من ناحيته، علّق سولبرغ، شريك البريطاني ليام دوران في فريق إس دي آر إكس الجديد، قائلاً: "لقد عانينا من مشاكل في توزيع الوزن خلال سباق الدور التمهيديّ الثاني، وخسرنا بضع ثوانٍ نتيجةً لذلك في المنعطفات، ما عدا ذلك فإنّ كل شيء يبدو جيّداً، ولا وجود لأيّة استعصاءاتٍ كبيرة"، ثم أضاف مُذكّراً: "يحتلّ دوران المركز 19 الإجماليّ وذلك نتيجة الضرر الذي حلّ بجهاز تعليق السيارة يوم افتتاح السباق التمهيدي".

أما المركز الثالث فكان من نصيب توبي هاكينن سائق ماركلند موتورسبورت، حيث سجّل الفنلندي ثاني أسرع توقيتٍ خلال السباق التمهيدي الثاني. كما استطاع أندرياس باكيرود سائق فورد أولزبرغز إم إس إي احتلال المركز الرابع الإجماليّ، في حين لم يتمكّن دافي جاني سائق فريق بيجو-هانسن من الإنهاء ضمن أول خمس مراكز.

يوم افتتاحيّ بأحداثٍ مثيرةٍ

لقد كان يوماً افتتاحياً مثيراً في بطولة رالي كروس الأوروبية بالنسبة للسائق بيتر هيدستورم الذي قَلَبَ سيارته سكودا فابيا في مخرج لفة الجوكر. في هذه الأثناء، عانى السائق المجرّي تاماس كاراي من انطلاقةٍ سيّئةٍ اصطدم فيها بتيمرزيانوف سائق فريق راشان تايمر، لينتهي الأمر باستبعاد كاراي من سباق الدور التمهيديّ الأول. أما أولي كريستيان المشارك بسباق رالي كروس الأوروبي فقد تمكّن من تسجيل رابع أسرع توقيتٍ خلال سباق الدور التمهيديّ الأول، لكنه خسر الكثير من الوقت بعد أن اصطدم بزميله يوهان كريستوفرسن سائق بولو آر إكس الرياضية خلال السباق التالي.

فئة سوبر1600 وفئة السيارات السياحية

تصدّر السائق الدانمركي أولريك لينيمان ترتيب فئة سوبر1600 خلال اليوم الأول، بينما استطاع النرويجي دافيد نوردغارد تصدّر فئة ترتيب منافسات السيارات السياحية بعد مضيّ ثلاثة سباقاتٍ تمهيدية.

كان يوم أندرياس براتن حافلاُ، فقد احتكّ مع فريدريك سالستين أثناء انطلاقة سباق الدور التمهيدي الأول، قبل أن يخسر إطاره الخلفيّ الأيسر خلال اللفة الأخيرة من سباق الدور التمهيدي الثاني، لكنه فاز مع ذلك. من الجدير بالذكر أن ماغدا أندرسون قد سجّلت مشاركتها الأول ضمن فئة السيارات السياحية في بلجيكا وقد تمكّنت من الفوز بالمركز 11 بعد مضيّ ثلاثة سباقاتٍ تمهيدية.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث بلجيكا
حلبة حلبة ماتاي
نوع المقالة تقرير السباق