نيسان لن تشارك في منافسات جولة نوربوغرينغ لسباقات التحمّل

قرر فريق نيسان عدم المشاركة في فعاليات الجولة القادمة من سباقات التحمل في نوربوغرينغ أواخر الشهر القادم، وذلك للعمل على حلّ المشاكل التقنية وإجراء المزيد من الاختبارات لسيارة "نيسان جي تي-آر إل إم نيسمو" الجديدة.

وقد جاء قرار الصانع الياباني بعد الأداء غير المقنع في منافسات لومان 24 ساعة، ليعلن بعدها عن عدم مشاركته في جولتي سبا وسيلفرستون كذلك.

كما أن استمرار مشكلة جهاز استرجاع الطاقة كانت تعني أن على جميع سيارات الفريق الثلاث أن تخوض سباق لومان 24 ساعة اعتماداً على قوة المحرك فقط.

ونتيجة لذلك، فقد عانت نيسان بشكل واضح خلال المنعطفات، وذلك على الرغم من محركها القوي ذي الأسطوانات الستّ وسعة ثلاثة ليتراتٍ، وتصميمها الانسيابي المتميز الذي جعلها واحدة من أسرع السيارات خلال قسم "موسلان" المستقيم من الحلبة.

لن نتعجّل في العودة

من جهته، لم يعين دارن كوكس، رئيس قسم التسويق والمبيعات لدى نيسمو، أي موعد محدد لعودة السيارة إلى المنافسات، سواء للجولة القادمة في أوستن خلال شهر سبتمبر/أيلول أو حتى لفوجي، موطن نيسان خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وقد تكلم لموقع موتورسبورت.كوم، حول هذا الموضوع، فقال: "إننا نحاول إبقاء فترة زمنية مناسبة لإجراء كافة الاختبارات اللازمة، وبالتأكيد لن نتعجل في قرار عودتنا. سنعود في اللحظة التي نشعر فيها أن التحسن بات واضحاً، إلا أننا لم نتخذ قراراً واضحاً بعد حول التاريخ المحدد للعودة"..

أما شويشي مياتاني، رئيس نيسان نيسمو، فقد أكد مرة أخرى على التزام نيسان ببرنامجها الخاص بمنافسات إل إم بي1، فقال: "إننا مسابقون محترفون، ونود المنافسة بكل تأكيد، لكننا نرغب في أن نكون على مستوى هذه المنافسة".

وتابع: "لهذا السبب اخترنا إكمال تجاربنا وتجهيز سيارتنا جي تي-آر إل إم نيسمو للمنافسات الكبيرة القادمة التي سنخوضها ضمن فعاليات بطولة العالم لسباقات التحمل".

وأضاف مستطرداً: "عندما تبدع وتخترع، فعليك ألا تيأس من محاولتك الأولى. ونحن ملتزمون بمسؤوليتنا في تخطي هذه العقبات".

هذا وقد علم موتورسبورت.كوم أن نيسان ستكمل العمل على نموذج جي تي-آر الحالي ضمن المدى المنظور، كما أنها أوقفت العمل بالتصميم الجديد لعام 2016.

وسيبقى بين باولبي مدير نيسمو التقني لمنافسات إل إم بي1، حيث قام حديثاً بدفعة تعييناتٍ جديدةٍ لفريقه الهندسي في الولايات المتحدة.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة