سائقو أودي لا يخامرهم القلق تجاه تفوق بورشه

على الرغم من أن صدارتهم في بطولة العالم لسباقات التحمل باتت مهددة من بورشه مؤخراً، إلا أن سائقي أودي أندريه لوتيرر، مارسل فاسلر وبينوا تريلوير لم يعتريهم القلق بعد.

وتتصدر سيارة أودي رقم7 ترتيب بطولة العالم لسباقات التحمل مع الدخول في منافسات حلبة الأميركيتين، إلا أن فارق النقاط بدأ يتقلص.

وفي حين أنهى لوتيرر، فاسلر وتريلوير جولتي لومان 24 ساعة ونوربورغرينغ في المركز الثالث خلف سيارتي بورشه ضمن فئة إل إم بي1، فإن السيارة رقم 17 بقيادة مارك ويبر، تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي تتطلع نحو المزيد من التفوق على منافستها أودي.

وكان لوتيرر قد علق على الكيفية التي ستتمكن من خلالها أودي البقاء في الصدارة وكيف تمكنت بورشه من إغلاق فارق النقاط خلال بداية الموسم.

قال: "علينا أن نستمر في الفوز ومحاولة تحسين جميع النواحي بطريقة تسمح لنا البقاء في المركز الأول كما فعلنا في سيلفرستون وسبا-فرانكورشان".

وأضاف: "في لومان 24 ساعة، عانينا لسوء الحظ من مشاكل تقنية مع غطاء المحرك، رغم أن الفوز كان ممكناً".

وأكمل: "بعد لومان 24 ساعة، قدمت بورشه تحديثات على ناحية الانسيابية في سياراتها، وهذا ما كان نقطة قوتنا بالمقارنة معهم لتعويض نقص القوة الذي نعانيه في فئة 4إم جيه والذي يعانوه هم في فئة 8إم جيه؛ إنهم ببساطة يملكون طاقة أكبر".

وتابع: "أما الآن فلديهم مستوى انسابية جيد كذلك، وهذا ما يجعل من المنافسة أصعب. علينا مواصلة العمل بشكل جاد لمحاولة استخراج كل شيء من السيارة، مع أداء مثالي خلال السباق، وعدم ارتكاب للأخطاء".

التركيز ليس منصبّاً على بورشه

وعلى الرغم من خسارة الأفضلية التي امتلوكها بداية الموسم، إلا أن سائقي أوي رقم 7 ما زالوا يوجهون تركيزهم نحو أدائهم من دون القلق حول ما تقدمه بورشه.

إن العامل النفسي لا يدخل في حساباتهم، كما يشرح فاسلر: "أعتقد أن من الأفضل إبقاء العامل النفسي جانباً، ففي اللحظة التي تبدأ في التركيز على ما قد تخسره، أعتقد أنك لن تفوز بعدها".

وأضاف: "نعلم أننا ما زلنا في الصدارة ونعلم أن علينا أولاً إنهاء السباقات، إن السباقات طويلة والمنافسة محتدمة".

وأكمل: "في النهاية، إن تمكنا من البقاء في المقدمة فهذا جيد، سنقدم 100% من جهدنا، وسنستغل أي فرصة خلال السباق للحاق بهم".

أما لوتيرر، فقد أكد على صحة كلام زميله، فقال: "في موقعنا الحالي، علينا أن نقوم بمهامنا على أكمل وجه، أن نقدم سباقات مثالية مع قيادة سليمة واستخراج أفضل ما في السيارة، وفي حال لم يجرِ كل شيء على ما يرام، فلا فائدة من الذعر بلا طائل".

وتابع: "علينا أن نعمل بشكل أكبر ونخوض السباقات بالمزيد من الأداء العالي".

من جهته أشار تريلوير إلى وجهة نظره من الموضوع: "لا تكمن  المشكلة في الفروقات مع بورشه فقط، أعتقد أننا نعاني مع إعدادات السيارة منذ سباق نوربورغرينغ".

واختتم الفرنسي: "لقد وجدنا بعض الأمور في نوربوغرينغ ونعمل على إعدادات مختلفة هنا، وقد استفدنا في بعض الجوانب في حين واجهتنا مشاكل في جوانب أخرى، لذا فنحن نعاني لإيجاد الإعدادات المناسبة لسيارتنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث أوستن
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين أندريه لوتيرر , بينوا تريلوير , برندون هارتلي , مارسل فاسلر , مارك ويبر , تيمو بيرنهارد
قائمة الفرق فريق بورشه , فريق أودي سبورت جوست
نوع المقالة مقابلة