خوان بابلو مونتويا نجم سباقات إندي كار يختبر سيارة بورشه إل إم بي1

بطل سباقات إندي كار خوان بابلو مونتويا سيقوم باختبار سيارة "بورشه 919 الهجينة" إل إم بي1 قبل نهاية هذا العام.

ومن المتوقع أن يختبر مونتويا - الذي حلّ ضيفاً على بورشه في حلبة الأميركيتين - السيارة خلال الشهرين القادمين.

وكان أندرياس سيدل مدير عمليات السباق لدى بورشه قد عمل مع مونتويا لدى فريق ويليامز للفورمولا واحد خلال عامي 2003 و2004. أما فريتز إنزينغر رئيس قسم سباقات التحمل في بورشه فقد عمل إلى جانب مونتويا في الفورمولا واحد مع بي إم دبليو منذ عشرة أعوام مضت.

وصرح سيدل لموقعنا: "إننا على تواصل مستمرّ كما أن مونتويا يتابع أخبارنا عن كثب".

وأكمل: "إن خوان بابلو مهتم للغاية بهذا النوع من السباقات كما أنه يملك بعض الخبرة منذ انتصاراته في دايتونا، لذا فهو على علم بأسلوب العمل في فريق يضم عدة سائقين. أعتقد أنه سيكون مكسباً كبيراً لأي فريق يشارك في سباقات التحمل".

وأضاف: "لقد ناقشنا اليوم إمكانية إجراء الاختبارات في وقت لاحق من هذا العام"، وتابع: "إنه لأمر جيد، علينا أن ننتظر لمعرفة نتائج التجارب وسنحدد الخطوة القادمة حينها".

تجدر الإشارة إلى أن بورشه استقدمت مارك ويبر إلى لومان من الفورمولا واحد ضمن برنامج 919 الخاص بها، كما أنها سهلت فور نيكو هلكنبرغ في سباق سبا-فراكورشان 24 ساعة.

من ناحيته، صرح مونتويا لموقع موتورسبورت.كوم: "هناك إمكانية لإجراء اختبارات قريبة معهم. لقد كان هدفي من هذه الزيارة هو القدوم إلى هنا ورؤية الفريق. وكانت الزيارة ممتعة فقد صادفت هنا العديد من الأشخاص الذين عملت معهم في الفورمولا واحد".

واختتم الكولومبي: "لكنني سعيد في مكاني الحالي الآن، أما بالنسبة للمستقبل فسنرى لاحقاً ما سيحدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بورشه 919, خوان بابلو مونتويا