إيفان مولر بطل دبليو تي سي سي سيشارك في منافسات رالي كروس العالمي في موطنه

سيشارك إيفان مولر، بطل العالم للسيارات السياحية أربع مراتٍ، للمرة الأولى في بطولة العالم في رالي كروس لصالح "آلباتيك راسينغ" يومي 4 -6 سبتمبر/أيلول ضمن منافسات الجولة الفرنسية في لوياك.

سيقود مولر سيارة الفريق بيجو 208 آر إكس مع زميله جيروم غروسيت-جانين.

وكان السائق المخضرم ذو الـ 45 عاماً قد اختبر السيارة سابقاً في فاليراس، كما سيقوم باختبارها مرةً أخرى في لوياك شهر أغسطس/آب القادم قُبيل مشاركته في السباق، والذي سيُقام قبل أسبوعٍ واحدٍ من فعاليات الجولة التالية من بطولة العالم للسيارات السياحية في موتيجي، اليابان.

قال مولر، معلّقاً: "لطالما أردتُ المشاركة في رالي كروس، منذ أربع أو خمس سنوات، لكنني لم أحظَ بالفرصة الملائمة والمناسبة، أو حتى الوقت لذلك".

وأضاف: "إنني أتطلع قُدُماً للمنافسة في لوياك، فهي منافسةٌ مشهورة للغاية في فرنسا، كما أن رالي كروس الآن قد أصبح عالي المنافسة، أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للمشاركة. لذا، نعم! إنني راضٍ تماماً وأتطلّع قُدُماً للمشاركة".

وبالإضافة إلى مشاركته في بطولة السيارات السياحية، فإنّ مولر مشهورٌ بمشاركته في سلسلة أندروس تروفي آيس راسينغ، حيث فاز 10 مراتٍ، كما تعتبر هذه سلسلةً مشابهةً في منافساتها إلى حدٍّ ما لبطولة رالي كروس.

علّق مولر على ذلك، قائلاً: "لا أعتقد أنه بإمكاننا المقارنة الكاملة ما بين سباقات آيس راسينغ ورالي كروس"، وأضاف: "نعم، إنّ سيارات آيس راسينغ رباعيّة الدفع، لكنّ مقودها يتحكّم بالعجلات الأربع كذلك، كما أنّ التماسك على الجليد أقلّ بكثيرٍ".

ثمّ أكمل مولر: "بالطبع، هناك أوجه تشابهٍ أكثر بين سباقات آيس راسينغ ورالي كروس، ممّا بين سباقات الحلبات مثل دبليو تي سي سي، إلا أنّ آيس راسينغ تحتفظ بخصوصيّتها، ولها خصائصها المميزة. لذا، فما زال هناك متّسعٌ لمجالاتٍ جديدةٍ للتعلٌم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث فرنسا
حلبة لوهياك
قائمة السائقين إيفان مولر
نوع المقالة أخبار عاجلة