سيارة ثالثة لتويوتا "خيار منطقيّ" لموسم 2017

قال الصانع الياباني تويوتا أنه لن يشارك بسيارة ثالثة في لومان 24 ساعة للموسم المقبل، إلا أنه قد يدخل موسم 2017 مع سيارة ثالثة.

صرّح روب لوبين نائب رئيس تويوتا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن هناك زيادة في الميزانية للموسم المقبل، حيث قال: "لن يكون هناك سيارة ثالثة لموسم 2016، وذلك نظراً لكون العمل منصبّاً بشكلٍ كامل على السيارة الجديدة".

وأضاف: "لذا فلن تكون هناك سيارة ثالثة في لومان 24 ساعة الموسم المقبل. أما خلال موسم 2017 فيبدو ذلك خياراً منطقياً".

وأكمل: "هناك زيادة في الميزانية ولكن مع إضافة جولة تاسعة للبطولة في المكسيك فنحن تحت ضغط إضافي".

وتابع: "نملك بعض مصادر الدخل التجارية الإضافية، لكن ومع إضافة الجولة التاسعة علينا إدارة الموارد بشكل جيد، كما حصل مع غيرنا من المنافسين".

واستطرد: "لا نرغب في المساس بميزانية التطوير خاصتنا، لكن سباقاً إضافياً يعني حزمة انسيابية إضافية ضمن العديد من الأمور لذا من الطبيعي أن تكون تلك مشكلة كبيرة للفرق".

قال لوبين كذلك أن المحرك الجديد المزوّد بالشاحن التوربيني قد تمّت تجربته بالفعل على جهاز الداينو في مقرّ الفريق.

كما أكد أن السيارة الجديدة والتي تعرف بالاسم "تويوتا تي إس 050 الهجينة" محدّثة من فئة 6إم جيه إلى 8إم جيه في فئات استرجاع الطاقة.

"لقد استعملنا المحرّك في السيارة على جهاز الداينو أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول، وكذلك النظام الهجين الجديد المتصل بالمحرك الجديد، لذا فإننا مسرورون بتحضيرنا الجيد لموسم 2016"، قال لوبين.

وأكمل: "لقد أكملنا تجهيز الهيكل الجديد للموسم المقبل. هناك بعض القطع حافظنا على وجودها نظراً للحاجة إلى تقليل الوزن، سنقوم بمعاينة كل قطعة على حدة لتقليل الوزن قدر المستطاع".

وأضاف: "إنها عملية مكلفة للغاية لكننا لن نترك أية فرصة متاحة تمكننا من اللحاق بالمنافسين في الموسم المقبل".

وتابع: "سننتقل من ستة إلى ثمانية ميغا جول في نظام استرجاع الطاقة وهذا ما يعتبر خطوة جيدة إلى الأمام".

إعلان صف السائقين في فبراير/شباط

سيتمّ الإعلان عن صفّ السائقين الكامل لموسم 2016 في اليابان شهر فبراير/شباط المقبل.

وكانت التكهّنات قد أشارت خلال الأشهر الأخيرة إلى أن أليكس ورز سيترك الفريق وسيتمّ استبداله بسائق التجارب كاموي كوباياشي.

قال لوبين: "سنعلن عن صفّ السائقين لموسم 2016 في شهر فبراير/شباط. وسيكون كوباياشي أحد خيارتنا الأولى. تجمعنا به علاقة عمل طويلة جيدة".

من جهة أخرى صرّح لوبين لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن سام بيرد سيكون القادم الجديد الوحيد ليختبر سيارة "تويوتا تي إس 040 الهجينة" في البحرين الشهر المقبل.

وكان قد تمّ التأكيد سابقاً من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على تعيين السائق الشاب لإجراء اختبار سيارات لومان النموذجية1 "إل إم بي1" في البحرين.

حيث قال لوبين: "إننا مسرورون بإجراء الاختبار مع سام بيرد. وسيكون إضافة جيدة لسائقينا في الموسم المقبل".

واختتم: "سنختبر فقط مع سام بيرد في البحرين، سيحظى بالوقت الكافي كما أننا نرغب أن يكون اختباراً جدياً وجيداً بالنسبة له. سيقوم مايك كونواي بإعداد السيارة له".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة