فريق أبوظبي-بروتون يفقد صدارة سباق شنغهاي 6 ساعات بعد عطل تقني في المكابح

تصدر فريق أبوظبي–بروتون للسباقات القسم الأول من السباق عن فئة إل إم جي تي الهواة، إلا أن عطلاً تقنياً في مكابح السيارة "بورشه 911 آر إس آر" أجبر الفريق على الدخول مرتين إلى منطقة الصيانة، ما أدى إلى فقدانه سبع لفات كاملة قبيل منتصف السباق.

انطلق سباق شنغهاي، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل، خلف سيارة الأمان التي بقيت على الحلبة لمدة وصلت إلى 13 دقيقة. حيث كانت الحلبة مبتلة بفعل زخات خفيفة من المطر، إلا أن الأجواء باغتت الجميع لتبدأ الأمطار في الانهمار بغزارة، الأمر الذي أدى إلى انزلاق الكثير من السيارات نحو زوايا مختلفة باتجاه المناطق المفروشة بطبقة حصوية والتي تساعد في الحد من سرعة انزلاق السيارة. فاختلطت بذلك الأوراق والمراكز، حتى أن الدقائق الـ 180 الأولى شهدت اشهار العلم الأصفر ثلاث مرات متتالية على جميع أجزاء الحلبة.

هذا وكانت سيارة فريق أبوظبي-بروتون للسباقات واحدة من الكثير التي خرجت نحو المناطق الحصوية عندما كان كريستيان ريد يجلس خلف عجلة القيادة حيث عاد إلى منطقة الصيانة وسلم دفة القيادة إلى البطل الإماراتي خالد القبيسي الذي تفاجأ بالمكابح وهي لا تعمل عند نقطة الكبح الأولى على الحلبة، فاضطر القبيسي إلى الخروج بالسيارة من المسار نحو المنطقة الحصوية لتفادي الاصطدام بالحاجز.

وعن مشكلة المكابح المفاجئة، صرّح القبيسي قائلاً: "يبدو أن حصاة متطايرة وجدت طريقها إلى أنبوب زيت المكابح فألحقت به ضرراً أدت إلى انسكاب الزيت منه عندما انزلق كريستيان ريد إلى خارج الحلبة قبل نهاية الساعة الأولى من السباق"

وأضاف القبيسي: "تمكن الفريق التقني من إصلاح أنابيب زيت المكابح، إلا أن الأمر لم يجدي نفعاً، فاضطررت للدخول إلى منطقة الصيانة مرة أخرى الأمر الذي أدى إلى خسارة حوالي 7 لفات."

ومن جهة أخرى، تعرضت سيارة الفريق للاصطدام مرتين من قبل سيارة أخرى أثناء فترة قيادة كلاوس باخلر مما أدى إلى انثقاب أحد الإطارات.

وختم القبيسي قائلاً: "قدر الله وما شاء فعل، كنا قد تصدرنا السباق في الساعة الأولى فسيارتنا سريعة ونحن نتمتع بالقدرة على المنافسة والصعود على منصة التتويج إلا أن الحظ العاثر يلازمنا في هذا الموسم. آمل أن نتمكن من التعويض والمنافسة على المركز الأول في سباق البحرين القادم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث شنغهاي
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين كريستيان رييد , خالد القبيسي , كلاوس باخلر
نوع المقالة تقرير السباق
وسوم أبوظبي-بروتون للسباقات